كشف العميد محمود محي الدين الباحث السياسي، سر تأجيل الهجوم البري الإسرائيلي على غزة بعد إعلان انطلاقه مساء الأمس.

عاجل| السيسي لـ بلينكن: رد فعل إسرائيل يتجاوز الدفاع عن النفس ويصل للعقاب الجماعي عاجل.. إطلاق عدد من الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن ما قالته إسرائيل بشأن تأجيل الاقتحام البري لقطاع غزة بسبب سوء الأحوال الجوية ليس حقيقيًا.

المقاومة الفلسطينية أربكت إسرائيل

وأوضح أن العمليات العسكرية التي قامت بها المقاومة الفلسطينية ضد إسرائيل، أفقدت مجموعة العمليات العسكرية المسأولة عن اجتياح أو تأمين قطاع غزة أكثر من 220 قتيل بين ضابط وضابط صف وجندي.

وأضاف أن الخسائر في صفوف إسرائيل جاءت في الفرق العسكرية التي كان من المفترض أن تخوض عمليات اجتياح غزة في الفترة الحالية، وهم أصحاب الخبرة والتجربة والقوة الكافية لتأمين القطاع من الخارج واجتياحه حال وجود هجوم من داخله.

وأشار إلى أن المقاومة الفلسطينية أفقدت إسرائيل قدرات هذه الفرقة وكذلك عملية الترابط، لأن الهجوم تم على 16 معسكرًا إسرائيليًا تابعين لهذه الفرقة بداية من قيادة الفرقة نفسها المسأولة عن تأمين غزة.

ولفت على أن إسرائيل تعاني من ارتباك شديد في حدود قطاع غزة، واستدعوا فرق أخرى ليس لها خبرة في التعامل مع القطاع، وحالة الشغف القتالي لدى الجنود الإسرائيليين شبه منعدمة ولهذا تحاول الحكومة تحفيزهم بكل الطرق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة باحث سياسي الأحوال الجوية المقاومة الفلسطينية صدى البلد عزة مصطفى سوء الأحوال الجوية العمليات العسكرية الإعلامية عزة مصطفى حدود قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: تهديد نتنياهو باجتياح لبنان بريا يخالف القوانين الدولية

قال توفيق شومان، الباحث السياسي، إن زيارة وزير الخارجية الفرنسي للبنان لا تحمل أي أخبار جديدة تخص قضية لبنان غير المقترح الأمريكي الفرنسي الذي أسقطه نتنياهو في الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن المقترح كان يدعو لوقف إطلاق النار لمدة 21 يوما.

الموقف اللبناني اليوم يؤكد التوافق بين جميع الجهات

وأضاف «شومان» خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الموقف اللبناني اليوم يؤكد على الوحدة والتوافق بين مختلف الجهات اللبنانية، مشيرا إلى أن نتنياهو مستمر في مخالفة القوانين الدولية ويهدد بغزو لبنان بريا.

لبنان تلتزم بقرارات مجلس الأمن الدولي

وأوضح أن عرض لبنان للقرارت المتخذة من جانبه على الموفد الفرنسي يدل على التزام بيروت بقرارات مجلس الأمن الدولي، كما يجب على نتنياهو الالتزام بها.

وعقب على تصريحات الأمين العام لحزب الله التي تفيد بأن القدرات العسكرية للحزب لا تزال جيدة وأنهم مستعدون لأي تدخل بري قد يحدث من جانب الاحتلال الإسرائيلي، قائلا: «هناك نوع من التفاهم بين المقاومة اللبنانية والجهات الرسمية، وتصريح رئيس وزراء لبنان نبيه بري بأن بيروت ملتزمة بالقانون رقم 1701 الذي جرى بموجبه حل النزاع اللبناني الإسرائيلي، أتى بعد مشاورة المقاومة اللبنانية».

مقالات مشابهة

  • إيران تقصف إسرائيل.. باحث يكشف لـ «الأسبوع» هل سترد تل أبيب على هجمات طهران؟
  • الهجوم الإيراني على إسرائيل.. باحث علاقات دولية يكشف لـ«الأسبوع» عن التداعيات
  • ما السر وراء ازدهار اقتصاد الحرب في روسيا؟
  • “الحرب الشاملة انطلقت في الشرق الأوسط”.. خبير سياسي يكشف عن مخطط أمريكي إسرائيلي للقضاء على غزة وتهجير الضفة الغربية وتدمير “المقاومة” في لبنان
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • باحث سياسي: تهديد نتنياهو باجتياح لبنان بريا يخالف القوانين الدولية
  • اكتشف السر وراء فضل ”سورة الملك” العظيم
  • باحث سياسي: إسرائيل اغتالت كل القيادات الأساسية في حزب الله
  • خبير سياسي يكشف موقف حزب الله من تعيين زعيم جديد (فيديو)