رئيس الوفد يطالب بضبط النفس واللجوء إلى المفاوضات حقناً للدماءحان الوقت لإنهاء الصراع العربى ـ الإسرائيلى وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدسيجب على المجتمع الدولى تسهيل وصول المساعدات للمحاصرين فى غزة

 

أكد الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، أن حزب الوفد يترقب بمزيد من القلق ما يحدث من انتهاكات إسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، مطالباً جميع الأطراف بضبط النفس واللجوء إلى المفاوضات حقناً للدماء وقف زيادة التوتر فى المنطقة.

وطالب رئيس الوفد الدول المعنية وعقلاء العالم بالتدخل بصورة عاجلة لفرض وقف إطلاق النار والانتهاكات وبدء مفاوضات عادلة لوضع تصورات نهائية لحل إقامة الدولتين وفقاً لحدود 1967، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

وطالب الدكتور عبدالسند يمامة المجتمع الدولى بسرعة التدخل وفرض ممرات آمنة لوصول المساعدات إلى المحاصرين فى الأراضى المحتلة، خاصة الأدوية والأغذية وتأمين المعابر لوصول الإمدادات الطبية.

وقال رئيس الوفد إن القضية الفلسطينية تتمتع بمكانة كبيرة لدى المصريين بشكل خاص، كما أنها قضية تهم أكثر من مليار مسلم وعربى حول العالم، وأن الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين يتمتع بقداسة وتقدير لدى المسلمين جميعاً.

وأعرب الدكتور عبدالسند يمامة عن أمله فى أن يكون الوقت قد حان لإنهاء الصراع العربى- الإسرائيلى الذى امتد لعقود طويلة، فقدت خلاله الأمة خير شبابها وعاشت المنطقة بأكملها على فوهة براكين من الغضب وبحور من الدماء.

وحذر رئيس الوفد من أن الأمن القومى المصرى خط أحمر، وأن مصر لم ولن تقبل المساس بسيادة أراضيها تحت أى ظرف من الظروف وبأى طريقة، مؤكداً أن مصر ستبقى الشقيقة الكبرى الداعمة للأشقاء العرب والراعية للسلام فى المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبدالسند يمامة الوفد الأراضى المحتلة رئيس الوفد انتخابات رئاسة الجمهورية الدول المعنية عبدالسند یمامة رئیس الوفد

إقرأ أيضاً:

ضبط تاجر عملة غسل 30 مليون جنيه فى الأراضى

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية الإجراءات القانونية حيال (أحد الأشخاص ، مقيم بمحافظة القاهرة) لقيامه بغسل أموال متحصلة من نشاطه الإجرامى فى مجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية ومحاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (الأنشطة الإستثمارية - شراء قطع أراضى وسيارات).

قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور بمبلغ (30 مليون جنيه تقريباً)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 







مقالات مشابهة

  • رئيس «الوفد» يكلف «قانونية الحزب» بالتحقيق في واقعة الفيديو المسرب
  • فيديو مسرب يكشف المستور عن تجارة الآثار داخل حزب الوفد.. وتدخل عاجل من عبد السند يمامة
  • تكليف لجنة التنظيم المركزية والشؤون القانونية للتحقيق في الفيديو المسرب لحزب الوفد
  • وزير الخارجية يشكر «الأونروا» لجهودها في إغاثة الشعب الفلسطيني 
  • توكل كرمان: أسوأ شيء قد يحدث لبلد أن يصبح بلا ذاكرة
  • ضبط تاجر عملة غسل 30 مليون جنيه فى الأراضى
  • عبدالسند يمامة يهنئ "السيسي" والأمة الإسلامية بحلول العام الهجري الجديد
  • السيسي والأسد يؤكدان رفض محاولات تهجير الفلسطينيين
  • طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان الديناميكا اليوم
  • زيارة مفاجئة بين رئيس وزراء المجر وبوتين تشعل القلق الأمريكي