جدة- خالد مرضاح
توج الأمريكي بروكس كيبكا بلقب منافسات الأفراد في بطولة ليف قولف جدة المقدمة من روشن، بعد مواجهتين فاصلتين مع مواطنه تالور جوتش، حسمها كيبكا ليحافظ بذلك على لقب جدة للعام الثاني على التوالي على أرض ملعب نادي رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية. وبعد 3 أيام من المنافسة الشديدة بين نخبة لاعبي القولف على مستوى العالم، حسمت 3 ألقاب في دوري ليف قولف 2023 وهي: لقب منافسات الأفراد لبطولة ليف قولف جدة (فاز به الأمريكي بروكس كيبكا بتسجيله 14 ضربة تحت المعدل)، ولقب منافسات الفرق لبطولة ليف قولف جدة (فاز به فريق فايربولز بقيادة الإسباني سيرجيو جارسيا وإلى جانبه مواطنه يوجينيو شاكارا، والمكسيكيان أبراهام آنسر وكارلوس أورتيز، بمجموع 34 ضربة تحت المعدل)، واللقب العام لمنافسات الأفراد في دوري ليف قولف 2023 (فاز به الأمريكي تالور جوتش بتحقيقه 192 نقطة).

 

ونجح جوتش (192 نقطة) في خطف اللقب العام لمنافسات الأفراد في دوري ليف قولف 2023 من الأسترالي كاميرون سميث (170 نقطة) والأمريكي بروكس كيبكا (152 نقطة) الذي تجاوز مواطنه برايسون ديشامبو (149 نقطة). وستتوجه أنظار عشاق ومحبي رياضة القولف حول العالم إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث ستقام بطولة ليف قولف ميامي آخر بطولات رزنامة عام 2023 في دوري ليف قولف، التي سيتم فيها حسم اللقب العام لمنافسات الفرق. ويتصدر الترتيب فريق فور أيسز بمجموع 192 نقطة، يليه فريق كرشرز بمجموع 186 نقطة وخلفهم فريق تورك بمجموع 183 نقطة. وقال بروكس كيبكا: “كان أسبوعًا رائعًا. بالطبع هو أمر مميز حين تنجح بتحقيق الفوز في أي بطولة. شعرت بأني أسدد ضربات قصيرة جيدة، واقتصر الأمر على التحلي بالصبر والحفاظ على التركيز. كان من المهم الابتعاد عن الجزء الترابي من الملعب وعن الحفر الترابية، ويعجبني ملعب رويال غرينز كثيرًا وهو مناسب لأسلوبي، وأعتقد بأني ألعب بشكل جيد على أرضيته. وسعيد بتحقيق أول ألقابي بعد ولادة طفلي”.

وقال جوتش: “كنت متوترًا طوال الليل يوم أمس وفي صباح اليوم، ولكن حين توجهت للحفرة الافتتاحية، ونجحت في وضع الكرة في منتصف الملعب وبعد ذلك تسجيلها في الحفرة من مسافة 30 قدم، شعرت بارتياح كبير. إنه يوم خاص جدًا بالنسبة لي”. وقال جارسيا قائد فريق فايربولز: “يمكنكم الشعور بمدى حماسنا وسعادتنا لكوننا جميعًا لعبنا بشكل جيد في شيكاغو وهنا في جدة، ونعلم أهمية ميامي لذا نأمل بأن نتمكن من الاستمرار في تقديم مستوى مميز وأن نستمتع أثناء القيام بذلك”. يتم نقل وبث مجريات بطولات دوري ليف قولف في أكثر من 180 منطقة ويشاهدها ما يتجاوز 380 مليون شخص حول العالم مباشرة على منصة ليف قولف بلس وعلى الحساب الرسمي للدوري على يوتيوب، بالإضافة إلى أكثر من 10 جهات إعلامية دولية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: بطولة ليف قولف جدة جدة جولف السعودية روشن بطولة لیف قولف جدة

إقرأ أيضاً:

الذكاء الإصطناعي يخسر الرهان في دوري أبطال أوروبا

فشلت توقعت تقنيات الذكاء الاصطناعي، في ترتيب الأندية، لمرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2024-2025، وذلك قبل إنطلاق مباريات الجولة الثانية، التي شهدت مفاجآت كبيرة.

دوري أبطال أوروبا: سقوط تاريخي للكبار في الجولة الثانية

وقبل المباريات الأخيرة، كانت توقعات السوبر كمبيوتر ترشح بايرن ميونخ لتصدر الترتيب النهائي لمرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا برصيد 24 نقطة، أي بالعلامة الكاملة، بفارق أهداف +20، وهو ما لن يحدث عمليا بعد تلقي البافاري أول خسارة.

وحل مانشستر سيتي الإنجليزي في المركز الثاني برصيد 22 نقطة بـ7 انتصارات وتعادل، وفارق أهداف +13، بينما جاء بروسيا دورتموند في المركز الثالث برصيد 20 نقطة من 6 انتصارات وتعادلين.

وتساوى أرسنال الإنجليزي مع أتالانتا الإيطالي في رصيد 19 نقطة في المركزين الرابع والخامس توالياً، حيث تفوق أرسنال بفارق الأهداف بـ12 هدفا مقابل 8 للطليان.

مفاجآت بالجملة في دوري أبطال أوروبا

وشهدت الجولة، سقوط العملاقين بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني في فخ الخسارة أمام أستون فيلا الإنجليزي وليل الفرنسي على الترتيب في مفاجأتين مدويتين.

و أدت الهزيمة أمام ليل إلى تلقي حامل اللقب ريال مدريد أول خسارة منذ 36 مباراة متتالية في جميع البطولات، حيث كانت آخر خسارة للملكي، في يناير الماضي، أمام أتلتيكو مدريد بالدوري الإسباني.

وبنفس النتيجة، تلقى بايرن ميونخ الألماني، هزيمة تاريخية أمام أستون فيلا الإنجليزي، الذي احتفل باستضافة أول مباراة له، في البطولة الأبرز للأندية الأوروبية، بعد غياب 41 عاما.

وقد أنهت الخسارة أمام أستون فيلا، سلسلة 41 مباراة بلا خسارة في مرحلة المجموعات للعملاق البافاري، في جميع البطولات الأوروبية.

كما انهار فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بخسارة ثقيلة أمام مضيفه بنفيكا بنتيجة (0-4)، ليرفع العملاق البرتغالي رصيده إلى 6 نقاط محققا العلامة الكاملة ويحتل المركز الثالث، فيما تجمد رصيد أتلتيكو عند 3 نقاط في المرتبة 23 بجدول الترتيب لمرحلة المجموعان في دوري أبطال أوروبا

مقالات مشابهة

  • الذكاء الإصطناعي يخسر الرهان في دوري أبطال أوروبا
  • اختراق موقع الشرقية من قبل جهة تسمى” فريق فاطميون الالكتروني”
  • قطاع الخدمات الأمريكي عند أعلى مستوى منذ فبراير 2023
  • الأهلي المصري يتوج ببرونزية بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • العربي القطري يهزم البطائح الإماراتي في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • محمد صلاح يصبح “ملك إفريقيا” في دوري الأبطال
  • ألكاراز يتوج بلقب بطولة الصين
  • انطلاق بطولة أرامكو للفرق في الصين بمشاركة سفيرات جولف السعودية
  • تعرف على موعد عرض مُسلسلات "سيب وأنا سيب" و"نقطة سودة" و"أزمة مُنتصف العمر"
  • انطلاق منافسات النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات