تفقد المهندس علي سعد رئيس جهاز مدينة الشروق برفقة مسئولى الجهاز منطقة إسكان المستقبل حيث تفقد المربعات السكنية من الداخل موجهًا بتكثيف أعمال النظافة والرعاية للمسطحات الخضراء وأمهل المسؤولين عن متابعة تلك الأعمال أسبوعًا لتحسين الوضع الحالى مع العرض يوميًا بما يتم من أعمال.


وإستكمالًا للجولة فقد قام رئيس الجهاز بالمرور على "منافذ الخير" (السوق الحضارية لتوفير السلع الغذائية التابع إدارتها تحت إشراف الجهاز) حيث تفقد باكيات عرض كلًا من ( الخضروات-الفاكهة – الأسماك-اللحوم-الدواجن) موجهًا مسؤولي التشغيل بمتابعة الأسعار والتأكد من أنها أقل من مثيلاتها فى الأسواق وإلزام البائعين بعدم تجاوز المساحة المخصصة للعرض بهدف تيسير الحركة على رواد المنافذ مع توجيه حملات نظافة مكثفة ، وشدد أيضًا على إلزام العارضين بتعليمات الأمن الصناعى حرصًا على السلامة العامة.

خلال تفقد مشروعات.. رسالة شديدة اللهجة من وزير الإسكان لشركات المقاولات وزير الإسكان يعقد اجتماعا بمقر جهاز مدينة العلمين الجديدة الإسكان : طرح جديد لأراضى التخصيص الفوري .. أعرف التفاصيل


كما جاء على هامش الجولة لقائه بعدد من السكان والاستماع لشكواهم وطلباتهم ووجه المختصين بسرعة الاستجابة والرد على عديد من الإستفسارات الخاصة بهم مؤكدًا على استمرار سعى الجهاز فى تقديم أفضل الخدمات لسكان مدينة الشروق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشروق المسطحات الخضراء مدينة الشروق التشغيل

إقرأ أيضاً:

رئيس «إسكان النواب»: عودة العمل بقانون 119 حل مشكلة البناء

قال النائب محمد الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن الاشتراطات البنائية الجديدة التي تم وضعها في مارس 2021 أدت إلى آثار خطيرة، أبرزها عدم إصدار تراخيص بناء خلال هذه الفترة منذ مارس وحتى الآن.

وأوضح «الفيومي» في مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم» المُذاع على قناة DMC مع الإعلامية دينا عصمت، أن هذا التوقف عن إصدار التراخيص تسبب في ظهور حالات بناء مخالف بمئات الآلاف، حيث لجأ العديد إلى البناء بدون تراخيص نتيجة غياب إمكانية الحصول على رخصة، موضحًا أن هناك 17 مهنة تعتمد على قطاع البناء، وهو ما أثر على ملايين العمال.

وأشار إلى أن تعطيل القانون غير مقبول في دولة القانون، وأن قرار وزير الإسكان الأخير يعود بالقانون إلى أصله، وهو قانون 119، وهو أمر طبيعي لدولة تحترم القانون. معربا عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي لتوجيهه بالعودة إلى القانون، مشيرًا إلى أن الرئيس يشعر بمشاكل المواطنين، حيث كانت مشكلة البناء بدون تراخيص مزمنة جدًا.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع استعدادات فصل الشتاء بمدن 15 مايو والعاشر والصالحية والنوبارية الجديدة والشروق
  • رئيس «إسكان النواب»: عودة العمل بقانون 119 حل مشكلة البناء
  • رئيس الوزارء يناقش ملفات الصناعة في اجتماعه مع جهاز تنمية المشروعات بالعاصمة الإدارية
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة
  • رئيس «التنظيم والإدارة» يجري جولة في مؤسسات واشنطن لتبادل الخبرات (صور)
  • محافظ مطروح يتفقد مجمع المخابز الآلي بحي الشروق
  • رئيس جهاز حماية المنافسة يستقبل السفير البريطاني بالقاهرة
  • رئيس جهاز حماية المنافسة يبحث مع السفير البريطاني بالقاهرة التعاون المشترك
  • وكيل صحة الدقهلية: فرق الحوكمة نفذت 30 جولة تفقدية لأعمال مبادرة "بداية" بنطاق المحافظة
  • رئيس حماية المنافسة يستقبل السفير البريطاني لبحث التعاون في مكافحة الممارسات الاحتكارية