شارك الآلاف بمدينة بلفاست عاصمة إيرلندا في مسيرة تضامنية تعبيرا عن دعم الشعب الفلسطيني بوجه ما يتعرض له من قصف وحصار في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المظاهرة اصطدمت بمسيرة مقابلة لمتظاهرين يحملون الأعلام الإسرائيلية، وتبادل الطرفان الألفاظ والإهانات ما يشير إلى حالة الاحتقان الموجودة في الشارعين المتقابلين.

وشهدت مدن بريطانية عديدة أيضا كالعاصمتين لندن ودبلن خروج مظاهرات مماثلة تأييدا للفلسطينيين وتضامنا معهم.

هذا ويرزح الأهالي من مدنيين واطفال ونساء وشيوخ في قطاع غزة، تحت وطأة اوضاع إنسانية صعبة للغاية ولا تتوقف الأمور عند القصف والقتل المتواصل بآلة الحرب الإسرائيلية، وإنما تقصف أماكن إيوائهم وتلقيهم العلاج في المراكز الصحية أو المستشفيات على حد سواء.

Thousands of people have marched through the centre of Belfast as part of a pro-Palestinian demonstrationhttps://t.co/p0r5UggHhh

— Belfast Live (@BelfastLive) October 15, 2023

وتجمع الحشد في ساحة بلفاست اليوم الأحد وازدادت أعداد المتظاهرين مع متابعة المسيرة وهم يحملون الأعلام ويرددون الشعارات المؤيدة للفلسطينيين.

Thousands of people marched through the centre of Belfast today as part of a pro-Palestinian demonstration. https://t.co/x8Uc39fOF0https://t.co/x8Uc39fOF0

— Belfast Telegraph (@BelTel) October 15, 2023

ومع دخول الحرب على غزة يومها التاسع منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" السبت الماضي، يستمر القصف الإسرائيلي العنيف للقطاع في ظل ترقب هجوم بري واسع على غزة قد تقدم عليه إسرائيل.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة لندن مظاهرات

إقرأ أيضاً:

مناصرون للفلسطينيين ينهون اعتصامهم في حرم جامعة تورنتو

قام مئات المحتجين المؤيدين لغزة بإزالة خيامهم من منطقة عشبية محاطة بسياج في حرم جامعة تورنتو، أكبر جامعة في كندا، بعد اعتصام دام شهرين. وجاء ذلك قبيل الموعد النهائي لتفكيك المخيم.

وقد أصدر قاضٍ في أونتاريو حكما -الثلاثاء الماضي- يأمر المتظاهرين بالمغادرة بحلول الساعة السادسة مساء أمس الأربعاء، بعد أن وافق على أمر قضائي طلبته الجامعة.

وأكد القاضي أن حرية التعبير لا تعني التعدي على ممتلكات الآخرين.

من جهته، قال محمد ياسين -وهو فلسطيني ومتحدث باسم المتظاهرين وخريج حديث من جامعة تورنتو- أمام حشد من المؤيدين والصحفيين خارج موقع الاعتصام: "نغادر بشروطنا لحماية مجتمعنا".

وأشار إلى أن الاعتصام خلال فترة حفل التخرج كان بمثابة انتصار كبير.

وكان المحتجون يطالبون جامعة تورنتو بالإفصاح عن استثماراتها وسحب الاستثمارات المرتبطة بإسرائيل، وقطع العلاقات مع بعض المؤسسات التابعة لإسرائيل.

وذكر ياسين أن "المفاوضات أصابها الجمود منذ فترة".

ومن جانبه، عبّر رئيس الجامعة ميريك غيرتلر -في بيان أمس الأربعاء- عن سعادته بإنهاء الاعتصام سلميا، مؤكدا أن أفراد المجتمع لا يزالون يتمتعون بالحرية في ممارسة حقهم في حرية التعبير والاحتجاج القانوني.

مقالات مشابهة

  • تحريض إسرائيلي على طلبة الجامعات الأمريكية المناصرين للفلسطينيين
  • الجيش يعلن إسقاط طائرة مسيرة لقوات الدعم السريع “فيديو”
  • استشهاد 18 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • إجلاء الآلاف بعد تسرب المياه من سد بالصين
  • العرسان من أبناء الشهداء يشاركون في مسيرة جبهات الإسناد ثبات وجهاد
  • مسيرة الحسيني تهتف للكاتب الزعبي ومعتقلي الرأي / فيديو
  • محمد الذايدي: ‏مسيرة تاليسكا مع النصر هاهاها أنا نصراوي .. فيديو
  • مناصرون للفلسطينيين ينهون اعتصامهم في حرم جامعة تورنتو
  • حريق ضخم في كاليفورنيا يجبر الآلاف على إخلاء منازلهم
  • فيديو: حريق ضخم في كاليفورنيا يجبر الآلاف على إخلاء منازلهم