قال الشيخ الشحات عزازي، الداعية الإسلامي، إن الله سبحانه أمرنا بالعبادات والطاعات ثم أتى بالمرحلة الثانية «وبالوالدين إحسانا»، لما لهما من منزلة عظيمة، مستشهدا بقول الله تعالى: «وَقَضَىٰ رَ‌بُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ‌ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْ‌هُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِ‌يمًا.

. وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّ‌حْمَةِ وَقُل رَّ‌بِّ ارْ‌حَمْهُمَا كَمَا رَ‌بَّيَانِي صَغِيرً‌ا».

رسالة للأبناء الذين يمهلون آبائهم

وأضاف «عزازي»، خلال حواره مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج «البيت»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الأحد، وذلك خلال وجهها للأبناء الذين يهملون آبائهم وأمهاتهم المصابين بمرض ألزهايمر: «يعنى إيه يبلغن عند الكبر، كبر سن الإنسان معناه يبقى صغير، القوة تضعف ومنها القوة العقلية، وقد تضعف هذه القوة العقلية قبل الجسد، وهنا يأتي دور الأبناء إنهم يحافظوا على آبائهم وهذا واجب عليهم سواء ذكور أو إناث، كلهم ملزمين بهما».

داعية إسلامي: لو مش هتقدر تكون ملتزم برعاية والدك هاته حد

وأوضح الداعية الإسلامي: «لو مش قادر تكون ملتزم به هات له حد يرعاه، وكمان لازم تتابعه، أو تستضيفه عندك أو تكون عنده ضيف، هم أولى بالرعاية من أولادك، لو هتعمل مقارنة وإنك مشغول بأولادك، وفي حالة وجود أولاد، فإن رعاية الوالدين أولى ويجب توزيع المهام مع الزوجة».

كانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأبناء الأمهات الوالدين قناة الناس داعية إسلامي

إقرأ أيضاً:

توقيع اتفاقيتي إنشاء مشروعين تجاريين بالبريمي

البريمي - العمانية

وقّعت محافظة البريمي اليوم اتفاقيتين مع شركة الرؤية الواضحة لتنفيذ مشروعين استثماريين على أرض تبلغ مساحتها 25,897 متر مربع في ولاية البريمي بقيمة تجاوزت ثلاثة ملايين ريال عُماني.

وتضمنت الاتفاقية الأولى إنشاء مجمع تجاري يتكون من طابقين على مساحة تُقدّر بأكثر من عشرين ألف متر مربع، يضم أكثر من مائتي محل، توفر خيارات ترفيهية وتسويقية متنوعة، إضافة إلى العديد من المرافق بلمسات فنية مميزة.

أما الاتفاقية الثانية فتضمنت إنشاء سوق صيني سيقام على مساحة تزيد عن ثلاثة آلاف متر مربع، ويشمل مائة محل لمشاريع متنوعة، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي، ومركز ترفيهي للأطفال، ومساحة خضراء، ومواقف للسيارات، ما يجعله وجهة متكاملة توفر مجموعة واسعة من الخدمات وتجعل منه مركزًا حيويًّا في المنطقة.

وقال سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي: إن المحافظة تركز على تعزيز الاقتصاد وتهيئة بيئة استثمارية مبتكرة، مشيرًا إلى أن المشروعين سيسهمان بشكل كبير في تحسين مستوى الخدمات وتطوير الاقتصاد المحلي، معبرًا عن تفاؤله بأن يكون للمشروعين تأثير إيجابي على اقتصاد المحافظة، مع التركيز على المحتوى المحلي من خلال إيجاد فرص وظيفية لأبناء المحافظة وزيادة القوة الشرائية.

من جانبها أكدت شركة الرؤية الواضحة للاستثمار المنفذة للمشروعين أنها ستعمل على تحقيق الإضافة الاقتصادية المرجوة من خلال استقطاب المستثمرين، وزيادة القوة الشرائية، ومن المتوقع أن يبدأ العمل في المشروع خلال الربع الأول من العام القادم.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يستعد للإعلان عن رعاية نادي دلفي
  • التوقيع على اتفاقيتين استثماريتين بالبريمي
  • توقيع اتفاقيتي إنشاء مشروعين تجاريين بالبريمي
  • كاتب صحفي: الدولة اهتمت ببناء الشخصية المصرية خلال السنوات الماضية
  • خبير: الاختراق السيراني على أعضاء حزب الله قد تكون بداية حرب
  • مبادرة بداية تستهدف خفض معدلات الوفيات والتقزم للأطفال
  • جامعة قناة السويس تُطلق أولى قوافل مبادرة "بداية" إلى القنطرة غرب
  • جامعة قناة السويس تُطلق أولى قوافل المبادرة الرئاسية "بداية" إلى القنطرة غرب
  • مصرع شخص علي يد شقيقه بطعنة مطواه في الدقهلية
  • الكثيري يطَّلع على سير عمل صندوق رعاية النشء والشباب