استُشهد مواطن فلسطيني وأفراد أسرته، مساء الأحد، في قصف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلهم بمخيم جباليا، شمال قطاع غزة. 
وأفادت مصادر بالقطاع بأن المواطن الفلسطيني حامد حسن أبو عيطة وثمانية من أبنائه وأحفاده، استُشهدوا في قصف صاروخي إسرائيلي مباشر من طائرة حربية إسرائيلية استهدف منزله في مخيم جباليا، فيما أصيب آخرون في المباني المجاورة نُقلوا إلى المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة.

 
ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم التاسع على التوالي، بقصف عنيف من الطيران الحربي، والبوارج والزوارق الحربية، ومدفعية الاحتلال التي تستهدف في مجملها المنازل والأبراج والبنايات السكنية، موقعا مئات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، إضافة إلى تدمير في الممتلكات العامة والخاصة، والبنية التحتية، ومحو مربعات سكنية بأكملها. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة طائرة حربية غزة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يكرّم 100 أسرة فلسطينية تضررت من العدوان الإسرائيلي على غزة

شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع جمعية ثمات للتنمية والتكافل الاجتماعي، وذلك لتكريم 100 أسرة فلسطينية تضررت من أحداث العدوان الإسرائيلي على غزة، وذلك تعبيراً عن التضامن المصري مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

دعم الدولة المصرية

وفي كلمته خلال الاحتفال، أكد محافظ القليوبية على دعم الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضية الفلسطينية، مؤكداً أن مصر ستظل سنداً للشعب الفلسطيني حتى يعود إلى أرضه.

الدور المصري في تقديم الدعم

 أشاد محافظ القليوبية بجهود مديرية التضامن الاجتماعي وجمعية ثمات في تنظيم هذا الحدث، معرباً عن فخره بالدور المصري في تقديم الدعم والمساندة للأسر المتضررة.

ومن جانبهم عبر الأشقاء الفلسطينيين عن فرحتهم بالدعم الكبير الذي يقدمه المصريون للقضية الفلسطينية، مؤكدين أنه بوطنهم الثاني مصر لم يشعروا بأي ملامح للغربة، وأن هناك احتضانا كبيرا من الدولة، مقدمين الشكر للمحافظ وكل القيادات على هذا الدعم.

مقالات مشابهة

  • 6 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا قرب منتزه البلدية شمال قطاع غزة
  • محافظ القليوبية يكرّم 100 أسرة فلسطينية تضررت من العدوان الإسرائيلي على غزة
  • استشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال في غزة
  • 4 مصابين في قصف إسرائيلي استهدف المخيم الجديد بالنصيرات
  • الدفاع المدني بغزة ينعي استشهاد أحد عناصره بقصف إسرائيلي
  • استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا
  • شهيدان في قصف الاحتلال منزلًا لعائلة "شاهين" بمخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • استشهاد 13 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال في غارات ليلية شمال وجنوب القطاع (شاهد)
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيد و14 جريحاً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارة على شاطئ رفح جنوب قطاع غزة
  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال طولكرم