(عدن الغد) خاص:

أكد لواء سعودي متقاعد أن ما يحصل في غزة وحصل بحلب والمدن الأوروبية أثناء الحربين الأولى والثانية، من هدم المباني على ساكنيها، كان يمكن حصوله في صنعاء.

وقال الخبير في الشؤون العسكرية والاستراتيجية اللواء أحمد الفيفي: "ما يحصل في غزة اليوم وحصل في حلب وحماة بسوريا وحصل في الدول والمدن الأوروبية في أثناء الحربين العالمية الأولى والثانية من هدم المباني على ساكنيها كان يمكن حصوله في #صنعاء لولا حلم قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية".

وأشار أحمد الفيفي وهو لواء متقاعد في الجيش السعودي، إلى أنه "رغم القصف المتواصل من مليشيا الحوثي للسعودية والإمارات دون مراعاة سكان مدنيين او منشآت مدنية اقتصادية او مطارات، بل حتى الحرم الشريف لم يسلم من قصفهم له.. فهل يعتبر اولي الألباب؟".

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

خبير سياسي: الأحرار نجح في الإنتقال من حزب النخبة ورجال الأعمال إلى حزب جميع المغاربة بالقرى والمدن اختراق المجال القروي انتخابيا ونجح في “الدواوير” رغم أنه كان حزب نخبوي

زنقة20ا أكادير

شدد عبد الرحيم اليحياوي، أستاذ الجغرافيا السياسية، على أن حزب “التجمع الوطني للأحرار” نجح في اختراق المجال القروي انتخابيا، في الوقت الذي كان يحصل في السابق على أصوات نخبة المجال الحضري.

وأشار ذات المتحدث في كلمة ألقاها اليوم السبت في أكادير، في جامعة الشباب الأحرار، أن حزب “الحمامة” حصل خلال انتخابات الـ 8 من شتنبر 2021، على 1.3 مليون صوت في المجال القروي، من أصل 2.1 مليون صوت حصل عليهم في المجمل، وهو ما يشكل حوالي 61 في المئة من الأصوات.

وأوضح اليحياوي، أن المجال القروي الذي حصل فيه الحزب الذي يقوده عزيز أخنوش، مختلف في تركيبته، مؤكدا أنه “يحتفي ببروفايل سياسي وهو “ولد الدوار”، مشددا في ذات السياق على أن “السلطة المعنوية للقرب الاجتماعي حاسمة في مستقبل حزب الأحرار”.

وأبرز أستاذ الجغرافيا السياسية أن حزب “الأحرار” نجح كذلك في الدواوير التي توالت فيها الأزمات”، بمعنى أن هذه الدواوير وثق في حزب “الأحرار” رغم أنه حزب نخبوي.

وختم كلامه بالقول أن حزب “الأحرار لا بد له أن يحافظ على التزام الثقة، إذا ما رغب في ربح الانتخابات المقبلة”، وأن “يراهن كذلك على العدالة المجالية كشرط وجود”، على حد تعبيره، مشددا على أن “المصالحة بين التراب والمركز حاسمة في ربح رهانات التنمية”.

مقالات مشابهة

  • جنرال إسرائيلي متقاعد: جيش عجز عن تدمير حماس أنى له أن يهزم حزب الله؟
  • انزال وسقوط إسرائيلي.. هذا سيناريو غزو لبنان
  • 9 إجراءات حكومية لتبسيط التصالح في مخالفات البناء.. تسهيلات مهمة
  • العثور على جثة طفل في سيارة مهجورة في رابع جريمة مشابهة تهز محافظة إب خلال أسابيع
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال رفع مخلفات هدم المباني بطول سور جامعة الأزهر بالوليدية
  • بعد حصوله علي جائزة الابداع.. تعرف علي أعمال احمد السقا الفترة المقبلة
  • مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: حكم بالسجن والغرامة بحق الفريق أول متقاعد/ خالد بن قرار الحربي
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يستهدف المباني في غزة مرتين لقتل أي ناجٍ
  • خبير سياسي: الأحرار نجح في الإنتقال من حزب النخبة ورجال الأعمال إلى حزب جميع المغاربة بالقرى والمدن اختراق المجال القروي انتخابيا ونجح في “الدواوير” رغم أنه كان حزب نخبوي
  • تعرف على الحاصلين على نوبل للحماقة العلمية لعام 2024.. هذه هي الجائزة