أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوى نائب رئيس محكمة النقض، قرارا بتشكيل ومهام وإجراءات لجان رصد مخالفات ضوابط الدعاية الانتخابية فى الانتخابات الرئاسية 2024، والتي حددت الهيئة مهامها وآلية عملها.   وحددت الهيئة في القرار رقم 23 لسنة 2024 الصادر من الهيئة الوطنية للانتخابات مهام لجان رصد مخالفات ضوابط الدعاية الانتخابية بمحافظات جمهورية مصر العربية، والتي تضمنت رصد الوقائع التي تقع بالمخالفة للضوابط التي قررها الدستور ، أو القانون، أو قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن ضوابط الدعاية الانتخابية التي تقع بنطاق كل محافظة، وذلك اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 9 نوفمبر المقبل.

  وتضمن القرار أن تعد هذه اللجان تقاريرا تتضمن رصدًا لما تكتشفه من مخالفات، وتعرض هذه التقارير على الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، مثبت بها حصرا للوقائع ومظاهر المخالفة وتحديد مرتكبيها كلما أمكن ذلك ثم يقوم الجهاز التنفيذى بإعداد مذكرة بما تضمنته هذه التقارير من مخالفات، على مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات ، لإعمال شئونه.   الجدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات كانت قد أعلنت الجدول الزمني بإجراءات ومواعيد الانتخابات الرئاسية، والذي تضمن فتح باب الترشح يوم 5 أكتوبر ولمدة عشرة أيام انتهت في 14 أكتوبر، على أن تجري عملية الاقتراع للمصريين في الخارج ايام 1و2و3 ديسمبر بالداخل ايام 10و11و12 ديسمبر.    





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الدعاية الانتخابية الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية المصرية المرشح عبد الفتاح السيسى الهيئة الوطنية للانتخابات مخالفات الدعاية الانتخابية موعد انتخابات الرئاسة الوطنية للانتخابات مرشحي الرئاسة انتخابات الرئاسة 2024 المرشحين للرئاسة جدول انتخابات الرئاسة معرفة اللجنة الانتخابية عن طريق الموبايل الهیئة الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يدعم ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة

ذكرت وكالة «بلومبيرج» عن مصادر مطلعة، اليوم السبت، أن رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، يدعم الحملة الانتخابية الرئاسية التي يقودها الرئيس السابق دونالد ترامب، ماديًا.

وأفادت الوكالة، أن إيلون ماسك تبرع للجنة العمل السياسي التي تعمل على انتخاب ترامب كـ رئيس للولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أن المبلغ الذي تبرع به رجل الأعمال الأمريكي غير معروف، لكنه كبير، وفقًا للمصادر.

يذكر أن، الرئيس الأمريكي السابق التقى مع ماسك وغيره من المتبرعين الأثرياء، ومن المتوقع أن يتم اختيار ترامب مرشح للحزب الجمهوري بشكل رسمي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، والمقررة موعدها في 5 نوفمبر 2024.

وفي وقت سابق، أكد ماسك، الجمعة 28 يونيو 2024، أن المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024 بين المرشحين جو بايدن ودونالد ترامب، مجرد ذريعة لاستبدال الرئيس الأمريكي الحالي بمرشح آخر من الحزب الديمقراطي.

ونشر ماسك عبر حسابه على منصة «إكس»: هذا تحضير لاستبدال بايدن، لقد طعنوا الديمقراطيون وبايدن في ظهره.

وتوالت ردود الفعل السلبية على أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال المناظرة الرئاسية التي انتهت اليوم الجمعة، مع خصمه الرئيس السابق دونالد ترامب، ونقلت صحيفة «بوليتيكو» عن نائب ديمقراطي لم تكشف عن اسمه، قوله إن بايدن «احترق»، مشيرًا إلى أن الحزب قد يخسر 20 مقعدًا في مجلس النواب بسبب أداء بايدن.

اقرأ أيضاًحلقة خاصة جدا من «سبوت لايت».. شيرين سليمان تنفرد بلقاء شقيقة إيلون ماسك وملكة الكونغو

إيلون ماسك يكشف عن انتهاء محادثات توسيع اتفاق «إكس إي آي»

إيلون ماسك معلقا على المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024: ذريعة لاستبدال الرئيس بايدن

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يدعم ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • سعر متر التصالح في مخالفات البناء 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • التصالح في مخالفات البناء 2024.. اعرف سعر المتر والأوراق المطلوبة
  • تبون يعلن ترشحه رسمياً للانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • الهيئة المستقلة تتسلم جداول الناخبين النهائية في 21 تموز
  • حركة "النهضة" في تونس: ليس لنا مرشح للانتخابات الرئاسية
  • لوبان متهمة بـالاحتيال في تمويل حملتها الانتخابية عام 2022
  • رئيس تونس يحذر من التدخل في انتخابات الرئاسة
  • القضاء يحكم بالسجن بحق عضو سابق في هيئة الانتخابات التونسية
  • جنوب السودان تستعد لانتخابات الرئاسة وسط أزمات سياسية