أكدت قوة الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في جنوب لبنان "يونيفيل"، اليوم الأحد، أن مقرها العام في الناقورة أصيب بصاروخ، تعمل على التحقق من مصدره، فيما سجل تبادل لاطلاق النار خلال ساعات النهار بين حزب الله وإسرائيل. وقالت "يونيفيل" في بيان: "هذا اليوم شهد تبادلاً مكثفاً لإطلاق النار في عدة مناطق على طول الخط الأزرق بين الأراضي اللبنانية وإسرائيل"، مضيفة "كان هناك سقوط قذائف على جانبي الخط الأزرق، وأصيب مقرّنا العام في الناقورة بصاروخ، ونعمل على التحقق من مصدره"، من دون تسجيل خسائر".



واشتدت وتيرة الاشتباكات الحدودية بين مقاتلي حزب الله في لبنان وإسرائيل، يوم الأحد، حيث أطلقت الجماعة صواريخ وردت القوات الإسرائيلية بالقصف.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن "تعرض أحد مواقعه العسكرية الحدودية لإطلاق نار".

وأدت المواجهات إلى "مقتل شخص على الجانب الإسرائيلي، وإصابة عدة أشخاص على جانبي الحدود".

وقال حزب الله في بيان إنه "أطلق صواريخ على موقع عسكري إسرائيلي في مستوطنة شتولا الحدودية الشمالية ردا على القصف الإسرائيلي الذي أدى لمقتل مصور وكالة رويترز، عصام عبد الله، يوم الجمعة ومدنيين لبنانيين اثنين يوم السبت".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

ماكرون يبحث مع نتنياهو التوتر على طول “الخط الأزرق”

فرنسا – دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتجنب الصدام مع حركة الفصائل اللبنانية في لبنان.

وبحث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع رئيس الوزراء الإسرائيلي التوتر المتصاعد على طول “الخط الأزرق” الفاصل بين لبنان وإسرائيل.

وجاء في بيان صادر عن قصر الإليزيه في أعقاب الاتصال الهاتفي بين ماكرون ونتنياهو، امس الثلاثاء، أن الرئيس الفرنسي “جدد التأكيد على قلقه البالغ بشأن التوترات المتزايدة بين الفصائل اللبنانية وإسرائيل… وشدد على أمس الحاجة لتجنب الصدام الذي سيضر بمصالح لبنان وإسرائيل على حد سواء”.

وكانت التقارير الإعلامية قد أفادت نقلا عن مصادر في الاستخبارات بأن المواجهة العسكرية الواسعة النطاق بين إسرائيل والفصائل اللبنانية قد تبدأ خلال أسابيع في حال عدم التوصل إلى صفقة بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن وضع الخطط العسكرية للعمل ضد الفصائل اللبنانية في لبنان، وذلك على خلفية استمرار تبادل الضربات مع الجماعة عبر الحدود.

 

المصدر: فرانس برس

مقالات مشابهة

  • إيكونوميست تحذر من نشوب حرب مرعبة بين حزب الله وإسرائيل
  • لإجراء محادثات بشأن لبنان.. هوكستين في باريس
  • ماكرون يبحث مع نتنياهو التوتر على طول “الخط الأزرق”
  • ماكرون يحذّر نتنياهو: لمنع اشتعال الوضع بين إسرائيل وحزب الله
  • المبعوث الأميركي في باريس لمحادثات جديدة حول لبنان  
  • قصف بين حزب الله وإسرائيل وسموترش يدعو لإقامة منطقة عازلة داخل لبنان
  • ميليشيا عراقية تهدد باستهداف أنبوب النفط المتجه إلى الأردن
  • قصف عنيف على جنوب لبنان.. ومسيرات حزب الله تواصل استهداف مواقع الاحتلال
  • The Spectator: احتمالات الحرب بين حزب الله وإسرائيل حقيقية.. ليس أمامنا سوى الانتظار
  • خبير استراتيجي: الحرب بين حزب الله وإسرائيل مسألة وقت.. والمنطقة مقبلة على خراب