أجرى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة جولة تفقدية بعدد من المنافذ والسلاسل التجارية بحي العمرانية لمتابعة تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية، والتي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وذلك بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والحد من غلاء الأسعار.

مبادرة تخفيض الأسعار

تابع محافظ الجيزة توافر كافة السلع الغذائية التى تشملها المبادرة للتأكد من تلبية كافة احتياجات المواطنين، كما استفسر عن أسعار المنتجات الغذائية واللحوم والخضروات ونسب تخفيضها عن مثيلاتها بالأسواق .

وأشار محافظ الجيزة إلى أن المبادرة تشمل تخفيض أسعار «7» سلع أساسية بنسب تتراوح ما بين 15 إلى 25% وهي «السكر، الزيت، العدس، الفول، الألبان، الجبن، المكرونة، الأرز»، بالإضافة إلى خفض 15% على الدواجن الحية والمجمدة والبيض.

توفيرالسلع 

وأكد اللواء أحمد راشد أن الدولة بكافة أجهزتها تسعى إلى الحفاظ على استقرار توافر السلع للمواطنين وعدم السماح بالمغالاة تحقيقاً للصالح العام، وكلف باستمرار المرور الميداني على كافة المحال والمعارض القائمة للتأكد من وجود العروض والخصومات على أسعار السلع و التنسيق مع الإدارات التموينية بالتشديد على كافة التجار وأصحاب السلاسل التجارية بضرورة الإعلان عن أسعار السلع بشكل واضح لتعريف المواطنين بأسعار السلع .

ووجه محافظ الجيزة مدير مديرية التموين بتكثيف الحملات التموينية للتأكد من التزام التجار بالأسعار المعلنة ومراقبة عملية تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومحتكري السلع الغذائية حفاظاً على حقوق ومصالح المواطنين.

رافق المحافظ خلال الجولة محمد نور السكرتير المساعد وأحمد جلال رئيس حي العمرانية وهالة غريب مدير مديرية التموين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار السلع اتحاد الصناعات الإجراءات القانونية الحملات التموينية الدكتور مصطفى مدبولى الدواجن الحية السلع الأساسية السلع الغذائية القيادة السياسية أجر محافظ الجیزة أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد الأسواق والسلاسل التجارية والمخابز البلدية بأبو النمرس

قام المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بجولة ميدانية علي الاسواق  و السلاسل التجارية والمخابز البلدية لمتابعة توفير السلع الأساسية وبكميات وفيره لتلبية احتياجات المواطنين وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات مجلس الوزراء بإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة توافر السلع الغذائية ومراقبة أسعارها وجودتها.
وأشار محافظ الجيزة بأن الدولة المصرية اتخذت العديد  الإجراءات الحازمة التي ساهمت في استقرار أسعار السلع والمنتجات الغذائية  بالسوق المصري  وذلك في ظل توجيهات القيادة السياسية بتكثيف الجهود وتنفيذ عدد من المبادرة المختلفة التي تهدف  الي وصول السلع للمواطنين بأسعار مناسبة .


وأكد محافظ الجيزة علي مدير مديرية التموين  خلال تفقده أحد المخابز البلدية بتكثيف الرقابة على المخابز لضبط المتلاعبين بالدعم ، والتأكيد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقا للمواصفات والاوزان المحددة . 


ووجه المحافظ خلال الجولة بضرورة  تكثيف الحملات التفتيشية المستمرة على مدار اليوم لتحقيق الدور الرقابي والسيطرة على الأسعار ومواجهة اى ممارسات خاطئة أو احتكارية وضمان توفير السلع بالأسعار المناسبة للمواطنين واحكام السيطرة على الأسواق .

 

رافق المحافظ خلال الجولة إبراهيم الشهابي نائب محافظ ومحمد نور السكرتير العام المساعد واللواء هشام عبدالصمد قائد شرطة المرافق وحامد سلامة رئيس مركز ومدينة أبو النمرس وهالة غريب مدير مديرية التموين.

مقالات مشابهة

  • حماية المستهلك: حملات موسعة للرقابة على شركات توزيع المواد الغذائية
  • جهاز حماية المستهلك يقوم بحملات مُوسعة علي شركات تجارة وتوزيع المواد الغذائية بعين شمس والمطرية
  • محافظ كفر الشيخ: تحرير 13 محضرًا تموينيًا ببلطيم
  • «حماية المستهلك»: حملات مكثفة لضبط أسعار السلع بالأسواق
  • محافظ الجيزة يتفقد الأسواق والسلاسل التجارية والمخابز البلدية بمركز ومدينة أبو النمرس
  • حملة مكبرة لحماية المستهلك بنطاق القاهرة الكبرى لضبط الأسواق.. صور
  • توجيهات مهم من محافظ الجيزة بشأن رغيف الخبز
  • محافظ الجيزة: تكثيف الحملات الرقابية على المخابز والأسواق
  • محافظ الجيزة يتفقد الأسواق والسلاسل التجارية والمخابز البلدية بأبو النمرس
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات والمحال التجارية لضبط الاسواق