وجه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، باتخاذ إجراءات لإزالة الأشجار المصابة بالنمل الأبيض والقرضة، على طول الكورنيش النيلي القديم في أسوان، لمنع سقوط الأشجار المصابة، فجأة على المشاة والمركبات، وللحفاظ على سلامتهم.

وأصدر محافظ أسوان توجيهاته لإدارة الحدائق في المحافظة، بقيادة المهندس محمد حسن، بتنفيذ عملية حصر دقيقة لهذه الأشجار للتعامل العلمي والدراسات المستقبلية المتعلقة بها، بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

 

جزء من مشروع ممشى أهل مصر

يأتي هذا الإجراء جزء من مشروع «ممشى أهل مصر» لتطوير الكورنيش، وتعزيز جمالياته وحضارته، بينما جرى تكليف فرق للمرور على جميع المناطق السكنية والشوارع الرئيسية والميادين داخل مدينة أسوان، للكشف عن الأشجار المصابة والتعامل معها بشكل فوري.

وبناءً على توجيهات المحافظ، بدأت لجنة متخصصة من مهندسي إدارة الحدائق بتفحص جميع أنواع الأشجار، بما في ذلك البونسيانا والفيكس نيتدا والكيناكاربس والبامبكس ولسان العصفور والسرسوع والكايا، ولاحظت وجود أشجار مصابة بالنمل الأبيض والقرضة، بالإضافة إلى انتشار الفطريات على بعضها. 

من جانبه، أوضح مدير إدارة الحدائق، أنه وفقًا لتوجيهات المحافظ، يجرى تكثيف زراعة الأشجار على طول الكورنيش النيلي وفي المناطق السكنية المختلفة، لزيادة مناطق الظل، ومواجهة ارتفاع درجات الحرارة وأشعة الشمس، خاصة خلال فصل الصيف.

المحافظة توفر مصادر المياه للأشجار على طول كورنيش النيل

وتهدف هذه الإجراءات إلى تحسين المظهر الجمالي للكورنيش، وتوفير بيئة مريحة للمواطن والزوار من مختلف أنحاء العالم على طول الكورنيش النيلي القديم، الذي يشهد زراعة أشجار جديدة بانتظام، وتوفير مصادر مياه الري المستدامة لهذه الأشجار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أشرف عطية محافظ أسوان النمل الأبيض محافظة أسوان على طول

إقرأ أيضاً:

قريبًا.. افتتاح عدد من الحدائق بمحافظة القاهرة لزيادة المسطحات الخضراء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، انه سيتم خلال الفترة القادمة التركيز على زيادة المسطحات الخضراء وأعمال التشجير واستكمال مشروع المليون شجرة.
وأضاف محافظ القاهرة، أنه سيتم افتتاح عدد من الحدائق خلال الايام المقبلة وحديقة 15 مايو، وحديقة الأمل، وحديقة الفسطاط، وحديقة الأندلسية.

وأوضح محافظ القاهرة، ان هدفه الأساسي هو حل مشاكل المواطنين

وأضاف محافظ القاهرة خلال لقاء مع الصحفيين، أن الفترة القادمة ستشهد التواصل مع المواطنين بشكل اساسي، معلنا انه سيتم عقد لقاء مع المواطنين اسبوعياً لسماع وحل مشاكلهم.

كما سيتم التركيز على موضوع المشاركة المجتمعية وهو امر هام يسمح للمواطنين بالمشاركة في وضع خطة لتطوير والتركيز عليها من خلال موازنة الاحياء.

وأوضح محافظ القاهرة، ان العاصمة ستكون داعمة للصناعة وسيتم مناقشة المشكلات الخاصة بالمستثمرين بالمناطق الصناعية الموجودة في القاهرة.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يوجه ببذل المزيد من الجهد للنهوض بمنظومة العمل
  • محافظ المنوفية يوجه بوضع آلية للسيطرة على الأسعار وإنجاز ملف التصالح ومشروعات حياة كريمة
  • محافظ الشرقية يوجه بتشكيل لجنة لإجراء المعاينات وتنفيذ أعمال التطهير الخطوط مياه الشرب للمواطنين
  • أهالي إدفو يحذرون من ظهور تمساح بنهر النيل فى أسوان
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة العمل الجماعي وتذليل المشكلات واستكمال تطبيق منظومة التحول الرقمي
  • محافظ الجيزة يوجه بتشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين
  • محافظ الشرقية يوجه بإعداد تقرير مفصل للقرى والمدن وسرعة توزيع التابلت
  • محافظ القاهرة: تقييم منظومة النظافة.. وسنضع حلولا لمشكلة الباعة الجائلين
  • محافظ الشرقية يوجه بالعمل بروح الفريق الواحد والبعد عن التفكير النمطي
  • قريبًا.. افتتاح عدد من الحدائق بمحافظة القاهرة لزيادة المسطحات الخضراء