توجه اليوم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إلى العاصمة الإيطالية روما للمشاركة في المنتدى العالمي للأغذية وذلك نيابة عن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعوة من المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة الفاو.


المنتدى يقام هذا العام تحت عنوان تحول النظم الغذائية يسرع العمل المناخي ويعقد بمقر المنظمة بروما، حيث سيشارك القصير في الجلسة الافتتاحية، كما يعقد عدة لقاءات ثنائية مع السادة الوزراء والمسئولين الدوليين المشاركين في المنتدى يرافقه الدكتور سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية.


هذا ويذكر ان منظمة الأغذية والزراعة أحدٍ المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة والمعنية بتقديم المساعدات الفنية للعاملين بقطاع الزراعة لكافة الدول خاصة العالم النامي، هناك تعاون كبير بين مصر والفاو في مجال الامن الغذائي وكذلك هناك العديد المشروعات الزراعية المشتركة التي يتم تنفيذها على الأراضي المصرية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

تطلعات الشارع المصري من الحكومة المرتقبة في السياحة والزراعة

ذكر تقرير حكومي أنّ ملف السياحة أحد أهم موارد مصر الاقتصادية، منوها أن الحكومة الجديدة ستستهدف تعظيم نمو السياحة والوصول إلى أكبر عدد قياسي من السياح في فترة قصيرة، عبر تعظيم البنية التحتية وتذليل العقبات أمام السائحين، سواء المتعلقة بعدد الغرف المخصصة لاستقبالهم أو خطوط الطيران المهيأة لنقلهم.

تطلعات الشارع المصري من الحكومة المرتقبة

وأكد التقرير، أهمية تطوير الاتصالات ونظام التأشيرات، واستخدام مفاهيم ترويجية جديدة، ومشاركة القطاع الخاص، وحوكمة القطاع السياحي والاتحادات المنظمة له والشراكة مع الوكالات الدولية التي تقدم ضمانات ائتمانية، فضلا عن تحديث الخريطة الاستثمارية السياحية وفق محددات منظمة السياحة العالمية.

قطاع الزراعة في مصر في الحكومة الجديدة

وفيما يتعلق عن قطاع الزراعة، أوضح التقرير أنّ الحكومة الجديدة عليها أن تستهدف زيادة الرقعة الزراعية، ودعم التصنيع الزراعي، لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل خاصة الاستراتيجية، وإنشاء تجمعات للصناعات الزراعية، ورفع القيمة الاقتصادية المضافة للمحاصيل الزراعية والموارد المائية المستخدمة، وزيادة الصادرات من المنتجات الزراعية المصنعة، وتعزيز البحث العلمي في مجالات تطوير الزراعة.

مقالات مشابهة

  • ملفات مهمة أمام وزير الزراعة.. أبرزها مواجهة تغير المناخ وتوفير الأسمدة
  • "القصير" يجتمع مع قيادات هيئة التعمير والتنمية الزراعية للتأكيد إنهاء إجراءات التقنيين وتحصيل مستحقات الدولة
  • مصادر: علاء فاروق وزيرا للزراعة خلفا للسيد القصير
  • وزير الزراعة يغادر مكتبه و يودع العاملين بالوزارة
  • وزير الزراعة يطالب قيادات هيئة التعمير بإعلاء مصلحة الوطن عن المصالح الأخرى
  • رئيس التعمير الزراعية يشدد على سرعة الانتهاء ملفات التقنين وحصر الأراضي
  • تطلعات الشارع المصري من الحكومة المرتقبة في السياحة والزراعة
  • وزير الزراعة يُشرف على أوضاع المحاصيل الصيفية
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • القصير: البحوث التطبيقية هى الحل لزيادة الإنتاجية