الأسبوع:
2024-10-06@12:00:30 GMT

الهالة (3)

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

الهالة (3)

استكمالا للمقالات السابقة عن الهالة المحيطة بكل منا، ومصاص الدماء النفسي، والانحدار الحيوي.. تذكرت أسئلة قرأتها في يوم ما.. .

هل نهضت يومًا عند الصباح وأحسست أنك متعب والخمول يسيطر علي كافة أعضاء جسمك دون أن تكون قد عملت قبل ذلك الصباح بأي من الأعمال البدنية المجهدة؟ هل أحسست في يوم آخر أنك مكتئب ومحبط دون أن يكون هنالك من سبب مقنع لذلك؟ هل أخطأت في يوم ما وتزايدت عثراتك في بعض تصرفاتك أو أحاديثك ووقعت في إحراج من جراء ذلك وأحسست أيضا بأنك غير قادر على كتابة أو قراءة أي شيء وأنت لم تتوصل لمبرر مقنع لهذا الذي يحدث لك؟ هل التقيت يومًا بمن تحب وتعشق وأحسست أن عواطفك وأحاسيسك باردة قليلا وأنك غير مستعد هذا اليوم لمثل هذا اللقاء العاطفي؟ هل أحسست يومًا بعكس كل ما سبق بأنك في قمة حيويتك ونشاطك البدني والذهني وأنك تشعر بالسعادة والاندفاع للعمل وأنك تفكر بعمق وتتحدث بطلاقة دون أي أخطاء؟

باختصار مبسط، كلها أعراض لانحدار المنحنى الحيوي على الإنسان، وقد نمر جميعا بها ولو مرة في الشهر، فيجعلنا مصدرًا للطاقة السلبية بسبب الإنهاك الحيوي لكنها حالة مؤقتة تنتهي بعد وقت قصير، ويمكن تحملها والتغلب عليها، أما الصعب حقا فهو استمرار الانغماس في بوتقة مصدّري الطاقات السلبية، هؤلاء الرافضون لأي محاولة لإنقاذهم من أنفسهم.

فلتحافظ على هالتك، ولا تسمح لأحد باختراقها، واعلم أن الأوقات السيئة سرعان ما تمر، فقط كن متفائلا، ارفض كل طاقة سلبية حولك، ابتعد عمن يسعون لتدمير طاقتك الحيوية، اهرب من كل مصاص دماء نفسي.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

جعلته أغنى رجلاً في العالم.. تعرف على قاعدة "الساعة الواحدة" لجيف بيزوس

يتفاخر العديد من الرؤساء التنفيذيين مثل تيم كوك من شركة آبل، وإندرا نويي من شركة بيبسي، بروتينهم الصباحي الصارم، لكن جيف بيزوس مؤسس أمازون وثالث أغنى رجل في العالم يفضّل الاستمرار في قاعدته المعروفة بـ "الساعة الوحدة"، التي يحظر فيها استخدام الشاشات لمدة ساعة بعد الاستيقاظ، ويكتفي بالاستمتاع فقط.

عدم تصفح الهاتف

وفي وقت سابق، حدّد جيف بيزوس روتينه الصباحي المعتاد في خطاب ألقاه في النادي الاقتصادي بواشنطن، أوضح خلاله أن ذلك يشمل قراءة الصحيفة وشرب القهوة وتناول الإفطار مع أسرته، والأهم من ذلك كله "عدم تصفح الهاتف".

الاستيقاظ باكراً

وفي مقابلة حديثة مع مجلة "بيبول"، أكدت لورين سانشيز خطيبة بيزوس أنه لا يزال ملتزماً بالاستيقاظ في الصباح الباكر، مضيفة: "نحن لا نستخدم هواتفنا. هذه إحدى القواعد".
ومن المرجح أن قاعدة الساعة الواحدة التي وضعها بيزوس لحظر استخدام الشاشات لمدة ساعة بعد الاستيقاظ مباشرة، تتعلق جزئياً بالتفضيل الشخصي، بحسب INC.
وفي الخطاب الذي ألقاه في عام 2018، أصرّ بيزوس على أن الأوقات الصباحية الخالية من الهاتف، تعمل على تحسين مستويات طاقته وقدرته على اتخاذ القرار طوال اليوم.
من جهتها، أفادت دراسات حديثة في مجال علم الأعصاب أن بيزوس على حق في هذا الادعاء، وأن الأوقات التي لا نقضيها على الإنترنت في الصباح، تؤدي إلى أيام أكثر ذكاءً وصحة.
فيما حثّت أبحاث أخرى على ضرورة الاقتداء بقاعدة "الساعة الواحدة" الخاصة ببيزوس، للتخلص من إدمان الهواتف وتأثيرها السلبي على النشاط اليومي.

مقالات مشابهة

  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد 6-10-2024 في المنيا
  • 17 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بقطاع غزة منذ الصباح
  • استشارية في أمراض الأطفال: الالتهاب الفيروسي للأطفال لا يستدعي تناول المضاد الحيوي
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت 5-10-2024 في محافظة قنا 
  • فوائد شرب الماء صباحاً على معدة فارغة
  • إذاعة جيش الاحتلال: رصد 60 قذيفة أطلقت من لبنان منذ الصباح
  • أذكار الصباح والمساء.. «اللهم إنا نسألك العفو والعافية»
  • جعلته أغنى رجلاً في العالم.. تعرف على قاعدة "الساعة الواحدة" لجيف بيزوس
  • 4 أمور تحصن الإنسان من السحر والحسد
  • سمو ولي العهد يقوم بزيارة الأمير الوالد في قصر الوجبة بالدوحة