استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اليوم الأحد، وقد تناول اللقاء مناقشة الوضع في قطاع غزة وإسرائيل.

أكد الرئيس المصري خلال اللقاء أن حوالي 12,500 فلسطيني قتلوا بسبب العنف المتكرر في غزة. وأوضح السيسي قائلاً: “التأخير في حل القضية الفلسطينية يترتب عليه المزيد من الضحايا”، مضيفًا أن “رد الفعل الإسرائيلي تجاوز مبدأ حق الدفاع عن النفس إلى العقاب الجماعي”.

وشدد الرئيس المصري على أن غياب أفق حل القضية الفلسطينية أدى لتفاقم الغضب وأضاف قائلاً: “نبذل جهودا لاحتواء الموقف في غزة وضمان عدم تدخل أطراف أخرى”. وأعرب عن أمله في أن يسهم هذا الاجتماع في البحث عن حلول للأزمة الحالية، مشيرًا إلى أهمية خفض التوتر وتيسير دخول المساعدات لقطاع غزة.

من جهته، أكد الوزير الأميركي بلينكن على أهمية ضمان عدم تكرار هجمات من حماس وحماية المدنيين، قائلاً: “يجب أن نصل إلى سبيل للمضي قدما نحو مكافحة نهج حماس”. وأوضح بأنه “يؤكد أهمية حصول الفلسطينيين على حقوقهم لكن ليس وفقا لنهج حماس”.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: حرب غزة أنتوني بلينكن اخبار غرة السيسي الولايات المتحدة بلينكن غزة غزة الان

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني في ذكرى ثورة 30 يونيو: المصريون سطروا ملحمة وطنية فريدة

تقدمت إدارة الحوار الوطني، بأطيب التهانى لشعب مصر العظيم بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، التي سطروا بها ملحمةً وطنية فريدة، عمادها الحفاظ على الوطن، واستقلاله وأرضِه وترسيخ ثوابت هويته، ضد قوى الشر، مؤكدين أن مصر للمصريين.

ثورة 30 يونيو

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة هذا العام، تأتى لتؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم وارتباطهم بهويتهم المصرية في الصمود والقدرة على تجاوز التحديات.

وكتب الرئيس السيسي، على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى، أنه فمنذ أحد عشر عاماً، أثبت المصريون أنهم أقوى مما تصور أعداؤهم، وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود واليوم يضرب المصريون أروع الأمثلة في العزيمة والتماسك والإصرار على تجاوز الأزمات وتحويلها إلى فرص ونجاحات.

ووجه الرئيس السيسي، تحية غالية إلى شعب مصر وجيشها وشرطتها، ولكل الأيادي العاملة والناجزة في جميع الميادين.

وأضاف الرئيس: «وإنني أجدد العهد معكم في هذه الذكرى الغالية، وأؤكد أن مصر لن تتخلى أبداً عن إصرارها على عبور كل التحديات، سائلاً المولى عز وجل التوفيق، وأن يلهمنا دائمًا وأبدًا طريق الخير والصواب».

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي: سنستمر في الحرب حتى لا تتمكن حماس من إعادة بناء قوتها
  • الحوار الوطني في ذكرى ثورة 30 يونيو: المصريون سطروا ملحمة وطنية فريدة
  • الحوار الوطني: الشعب المصري سطر ملحمة وطنية في 30 يونيو
  • السيسي في ذكرى ثورة 30 يونيو: مصرون على عبور كل التحديات
  • الرئيس السيسي: المصريون قالوا كلمتهم وحفظوا وطنهم في ثورة 30 يونيو
  • عاجل| السيسي: ذكرى ثورة 30 يونيو هذا العام تؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم
  • الرئيس السيسي: المصريون ضربوا أروع الأمثلة في تجاوز الأزمات وتحويلها لنجاحات
  • في ذكرى 30 يونيو.. السيسي: مصر لن تتخلى أبدا عن إصرارها على عبور كل التحديات
  • السيسي في ذكرى 30 يونيو: أؤكد أن مصر لن تتخلى أبداً عن إصرارها على عبور كل التحديات
  • رئيس غرفة القاهرة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل أهمية خاصة لزيادة التعاون