ردد نحو أربعمائة متظاهر في موقعين مختلفين شعارات مناهضة للرئيس الأمريكي وسياسته المؤيدة لإسرائيل حيث تمّ التأكيد على أن مقتل المدنيين من أطفال ونساء ومسنين بقطاع غزة سببه سوء الإدارة الأمريكية والتستر على العدوان.

اعلان

رغم إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى السفارة الأمريكية في العاصمة الأردنية عمان من قبل الشرطة، تمكن مئات المتظاهرين من التجمع للتعبير عن غضبهم وإدانتهم للدعم الأمريكي لإسرائيل في حربها ضد غزة.

وردد نحو أربعمائة متظاهر في موقعين مختلفين شعارات مناهضة للرئيس الأمريكي وسياسته المؤيدة لإسرائيل حيث تمّ التأكيد على أن مقتل المدنيين من أطفال ونساء ومسنين بقطاع غزة سببه سوء الإدارة الأمريكية والتستر على العدوان حسب المتظاهر ميسرة ملص الذي قال: إن ما يجري من قتل للأطفال والنساء والشيوخ في غزة هو بسبب سوء الإدارة الأمريكية وبسبب التستر على هذا العدوان الغاشم. ونحن نقول إن السياسات الأمريكية في هذا العالم هي سبب كوارث العالم، وهي تتبرأ من كل المبادئ الأساسية التي كانت الإدارة الأمريكية تعتبرها قوة. وهي ديمقراطية متقدمة، أصبحت رأس الحربة للاستعمار الذي يسبب القتل والمآسي لشعوب العالم العربي".

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات مناهضة للولايات المتحدة. وطالب المتظاهرون الحكومة الأردنية باتخاذ موقف جدي لدعم غزة وعدم البقاء على الحياد وأوضح المتظاهر وائل السقا: "رسالتنا للحكومة الأردنية هي أن موقف الحياد غير مجدٍ وشعبنا بفلسطين يحتاج للدعم، يحتاج لدعمكم ولإدانة العدوان الصهيوني. أنتم لم تدينوا بعد هذا العدوان وهذا مسجل عليكم. وهذا موقف غير مقبول منكم".

وزير الخارجية الصيني: إسرائيل تتصرف "خارج حدود الدفاع عن النفس"من سيدني إلى لوس أنجلس مرورا بواشنطن آلاف المؤيدين للفلسطينيين يتظاهرون ضد الحرب على غزة

ومنعت قوات الأمن الأردنية وصول المحتجين إلى السفارة الأمريكية في منطقة عبدون. وفي سياق متصل، منعت السلطات في وقت سابق المتظاهرين من الوصول إلى الحدود الأردنية مع الدولة العبرية حيث استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع لإجبارهم على التراجع.

من جهته غادر الملك عبد الله الثاني الأردن في جولة أوروبية لحشد موقف دولي لوقف الحرب على قطاع غزة، تشمل بريطانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا. وتتصدر جدول أعمال الجولة الملك، الأوضاع الخطيرة والمتدهورة في غزة وضرورة تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية جمعيات خيرية مصرية تجمع المساعدات الغذائية والإنسانية لإرسالها إلى غزة الجيش الإسرائيلي يستعد لحرب مدن طاحنة في غزة وفق محللين مظاهرات في مدن عربية وإسلامية دعماً للفلسطينيين حركة حماس إسرائيل قطاع غزة مظاهرات في الأردن الأردن فلسطين اعلانالاكثر قراءة مراسلة شبكة "سي إن إن" الأمريكية تعتذر عن نشر مزاعم عن "أطفال إسرائيليين مقطوعي الرأس" طوفان الأقصى: 2228 قتيلاً في غزة.. إسرائيل تتأهب لاجتياح بري وكتائب القسام تقصف تل أبيب المعارض المصري أحمد الطنطاوي يقول إنه تم منعه من خوض الانتخابات الرئاسية كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ شاهد: القوات الإسرائيلية تنشر لقطات مصورة لهجوم مقاتلين فلسطينيين على موقع عسكري متاخم لغزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. طوفان الأقصى.. وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بحرب فتاكة تغير الوضع إلى الأبد يعرض الآن Next شاهد: مئات الآلاف يخرجون في مظاهرات عارمة في دول المغرب العربي تضامناً مع غزة يعرض الآن Next شاهد: "سأبقى هنا حتى يوافيني الموت".. امرأة من غزة ترفض الرحيل رغم القصف الإسرائيلي العنيف يعرض الآن Next فيديو: انتشال جثث أطفال وامرأه من تحت أنقاض منزل قصفته إسرائيل في غزة.. مشاهد دامية يعرض الآن Next وزير الخارجية الصيني: إسرائيل تتصرف "خارج حدود الدفاع عن النفس"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل قطاع غزة كتائب القسام الشرق الأوسط لبنان ضحايا قصف الصين Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل قطاع غزة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس إسرائيل قطاع غزة مظاهرات في الأردن الأردن فلسطين طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل قطاع غزة كتائب القسام الشرق الأوسط لبنان ضحايا قصف الصين طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل قطاع غزة الإدارة الأمریکیة الأمریکیة فی طوفان الأقصى یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الشرطة الإسرائيلية تفض مظاهرة لمستوطنين أغلقوا طريقا بتل أبيب

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، بأن شرطة الاحتلال الإسرائيلي تفض مظاهرة لمستوطنين أغلقوا ممر طريق أيالون السريع في تل أبيب.

مقالات مشابهة

  • أمام مكاتب التصويت البريطانية ناخبون وكلابٌ أيضا.. مواقع التواصل تحتفي بالحدث
  • حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع
  • «القاهرة الإخبارية»: الشرطة الإسرائيلية تفض مظاهرة لمستوطنين أغلقوا طريقا بتل أبيب
  • شاهد.. الشرطة الكندية تقمع مظاهرة داعمة لفلسطين في مونتريال
  • ألمانيا تعتقل 5 أشخاص بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد مدنيين في سوريا
  • الشرطة الإسبانية تطيح بشبكة إجرامية أجبرت 500 امرأة على ممارسة الدعارة في مالقة
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • العنف في شوارع واشنطن.. 6 حوادث إطلاق نار وطعن تهز العاصمة الأمريكية
  • وزارة العدل الأمريكية تضغط على بوينغ للإقرار بالذنب في حوادث ماكس 737
  • تحذير جديد من السفارة الأمريكية لدى بيروت بشأن السفر إلى لبنان