كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مسئولى مديرية التموين بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن وجهاز حماية المستهلك وشرطة مباحث التموين والغرفة التجارية بتنظيم حملات مفاجئة للمرور على الأسواق وسلاسل الهايبر ماركت والشوادر والمحلات التجارية لمتابعة منظومة ضبط الأسعار والإلتزام بتخفيضها ضمن الجهود الجارية لتنفيذ مبادرة تخفيض أسعار 7 سلع أساسية بنسب تتراوح من 20 % إلى 25 % ، على أن يتم التعامل بحزم وإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين والغير ملتزمين.

 

ويأتى ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوفير السلع الأساسية والإستراتيجية والإستهلاكية بأسعار مخفضة للمواطنين. 
 

أسوان .. إطلاق برنامج البناء الثقافى للأئمة محافظ أسوان يشارك في افتتاح الملتقى التسويقى المصري الثالث للتمور بالوادي الجديد السلع

وفى هذا السياق قام صابر حسين رئيس مركز ومدينة نصر النوبة بالمرور على المعرض الدائم المقام بالمدينة حيث تم الإطمئنان على الإلتزام بآلية تخفيض أسعار السلع الغذائية واللحوم ، وتم أيضاً المرور على السوق الأسبوعى ، والذى يتم تنظيمه فى يوم الأحد بشكل أسبوعى بقريه أبو سمبل للبيع بأسعار أقل من مثيلتها فى الأسواق المحلية لجميع السلع الأساسية والإستهلاكية. 

كما قام إبراهيم سليمان رئيس مركز ومدينة إدفو بالمرور على الأسواق ، وأطمأن من توافر السلع بأسعار مناسبة وعدم إستغلال المواطنين. 

فيما قام كمال حلمى رئيس مدينة ومركز دراو بالمرور على المحال المتنوعة للوقوف على الإلتزام بتخفيض الأسعار ، بينما قام على ياسين رئيس مدينة كلابشة بالمرور على عدد من المحال التجارية ، والتأكيد على الإلتزام بالأسعار المخفضة.

كما قام رئيس مدينة الرديسية يحيى مصطفى بتفقد الأسواق والمحال التجارية والتأكد من الأسعار ، وقد تلاحظ إنخفاض بأسعار الخضر و الفاكهة ، وإستقرار أسعار السلع الأساسية .

تنظيم حملات لإزالة التعديات ورفع الإشغالات بأحياء مدينة أسوان نائب محافظ أسوان تتابع معدلات تنفيذ مشروع إنشاء عمارات الإيواء العاجل بالأعقاب جهود 

وكان قد قدم المحافظ شكره للأكاديمية الوطنية للتدريب بقيادة الدكتورة رشا راغب على جهودها فى إعطاء فرص حقيقة للمرأة وللشباب من أجل التمكين والقيادة بالـتأهيل والتدريب والبرامج المتقدمة ، وأيضاً شكره لجامعة أسوان بقيادة الدكتور أيمن عثمان لرعاية الجامعة للكثير والكثير من الأنشطة والفعاليات والمؤتمرات ، مطالباً من سيدات أسوان بأهمية المشاركة فى هذا البرنامج التدريبى الهادف ليتم تحقيق أكبر إستفادة ممكنة ، وخاصة فى ظل التعاون المثمر مع الأكاديمية الوطنية للتدريب لتنفيذ سلسلة متنوعة من البرامج التدريبية على أرض أسوان للتسهيل والتيسير على أبناء المحافظة حيث تستهدف هذه البرامج تمكين المرأة والشباب فى كافة المجالات .

ومن جانبه قدم اللواء أيمن الأطفيحى شكره لمحافظ أسوان على الدعم الكبير الذى قدمه لإنجاح فعاليات البرنامج التدريبى ، والمستهدف تنفيذه لمدة شهر بأسوان خلال أكتوبر الجارى. 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات بالمرور على

إقرأ أيضاً:

ارتفاع جنوني بأسعار المواد الغذائية في عدن

شمسان بوست / متابعات:

تشهد العاصمة المؤقتة عدن في الفترة الأخيرة ارتفاعًا حادًا في أسعار السلع الأساسية، مما أثار قلقًا واسعًا بين المواطنين وأثقل كاهل الأسر ذات الدخل المحدود.

يأتي هذا الارتفاع في ظل الأزمات الاقتصادية المستمرة التي تعصف بالبلاد، حيث يعزو التجار والمحللون الاقتصاديون أسباب الغلاء إلى تدهور العملة المحلية وارتفاع تكاليف الاستيراد.وبحسب مواطنين في المدينة، فإن الأسعار تشهد زيادات يومية في المواد الغذائية والوقود، مما يجعل الحياة أكثر صعوبة. وتطالب الأصوات الشعبية الحكومة باتخاذ تدابير عاجلة للحد من هذا الارتفاع، سواء من خلال تحسين سعر الصرف أو زيادة الدعم على السلع الأساسية.

وأشار تجار إلى أن التكاليف المرتفعة للاستيراد والنقل، إلى جانب الانهيار المستمر للعملة، هي الأسباب الرئيسية وراء هذا الارتفاع. ويعاني المواطنون من ضعف القدرة الشرائية، مما أدى إلى تزايد حالات الفقر والتأثير على مستوى المعيشة بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • حصاد حملات «حماية المستهلك» على الأسواق خلال سبتمبر.. تحرير 1472 محضرا
  • فرق طبية مركزية بأسوان تؤكد سلامة مياه الشرب
  • ارتفاع جنوني بأسعار المواد الغذائية في عدن
  • عاجل.. إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه ب 150 جنية في منافذ التموين والزراعة
  • رئيس مدينة مطاي يتابع أعمال النظافة اليومية
  • انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بأسوان
  • أنشطة متنوعة لقصور الثقافة بأسوان ضمن فعاليات مبادرة "بداية"
  • حملات تفتيشية مفاجئة لضبط التكاتك وسيارات السرفيس المخالفة بالشرقية
  • بداية جديدة لبناء الإنسان.. أنشطة متنوعة لقصور الثقافة بأسوان في انطلاق المبادرة
  • أنشطة متنوعة لقصور الثقافة بأسوان في انطلاق مبادرة "بداية"