انتقد النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، الموقف الغربي المتخاذل من مجلس الأمن والأمم المتحدة والبرلمان الأوروبي، تجاه القضية الفلسطينية.

ضرورة وجود موقف عربي موحد لوقف نزيف الدماء الفلسطينية

وأضاف خلال كلمته أمام الجلسة العامة اليوم بمجلس النواب، أن تلك الجهات الدولية تتحدث عن الحريات وهم بعيدون كل البعد عنها، متسائلا أين حقوق إنسان الشعب الفلسطيني الذي يباد على أرضه من تلك القوى العالمية الغاشمة التي تدعم قوات الاحتلال بالأسلحة الفتاكة المحرمة دوليا.

وطالب فؤاد أباظة، بتدخل دولي لوقف الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني والحفاظ على أرواح المدنيين مع ضرورة وجود موقف عربي موحد لوقف نزيف الدماء الفلسطينية ودعوة منظمة الدول الإسلامية لاتخاذ موقف موحد.

وأوضح النائب أحمد فؤاد أباظة، أن الرئيس السيسي، كان واضحا عندما خطاب الرأي العام المصري والعربي والعالمي، في حديثه التاريخي بأن موقف مصر من القضية الفلسطينية ثابت ولن يترك الشعب الفلسطيني وحده وتأكيده على رفض مساعي إسرائيل لتهجير الفلسطيني من أرضهم لتصفية القضية الفلسطينية.

برلماني: الرئيس السيسي بعث رسالة قوية للعالم

وأوضح البرلماني، أن الرئيس السيسي بعث برسالة قوية للعالم كله بأن مصر لن تتخلى عن دعم القضية الفلسطينية، وأنها دائما في صدارة الدول المدافعة عن فلسطين وقدمت الكثير من التضحيات والدماء.

وأكد أن القيادة السياسية تنادي بإعلاء صوت العقل والوقف الفوري للاعتداء الغاشم من قبل جيش الاحتلال لأن هذا سيؤدي إلى انفجار الأوضاع بالمنطقة، ويخلق حالة من عدم الاستقرار ليس في الشرق الأوسط فقط بل سيمتد للغرب.

واختتم تصريحاته: «هنيئا لكي يا مصر بشعب أبي وجيش قوي صامد ورئيس وفي مخلص لبلده يقف شعبه خلفه ويثق فيه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية الدماء الفلسطينية منظمة الدول الإسلامية السيسي القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

مؤرخ فلسطيني: نقدر موقف الرئيس السيسي الداعم لقطاع غزة

قال الدكتور محمد أبو سمرة، القيادي والمؤرخ الفلسطيني ورئيس تيار الاستقلال الفلسطيني، إن الموقف الرسمي المصري تجاه القضية الفلسطينية مُشرف، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي زعيم قومي عربي وطني، معربا عن امتنانه وتقديره الشديد لكل مواقف الرئيس السيسي وجهوده في هذا الملف.

 دعم السيسي لأهالي غزة

وأضاف «أبو سمرة»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن كل مواقف الرئيس السيسي حول الملف سالف الذكر تعبر عن نفس مطالب الشعب الفلسطيني، إذ إنه يدعم بشكل كامل لكل المواقف الفلسطينية المشروعة، وفي مقدمتها حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وقيامه دولته المستقلة على كامل أراضيه المحتلة عام 1967.

 التدخل المصري الدائم 

وأشاد بالتدخل المصري الدائم من أجل حماية المسجد الأقصى ومواصلة إرسال قوافل المساعدات إلى قطاع غزة التي ظلت مستمرة حتى قامت قوات الاحتلال بالسيطرة على معبر رفح قبل عدة أشهر، مشيرا إلى أن أكثر من 87% من المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى قطاع غزة مصرية.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: القضية الفلسطينية قضية محورية في وجدان كل الناس
  • السيسي: القضية الفلسطينية محورية في وجدان كل الناس
  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت وعادل تجاه القضية الفلسطينية
  • السيسي: موقفنا ثابت وعادل تجاه القضية الفلسطينية
  • عاجل - الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت ولا يتغير تجاه القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي: مصر لها موقف ثابت تجاه القضية العادلة للشعب الفلسطيني
  • مؤرخ فلسطيني: نقدر موقف الرئيس السيسي الداعم لقطاع غزة
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: نعمل على تطوير خطط للتحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي
  • الخارجية الفلسطينية تدين مساعي الكنيست لاستهداف الأونروا وتعطيل أعمالها
  • عربية النواب تثمن دعم الدول العربية لمصر في انتصار السادس من أكتوبر