الراي:
2024-10-02@00:45:03 GMT

النمسا للتأهل... وهولندا للاحتفاظ بالأمل

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT


تتواصل، اليوم، الجولة الثامنة من تصفيات كأس أوروبا 2024 في كرة القدم المؤهلة إلى النهائيات التي تستضيفها ألمانيا الصيف المقبل.
وبعد تأهل بلجيكا (16 نقطة) عن المجموعة السادسة، ستكون النمسا، الوصيفة (13) قادرة على اللحاق بها في حال فوزها على مضيفتها أذربيجان، الرابعة (4) أو إذا تفادت الخسارة بفارق ثلاثة أهداف أو أكثر مع فشل السويد، الثالثة (6) بالفوز على أرض بلجيكا.


في المجموعة الثانية، وبعد خسارتها للمرة الثانية أمام فرنسا، يتعيّن على هولندا، الثالثة (9 من 5 مباريات) الفوز على مضيفتها اليونان، الوصيفة (12 من 6)، للحفاظ على آمال منطقية بالحلول في المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى النهائيات.
وضمنت فرنسا، وصيفة بطل العالم، التأهل بستة انتصارات توالياً (18).
وفي المجموعة العاشرة، تلعب البوسنة والهرسك مع البرتغال، المتأهلة، لوكسمبورغ، الثالثة (11) مع سلوفاكيا، الثانية (13)، في صراع على البطاقة الثانية، وأيسلندا مع ليشتنشتاين.
وكانت إيطاليا، بطلة النسخة الأخيرة، تابعت صحوتها وحقّقت فوزها الثاني توالياً بقيادة المدرب الجديد، لوتشانو سباليتي، عندما تغلّبت على جارتها مالطا المتواضعة برباعية نظيفة، واقتربت الدنمارك وسلوفينيا والمجر من النهائيات عقب انتصاراتها على كازاخستان وفنلندا وصربيا في الجولة السابعة.
وهو الفوز الثاني لإيطاليا في ثالث مباراة دون خسارة بقيادة سباليتي خليفة روبرتو مانشيني المنتقل إلى تدريب المنتخب السعودي، فعزّزت موقعها في المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط بفارق 3 نقاط خلف إنكلترا. وافتتح لاعب الوسط المخضرم جياكوموا بونافنتورا التسجيل، وهو الأول له مع الـ «آزوري»، بحسب ما ذكرت شبكة «سكواكا» للإحصاءات.
من جهته، أفاد موقع «فوتبول إيطاليا»، بأن بونافنتورا بات أكبر لاعب على الإطلاق يسجّل هدفه الأول مع إيطاليا بعمر 34 عاماً وشهر و22 يوماً.
وأضاف أن بونافنتورا حطّم الرقم القياسي السابق الذي سجّله فرانشيسكو كابوتو في فوز إيطاليا على مولدوفا بسداسية نظيفة في أكتوبر2020، عندما كان عمره 33 عاماً و62 يوماً.
معلوم أنّ هذا هو أول ظهور لبونافنتورا مع إيطاليا، بعد غياب نحو 3 سنوات، رافعاً رصيده إلى 15 مباراة دولية.
وبعد المباراة، شدّد سباليتي على أهمية «النقاط الثلاث أمام مالطا، لا يجب أن نناقش أيّ شيء آخر في المباراة أو التقليل من الالتزام الذي تحلّى به اللاعبون أو مما قدمناه لأننا حاولنا التعرّف على بعضنا البعض ولعب مباراة جيدة».
وعن القمّة مع إنكلترا، غداً، قال: «المباراة بكل تأكيد ستجعلنا نتعرّف على قدراتنا».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

«دبي للسلة» يحقق فوزه الثاني في الدوري الأدرياتيكي


دبي (الاتحاد)
حقق فريق دبي لكرة السلة أول فوز خارج أرضه وثاني انتصار على التوالي، ضمن منافسات الدوري الأدرياتيكي الأوروبي، بتغلبه على خصمه فريق سيديفيتا أولمبيا السلوفيني بنتيجة 92-84، بدأ الفريق مباراته التي أقيمت في ملعب أرينا ستوزيتسي، متطلعاً إلى مواصلة النتائج الإيجابية، بعدما حقق فوزاً مذهلاً في أول مباراة له في مواجهة حامل اللقب سرفينا زفيزدا في نهاية الأسبوع الماضي، حيث قدم اللاعبون أداءً جماعياً قوياً.
وقدم قائد الفريق أداءً مميزاً مع تسجيل 23 نقطة، و5 كرات مرتدة، و4 تمريرات حاسمة، واستخلاص الكرة من الخصم مرتين، كما قدم الثنائي الديناميكي نيت ماسون (20 نقطة و7 تمريرات حاسمة) وإيزايا تايلور (10 نقاط) أيضاً أداءً متميزاً خلال هذه المباراة.
سيطر جاكوري ويليامز في المنطقة المظللة بـ 9 كرات مرتدة و6 نقاط، إلى جانب الأداء الدفاعي الرائع الذي ساعد في إبقاء نجم سيديفيتا أولمبيا والمخضرم في الدوري الأميركي للمحترفين، ديفين روبنسون، بتسجيل 14 نقطة فقط.
افتتح بريبليتش المباراة بتسديدة من مسافة قريبة وأضاف إلى رصيده رميتين حرتين ليمنح دبي تقدماً مبكراً. ورغم تعادل أصحاب الأرض، أضاف قائد فريق دبي المزيد من النقاط إلى رصيده لتصبح النتيجة 7 - 4، قبل أن يسيطر تماماً على المباراة. ولم يكن لدى فريق سيديفيتا أولمبيا أي حلول للاعب نيت ماسون، الذي سجل 8 نقاط في الربع الأول، ليوسع الفارق إلى 29 - 17. ولم يتوقف الضغط عند هذا الحد، حيث دخل الفريق الضيف الاستراحة في منتصف المباراة بتقدم كبير وصل إلى 63 مقابل 42.
بعد تسجيل 20 نقطة في الربع الثالث، انتفض فريق دبي لكرة السلة ليصمد أمام سيديفيتا أولمبيا، حيث أضاف بريبليتش وويليامز إلى رصيد الفريق لتأمين الفوز بنتيجة 92 – 84، وهي النتيجة التي جعلت فريق دبي لكرة السلة يصدم الدوري ببداية لا تصدق في أول موسم له في البطولة. 

أخبار ذات صلة كومباني ينعى موتومبو بكلمات مؤثرة: سنفتقده وفاة نجم كرة السلة السابق ديكيمبي موتومبو

مقالات مشابهة

  • ليفركوزن يستضيف ميلان في قمة الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا
  • «دبي للسلة» يحقق فوزه الثاني في الدوري الأدرياتيكي
  • لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية.. اليمين المتطرف يتصدر الانتخابات بالنمسا
  • «أبيض الناشئين» يواجه سوريا في «الودية الثانية» غداً
  • فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية
  • «أبيض الشباب».. غياب «آسيوي» للمرة الثالثة على التوالي!
  • فعلها في الحرب العالمية الثانية.. حزب يميني متطرف يتصدر انتخابات النمسا
  • منـتخـب الـيمــن للشباب يـتأهل إلى نهائـيات كـأس آسـيا
  • سيدات الطائرة يبدأن المنافسة في دورة الألعاب السعودية.. ومنافسات الرجال تنطلق غدًا
  • كأس العالم للأندية لكرة اليد.. الزمالك يخسر من فيزبريم المجري