بوابة الوفد:
2024-07-01@20:06:49 GMT

ما هي المؤشرات الرئيسية لصحة الإنسان.. طبيب يجيب

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

أكد الطبيب الروسي الشهير ألكسندر مياسنيكوف، أن المؤشرات الرئيسية لصحة الإنسان هي ضغط الدم، ومستويات الكوليسترول والسكر في الدم، وحجم الخصر.

وعمل طبيب القلب والممارس العام والمقدم التلفزيوني ألكسندر مياسنيكوف، على تسمية المؤشرات الرئيسية لصحة الإنسان، وفقًا لما ورد في قناة روسيا 1 التلفزيونية.

وقال الطبيب: "إن ضغط الدم والكوليسترول والسكر في الدم وحجم الخصر هي أهم العوامل التي يجب على كل شخص الاهتمام بها".

وأوضح مياسنيكوف أنه إذا تميزت جميع المعلمات المذكورة أعلاه بأرقام عالية، فهذا يعني “رباعية قاتلة”، ووفقا له، في هذه الحالة، يزيد الشخص من خطر المعاناة من الأمراض التي تهدد الحياة - السكتة الدماغية أو النوبة القلبية، والسكري، والسرطان.

ومن بين المؤشرات الرئيسية لصحة الإنسان، أبرز الطبيب بشكل منفصل حجم الخصر، معتبراً أن قيمه المرتفعة أخطر من زيادة الوزن.

ويجب ألا يتجاوز الحد الأقصى المسموح به لحجم الخصر للرجال 102 سم، وللنساء 88 سم وقال مياسنيكوف إن تجاوز هذه المعايير يشير إلى أن صحة الإنسان معرضة لتهديد حقيقي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة الانسان الكوليسترول مستويات الكوليسترول ضغط الدم السكر في الدم السكر السكتة الدماغية النوبة القلبية السرطان زيادة الوزن

إقرأ أيضاً:

هل غدا 30 يونيو إجازة رسمية؟.. مسؤول حكومي يجيب

هل غدا 30 يونيو إجازة رسمية؟ سؤال احتار كثير من العاملين في الوصول إلى إجابة له خاصة العاملين في القطاع الخاص. 

«الوطن» تكشف من خلال مصدر حكومي متخصص، الإجابة عن سؤال هل غدا 30 يونيو إجازة رسمية؟ في التقرير التالي، والذي أكد فيه المصدر الحكومي، أن كافة نصوص ومواد قوانين العمل في مصر، نصت على ضرورة منح المؤسسات الحكومية، ومنشآت القطاع الخاص الرسمي، الذي يعمل به من 10 أفراد فيما أكثر على الإجازات الرسمية التي يقررها رئيس الوزراء ويصدر بها قرار رسمي في ظل الضوابط التي يتضمنها نص القرار الوزاري.

وأضاف المصدر، ردا على سؤال هل غدا 30 يونيو إجازة رسمية؟ أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أصدر قرارا باعتبار غدا الأحد إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الحكومي.

وتابع المصدر، أن حسن شحاتة وزير العمل، وفي ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء باعتبار الأحد إجازة رسمية بهذه المناسبة، فإنه أصدر قرارا بإقرار نفس الإجازة للعاملين بالقطاع الخاص الرسمي، وذلك باعتباره رئيس السلطة المختصة للعاملين بالقطاع الخاص، وهي وزارة العمل.

وأشار المصدر إلى أنه وفقا لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، فإن غدا إجازة رسمية للعاملين بالقطاع الحكومي، والجهاز الإداري للدولة، وهي إجازة مدفوعة الأجر كاملا تطبيقا لنص المادة 47 من قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

وأكد المصدر، أن غدا الأحد إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص وفقا لنص المادة 52 من قانون العمل الصادر برقم 81 لسنة 2016.

مقالات مشابهة

  • متى تهدد المضادات الحيوية صحة الجسم؟
  • صنعاء.. طبيب يمني يفارق الحياة بعد ايام على خروجه من سجون الحوثي
  • لماذا يبتلينا الله؟.. إمام السيدة نفيسة يجيب
  • لصحة أفضل .. اعرف فوائد الخيار المهولة
  • طبيب يحذّر من الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية
  • قرار هام من هيئة الدواء.. روشتة الطبيب لصرف بعض المضادات الحيوية
  • هل غدا 30 يونيو إجازة رسمية؟.. مسؤول حكومي يجيب
  • ملائكة يمشون على الأرض ..
  • ميقاتي يجيب على سؤال "هل هناك حرب في لبنان"؟
  • تعرف على أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية