الثورة نت|

أنهى صلح قبلي بمحافظة إب اليوم، قضية قتل بين آل الشرعبي من مديرية ذي السفال وآل راجح من مديرية جبلة وقعت أحداثها قبل ثلاث سنوات.

وخلال الصلح الذي تقدّمه المحافظ عبدالواحد صلاح، أعلن أولياء دم المجني عليه حبيب عبدالوهاب الشرعبي العفو عن الجاني في القضية أسامة طه عبده ناجي راجح، لوجه الله وتشريفاً للحاضرين واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي بحل قضايا الثارات.

وأكد المحافظ صلاح، حرص قيادة المحافظة على حلحلة القضايا والمشاكل المجتمعية، بما يسهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار وإخماد نار الفتنة والاقتتال.

واعتبر الصلح القبلي تتويجاً لمساعي قائد الثورة في معالجة القضايا المجتمعية وقضايا القتل والثارات والخلافات بطرق أخوية وودية مرضية.

ودعا محافظ إب، كافة القبائل إلى تغليب المصلحة الوطنية والحفاظ على النسيج المجتمعي، والسعي لمعالجة قضايا الثارات حقناً للدماء ووأداً للفتنة وإشاعة قيم الإخاء والتكافل والتسامح ونبذ الخلافات والتصدي للعدوان الخارجي.

وثمن الجهود التي بٌذلت لحل القضية وإغلاق ملفها .. مؤكداً أن التجاوب مع دعوة التصالح وحل النزاعات يُجسد تلاحم الشعب اليمني في مواجهة المؤامرات التي تحاك ضد اليمن.

حضر الصلح عضوا مجلس الشورى محمد النوعة وعادل دماج ووكيل المحافظة يحيى القاسمي ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد ومديرا مديرية ذي السفال عبدالرحمن وجيه الدين والشعر أشرف الصلاحي ونائب مدير أمن المحافظة العميد حميد الرازحي، وعضوا لجنة الوساطة بالقضية الشيخ عدنان الشلح والشيخ محمد السقاف وعدد من المشايخ والوجهاء وشخصيات اجتماعية بالمحافظة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة إب

إقرأ أيضاً:

الإمام الخامنئي يدعوا الى مشاركة فعالة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية

الثورة نت../ وكالات

دعا قائد الثورة الإسلامية الايرانية الإمام السيد علي الخامنئي، اليوم الأربعاء، الى مشاركة واسعة فعالة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية مؤكدا على اهمية تلك المشاركة.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي، أكد خلال استقبال مدراء وأساتذة مدرسة الشهيد مطهري، اليوم الأربعاء، أن الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية مهمة جداً.

وأضاف، على من يحب الإسلام والجمهورية الإسلامية وتقدم البلاد أن يظهر ذلك من خلال مشاركته في الانتخابات.

وتابع سماحته، من الخطأ تماماً الاعتقاد بأن أولئك الذين لم يصوتوا في الجولة الأولى هم ضد النظام.

وأضاف، إن الشعب هو العمود الفقري للجمهورية الإسلامية لتحقيق أهدافها، وأن إقبال الناخبين بشكل أفضل سيمكن الجمهورية الإسلامية من تحقيق أهدافها”.

ووصف قائد الثورة الإسلامية مشاركة الشعب في الانتخابات بأنها دعم للنظام ومصدر فخر واعتزاز له وأكد أنه كلما كانت المشاركة أفضل وأكثر وضوحاً سيكون لدى النظام قدرة أكبر على تحقيق أهدافه داخليا ومتابعة تحقيق الأهداف الاستراتيجية للبلاد وهذه فرصة كبيرة جدا.

وأضاف: أسأل الله تعالي أن يمنح الشعب توفيق الاختيار الأفضل حتى يتمكن الرئيس المنتخب من تحقيق أهداف النظام والشعب.

مقالات مشابهة

  • نص كلمة قائد الثورة حول آخر تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية
  • قائد الثورة: معركة البحر الأحمر أثبتت أن حاملات الطائرات الأمريكية عفا عليها الزمن
  • مسير شعبي في مديرية الثورة بالأمانة نصرة للشعب الفلسطيني
  • قائد الثورة يناقش في اتصال هاتفي مع النخالة أوضاع المقاومة في فلسطين وغزة
  • قائد الثورة: نحذر الدول العربية من التورط في العدوان الأمريكي على الشعب اليمني
  • الإمام الخامنئي يدعوا الى مشاركة فعالة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • السيرة الذاتية لوزير الدولة للإنتاج الحربي اللواء محمد صلاح الدين
  • هل ينجح محافظ قنا الجديد فى إنهاء أزمات الإقليم؟
  • محمد علي الحوثي: على العدو الأمريكي أخذ تهديدات قائد الثورة بجدية
  • رئيس وزراء هنغاريا: السلام في أوكرانيا القضية الأساسية للاتحاد الأوروبي