القدس (CNN)-- ذكر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو لشبكة CNN، الأحد، أن إسرائيل أعادت إمدادات المياه إلى جنوب غزة، لكن مدير سلطة المياه في القطاع قال إنه لا يستطيع التأكد من صحة ذلك لأن الكهرباء لم تتم استعادتها.

وقال منذر شبلاق مدير سلطة المياه في غزة، لـ CNN: "لا أستطيع تأكيد ذلك في الوقت الحالي، لأن محطات المياه لدينا في خانيونس ومدينة غزة ووسط غزة ليست في وضع يسمح لها باستقبال وتوزيع المياه على الناس".

وأضاف: "لتمكين المحطات من استقبال وتوزيع المياه، نحتاج إلى الكهرباء، وهي مقطوعة حاليًا. والبديل هو الوقود لتشغيل المولدات، وهو ما لا نملكه أيضًا. ربما تكون هناك ضغوط لاستعادة إمدادات المياه، لكن لا يمكنني تأكيد أي شيء حتى تصبح المحطات جاهزة".

ومن جهة أخرى، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الأحد، إن عدد القتلى في غزة ارتفع إلى 2450 قتيلا و9200 جريح، وذلك نتيجة الغارات الإسرائيلية على القطاع.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: لن يحدث انقطاع في الكهرباء بداية من الأسبوع الثالث لـ يوليو

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بمتابعة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لملفات الكهرباء والبترول وأسعار السلع بالأسواق، قائلاً: «يبدو أن ما قطعه رئيس الوزراء من عهود سيكون ملتزم بها».

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، «بداية من الأسبوع الثالث في هذا الشهر لن يكون هناك انقطاع في الكهرباء بالمحافظات، وسيتم وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء وفقًا لما أعلنته الحكومة».

وأردف الإعلامي أحمد موسى: ما حدث بالأمس كان الهدف منه هو قياس حجم الاستهلاك اليومي من الغاز والمازوت في ظل درجات الحرارة الحالية، حتى يتم توفير الكميات المستهلكة يوميًا بعد وقف تخفيف الأحمال.

وتابع أحمد موسى: الـ100 مليون مواطن كل اللي يهمهم هو انتهاء أزمة الكهرباء، والسيطرة على ارتفاع أسعار السلع الأساسية وتوفيرها في الأسواق، والدكتور مصطفى مدبولي يعمل جاهدًا بشكل مستمر في هذه الملفات.

وفي سياق آخر، انتقد الإعلامي أحمد موسى، المخالفين المتجاوزين لسرعة السيارات المقررة على بعض الطرق الساحلية، قائلاً: «فيه ناس ماشية بسرعة 200 كليو، مش عارف ماشيين إزاي كده».

وأضاف، أن كل من يتجاوز السرعة المقرر على أي من الطرق الساحلية سوف يتم استدعاؤه والتحقيق معه على الفور، معقبًا: «دي مبقتش مجرد مخالفة، دي بقت جريمة».

وتابع الإعلامي أحمد موسى: «فيه ناس بتمشي بسرعة 220 كيلو على طريق سرعة المحددة 200 كيلو و180 كيلو، بيتخطى السرعة المقررة معرفش إزاي.. دي جناية وجريمة، والهدف هو الردع والحفاظ على حياة المواطنين».

واستعرض أحمد موسى، بيان النيابة العامة الذي أصدر اليوم، بشأن ضبط وإحضار المتهمين من بعض سائقي السيارات لقيامهم بقيادتها على الطرق الساحلية بسرعات صارخة بعضها جاوز السرعات المقررة بأكثر من 100 كيلو متر في الساعة، تمهيدًا لاستجوابهم وتقديم من يثبت مخالفته للمحاكمة الجنائية.

كما جاء في بيان النيابة العامة، أنه إزاء ما رصدته النيابة في الآونة الأخيرة - عبر المنظومة الإلكترونية لنيابات المرور- من قيام بعض سائقي المركبات بقيادتها على الطرق الساحلية بسرعات صارخة بعضها جاوز السرعات المقررة بأكثر من 100 كيلو متر في الساعة؛ بما يعرض حياة مرتادي تلك الطرق وأموالهم للخطر، فقد أصدرت النيابة العامة قراراتها بضبط وإحضار المتهمين في تلك الجرائم، تمهيدًا لاستجوابهم وتقديم من يثبت مخالفته للمحاكمة الجنائية.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن النيابة العامة تراقب عن كثب سرعات السير على الطرق الساحلية وستتصدى بكل حسم لظاهرة التجاوز الصارخ للسرعة المقررة بتقديم مرتكبيها إلى المحاكمة الجنائية، وذلك حفاظًا علي حياة وممتلكات مرتادي تلك الطرق.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا الجديد : هموم و مشاكل المواطن على رأس اولوياتي
  • أحمد موسى: لن يحدث انقطاع في الكهرباء بداية من الأسبوع الثالث لـ يوليو
  • هل يتجنب نتنياهو التوقف في أوروبا خشية اعتقاله؟
  • نتنياهو: سنقبل بالهدنة شريطة الحفاظ على الخطوط الحمراء الإسرائيلية
  • مكتب الخليع يعلن خفضا بنسبة 20 في المائة من انبعاثات الغازات الدفيئة من قطاراته
  • وليد العمري: بيان نتنياهو بشأن الصفقة أعاد أجواء التشاؤم في إسرائيل
  • عضو بـ«الشيوخ»: برنامج الحكومة يدعم الاقتصاد ويجذب الاستثمار الأجنبي والمحلي
  • حماس تؤكد مرونتها بصفقة التبادل وتتهم نتنياهو بالتلاعب
  • الصحة العالمية: ما يحدث في قطاع غزة نوع من العقاب الجماعي لسكان القطاع
  • العمل: تفعيل التعاون مع "التعليم" لتدريب خريجي المدارس الفنية فى القطاع السياحي بجنوب سيناء