كشفت وزارة النقل تفاصيل مهمة بشأن طريق الصعيد الصحراوي الغربي، موضحة أن الطريق يدخل ضمن المشروع القومي للطرق وسيكون جزءاً من محور «القاهرة - كيب تاون» ويتم تطوير الطريق ليكون محورا حرا للمساهمة في تسهيل حركة التجارة بين محافظات الصعيد.

طريق «القاهرة - كيب تاون»

وأوضحت وزارة النقل، في تقرير لها، أن مشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة الطريق الصحراوي الغربي يمتد من القاهرة حتى أرقين بطول 1155 كيلو، وهو جزء من طريق القاهرة / كيب تاون الذي يمر بـ 9 دول إفريقية ويبلغ طول 10.

228 ألف كيلو متر، وسيكون محوراً حراً للمساهمة في تسهيل حركة التجارة بين الدول أفريقية.

محور تنموي متكامل لربط محافظات صعيد مصر

وأكدت أن الطريق هو محور تنموي متكامل لربط محافظات صعيد مصر، وخدمة المشروعات التنموية الجديدة في كل المجالات الصناعية والزراعية والتجارية والسياحية، موضحة أنه جرى وضع خطة لتطوير وتوسعة ورفع كفاءة الطريق ليصبح بعرض 6 حارات مرورية في كل اتجاه، منها 3 حارات بالرصف الخرساني لطريق خدمة الشاحنات ضمن المشروع القومي للطرق الذي يشمل إنشاء 7000 كم طرق وتطوير وازدواج 10000 كم طرق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدول الأفريقية الطريق الصحراوي المشروعات التنموية حركة التجارة دول إفريقية رفع كفاءة صعيد مصر طريق القاهرة كيب تاون

إقرأ أيضاً:

وزارة العدل تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 محافظات جديدة

تطلق وزارة العدل، خدمة التصديق على المحررات الرسمية في (10) مكاتب تصديق بمحافظات (سوهاج - المنيا - كفر الشيخ - دمياط - السويس - بورسعيد - الغربية - الشرقية - مطروح - القليوبية)، وذلك اعتبارًا من 29 سبتمبر الجاري لتيسير تقديم خدمة التصديق على المحررات لمواطني هذه المحافظات، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بشأن المشروع القومي للتنمية البشرية «مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان».

تدريب (35) مستشاراً وإدارياً على أعمال التصديق على المُحررات

وفي سبيل تفعيل هذه الخدمة، أصدر المستشار عدنان فنجري وزير العدل 10 قرارات وزارية لإنشاء مكاتب التصديق في تلك المحافظات، ووجه باتخاذ الإجراءات الآتية:

1. تدريب (35) مستشاراً وإدارياً على أعمال التصديق على المُحررات.

2. تجهيز مقرات لهذه المكاتب داخل المحاكم الابتدائية في المحافظات المذكورة.

3. صك الأختام اللازمة لتفعيل الخدمة من مصلحة الدمغة والموازين.

جدير بالذكر أن وزارة العدل كانت قد أطلقت من قبل خدمة التصديق على المحررات الرسمية في (10) مكاتب تصديق بالمحاكم الابتدائية بمحافظات (الإسكندرية – الدقهلية - المنوفية - الإسماعيلية – جنوب سيناء – البحر الأحمر – أسيوط – قنا – الأقصر – أسوان) بتاريخ 18/9/2024، ومن ثم فقد أصبح إجمالي عدد مكاتب التصديق (20) مكتب في المحافظات سالفة البيان.

وعلى ضوء النجاح الذي لاقاه افتتاح المكاتب العشرة المذكورة، وجه المستشار وزير العدل بالتوسع في تقديم هذه الخدمة بزيادة عشرة مقرات أخرى في المحافظات المشار إليها.

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة المنيا يتابع أعمال رفع كفاءة طريق صفط الخمار بطول ١٠ كم
  • "فى استجابة سريعة ل “الفجر" محافظ أسيوط يحضر بطولة الجمهورية للتايكوندو فى الصعيد   
  • محافظ الجيزة: رصف ورفع كفاءة طريق المتربة بأطفيح بتكلفة 19 مليون جنيه
  • محافظ الجيزة: رصف وتطوير ورفع كفاءة طريق المتربة بقرية صول
  • محافظ الجيزة: رصف وتطوير ورفع كفاءة طريق المتربة بأطفيح
  • إصلاح المنظومة محور اجتماع بين وزارة الصحة والنقابات
  • وزارة العدل تطلق خدمة التصديق في 10 محافظات جديدة
  • وزارة العدل تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 محافظات جديدة
  • توضيح من "النقل" بشأن ازدواجية طريق "إزكي-فرق".. عاجل
  • حالة الطقس غدا.. حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والسواحل وشمال الصعيد