بوابة الوفد:
2024-09-19@22:49:37 GMT

المؤبد لسايس بحوزته حشيش في الإسكندرية

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، متهم بالسجن المؤبد غيابيا، وغرامة مبلغ مالي قدره مائة ألف جنيه، عما أسند إليه، ومصادرة المخدر المضبوط وألزمته بالمصاريف الجنائية، لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة.

وفي السابق رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من المتهم " محمد. ع"، وأيدت حكم السجن المشدد لمدة عشر سنوات لاتهامه بسرقة مركبة بخارية و مبلغ  مالي من مواطن عن طريق الإكراه بمحافظة قنا.

وكانت محكمة جنايات قنا عاقبت المتهم بسرقة مركبة بخارية و مبلغ  مالي بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات

ووجهت النيابة العامة للمواطن أنه سرق المنقولات المركبة البخارية الرقيمة و المبلغ النقدي المالي والمملوكين للمجني وذلك عن طريق الإكراه الواقع عليه بالطريق العام ليلا بالاشتراك مع شخص آخر.

وأسندت النيابة العامة للمتهم بأنه استدرجاه لتوصيلهم إلى المكان الذي رغبوا الوصول إليه و حال سيره قام المتهم الأول بالاستيلاء على حافظة النقود و حال اعتراض المجني عليه قام المتهم الثاني الامساك به من الخلف وتمكن المتهم الأول من التعدي عليه بالضرب من سلاح أبيض  محدثا به إصابته قاصدين من ذلك سرقته و تمكنا بتلك الوسيلة القصرية وبث الرعب في نفسه والاستيلاء على المبلغ المالي والمركبة البخارية خاصته وترك ذلك الإكراه أثر الجروح الموصوفة بالتقرير الطب الشرعي.

كما أسندت النيابة العامة للمتهم الطاعن أنه  أحرز سلاح أبيض كتر دون أن يكون لحمله أو إحرازه مسوغا قانونيا من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وعليه حكمت المحكمة على المتهم الأول الطاعن بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات و المصادرة والزامه بالمصروفات الجنائية واحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة والحكم حضوريا  للمتهم الثاني ببراءة المتهم من الاتهام المسند اليه.

 كما عاقبت محكمة الجنايات حارس أمن خاص، بالسجن المشدد 3 سنوات، وتغريمه مبلغ 10 الآف جنيه، ومصادرة المخدر المضبوط حوزته، والزمته المحكمة بالمصاريف الجنائية بكفر الشيخ.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بإحالة المتهم صاحب ال42 عامًا، حارس أمن،  إلى محكمة الجنايات بتهمة أحراز جوهر الهيروين المخدر بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

وفي السابق عاقبت محكمة جنايات سوهاج ، كلا من المتهمين "م.ع.م" و" م.ح.م" بالسجن المشدد 10 سنوات، لاتهامهما بالشروع فى قتل المجنى عليه "ع.ح.ص" بدائرة مركز سوهاج.

رفض طعن متهم بالاتجار في المواد المخدرة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات الإسكندرية المؤبد المصاريف الجنائية المواد المخدرة الطعن النیابة العامة بالسجن المشدد

إقرأ أيضاً:

بـ 1.6 مليون جنيه.. ضبط عنصر إجرامي بحوزته 236 طربة حشيش في أسيوط

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط عنصر إجرامي بمحافظة أسيوط، وبحوزته كمية من المواد المخدرة تقدر قيمتها المالية بـ 1.6 مليون جنيه تقريباً، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وترويجها.

كانت قد أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط قيام أحد العناصر الإجرامية الخطرة، مقيم بدائرة مركز شرطة منفلوط، له معلومات جنائية، بالإتجار في المواد المخدرة متخذاً من دائرة المركز مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته 236 طربة لمخدر الحشيش وزنت 23 كيلو جرام، طبنجة وعدد من الطلقات، قدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 1.6 مليون جنيه تقريباً، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًحريق هائل يلتهم مصنعا للمواد الغذائية في أكتوبر

«حشيش بـ 12 مليون جنيه».. سقوط إمبراطور الكيف في الإسكندرية

«تحرش بها في الشارع».. ضبط عامل بتهمة التحرش بسيدة في المعادي

مقالات مشابهة

  • بـ 1.6 مليون جنيه.. ضبط عنصر إجرامي بحوزته 236 طربة حشيش في أسيوط
  • المشدد 6 سنوات لفلاح بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية
  • المشدد 6 سنوات لـ كهربائي لاتهامه بالاتجار في الهيروين بطوخ
  • المشدد 7 سنوات لمتهم بخطف طفل والاعتداء عليه في الشرقية
  • المشدد 5 سنوات للمتهمين باستعراض القوة في مدينة نصر
  • المشدد 5 سنوات لـ 4 متهمين باستعراض القوة في مدينة نصر
  • النيابة العامة تحيل سعد الصغير إلى المحاكمة
  • سعد الصغير يحال محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة وتعليق من نقيب المهن الموسيقية على أزمته
  • 10 أحكام بالسجن المؤبد لتجار مخدرات في بابل
  • 10 أحكاماً بالسجن المؤبد لتجار مخدرات في بابل