جدد الرئيس الامريكي جو بايدن تعهده لأوكرانيا وإسرائيل بأن الولايات المتحدة يمكنها تقديم الدعم لهما مع الحفاظ على 'الدفاع الدولي الشامل'، وذلك في مقتطف من مقابلة تم بثها صباح الأحد.

وأضاف بايدن لشبكة سي بي إس نيوز، معيداً صياغة مقولة شهيرة لوزيرة الخارجية السابقة مادلين أولبرايت: “لدينا القدرة على القيام بذلك وعلينا التزام بذلك، فنحن الأمة الأساسية”.

وتابع 'نحن الولايات المتحدة الأمريكية، بحق الله، أقوى دولة في التاريخ - ليس في العالم، بل في تاريخ العالم. تاريخ العالم. 

وقال بايدن ردا على سؤال عما إذا كان بإمكان الولايات المتحدة خوض الحربين في نفس الوقت: “يمكننا الاهتمام بكلا الأمرين مع الحفاظ على دفاعنا الدولي الشامل”. 'وإذا لم نفعل ذلك، فمن يفعل؟' 

وكانت إحدى ركائز رئاسة بايدن هي إعادة تأكيد القيادة الأمريكية العالمية، والتي يدعمها البيت الأبيض، كما يقول البيت الأبيض، من خلال خبرة الرئيس ونظرته للعالم، والتي قال حلفاؤه إنها ستوجه خطواته التالية من خلال تيارات جيوسياسية متقاطعة غير متساوية بشكل ملحوظ من المساعدات لإسرائيل. وتمويل أوكرانيا والعلاقات مع إيران، حسبما ذكرت شبكة سي إن إن سابقًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن الرئيس الأمريكي الولايات المتحدة الولايات المتحدة الامريكية دعم إسرائيل وزيرة الخارجية

إقرأ أيضاً:

"أكسيوس" عن ديمقراطيين في الكونغرس: حان الوقت لتنحي بايدن

نقل موقع "أكسيوس" عن أربعة نواب ديمقراطيين في الكونغرس الأمريكي دعوتهم لتنحي بايدن عن الترشح  لولاية رئاسية ثانية في مواجهة الرئيس السابق دونالد ترامب.

اعلان

وجد النواب المشاركين في النقاش، أن المقابلة التي أجراها بايدن مع شبكة "إيه بي سي" لم تفلح في تهدئة المخاوف بشأن هزيمته المحتملة.

مطالبات بـ"التنحي"

أشار أحد الأعضاء الديمقراطيين في مجلس النواب في مقابلة مع "أكسيوس"، إلى أن "عدداً من المشرعين يتفقون على أن الوقت قد حان لتنحي بايدن، ويعبرون عن أملهم في منح بايدن المساحة للقيام بذلك بمفرده".

ونقل عضو آخر أراء زملاء له بشأن مقابلة بايدن قائلاً: "وجدوا أنها لم تكن مثيرة للإعجاب".

أما العضو الديمقراطي الثالث فاعتبر أن المقابلة لا توحي بالثقة، ولن تستطيع تغيير الأمر الواقع.

من جهته، عبّر عضو رابع عن صدمته من "رفض بايدن الاعتراف بحقيقة استطلاعات الرأي، ومن فشله في تقديم سبب كافٍ للترشح".

وتوقع النواب أن يتبعهم المزيد من الأعضاء قريباً للضغط على الرئيس الأمريكي.

اجتماع حاسم بعد مناظرته الكارثية: بايدن يناقش مع عائلته المضي في الانتخابات أو الانسحاب هل يستجيب الرئيس ويعلن انسحابه؟.. تصاعد الدعوات التي تطالب بايدن بالتنحي بعد أدائه الضعيف أمام ترامب"لا أحد يدفعني للانسحاب".. بايدن يتعهد بالبقاء في السباق بعد تصاعد الشكوك حول أهليتهتصريحات داعمة

في المقابل، اعتبر آخرون أن مقابلة بايدن كانت مفعمة بالحيوية والبلاغة، مجادلين بأن الرئيس قدم حجة واضحة لترشحه لولاية ثانية.

في هذا الصدد، برزت تصريحات داعمة لبايدن بعد مقابلته التي استمرت 22 دقيقة.

صدرت التصريحات عن ديمقراطيين مثل السيناتور جون فيترمان، وكريس كونز، والنائبتان هالي ستيفنز، وشيلا جاكسون لي.

اعتبر النائب الديمقراطي براد شيرمان أن بايدن قام "بعمل جيد للغاية" لكنه يحبذ رؤية "مقابلة مباشرة مطولة تركز على خطط بايدن خلال السنوات الأربع المقبلة".

في حين استهجنت النائبة الديمقراطية فريدريكا ويلسون تصريحات زملاءها الذين ضغطوا على بايدن للانسحاب، واعتبرت أن الرئيس نجح بتحقيق "نتائج حقيقية على مستوى البلاد".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "لا أحد يدفعني للانسحاب".. بايدن يتعهد بالبقاء في السباق بعد تصاعد الشكوك حول أهليته اجتماع حاسم بعد مناظرته الكارثية: بايدن يناقش مع عائلته المضي في الانتخابات أو الانسحاب هل يستجيب الرئيس ويعلن انسحابه؟.. تصاعد الدعوات التي تطالب بايدن بالتنحي بعد أدائه الضعيف أمام ترامب دونالد ترامب جو بايدن الانتخابات الأمريكية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟ يعرض الآن Next مباشر. غزة تحت القصف لليوم الـ 274 ومحاولات دولية لوقف التصعيد وسط توتر متزايد مع حزب الله يعرض الآن Next وراء الأبواب المغلقة: لقاء سري بين مارين لوبان وممثلي الجاليات اليهودية يعرض الآن Next حزب العمال يفي بوعده: في أول قرار له ستارمر يلغي خطة ترحيل اللاجئين إلى رواندا يعرض الآن Next بيع حقائب بأسعار باهظة رغم صناعتها ببضع دولارات.. فضيحة استغلال مهاجرين تطال ديور وأرماني اعلانالاكثر قراءة شريحة تفتح السيارة وأخرى لباب المنزل.. نمساوي يزرع 5 شرائح في يده للتخلص من عبء حمل المفاتيح قتلتها والدتها.. الكشف عن تفاصيل جريمة مروعة في مصر فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع النتائج ستصدر السبت.. إغلاق صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إيطاليا غزة كير ستارمر الهجرة غير الشرعية إسبانيا فرنسا إيران قطاع غزة الانتخابات البريطانية - 2024 الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024 ريشي سوناك Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • حلفاء الولايات المتحدة في الناتو قلقون من خسارة بايدن أمام ترامب
  • بايدن: أمريكا أساسية لإدارة العالم ومثلها لا يمكن الاستغناء عني!
  • إسرائيل تخسر دعم الولايات المتحدة
  • "أكسيوس" عن ديمقراطيين في الكونغرس: حان الوقت لتنحي بايدن
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • بايدن واثق من فوزه بالانتخابات المقبلة: ساهزم ترامب
  • مناظرة الرئاسة الأمريكية: الحلفاء منزعجون من أداء بايدن واحتمال عودة ترامب
  • بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • كاتب أمريكي: جرائم الإبادة الإسرائيلية في غزة جزء رئيس من سياسة الولايات المتحدة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى الاستقلال