الثورة نت|

التقى أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، إبراهيم الحملي، اليوم، مسؤولة البرامج بمكتب الأمم المتحدة الإقليمي للحد من الكوارث، سائرة أحمد، والوفد المرافق لها الذي يزور صنعاء حاليا.

وفي اللقاء الذي حضره، رئيسا دائرة التخطيط والتقييم، علي الكحلاني، ومصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم المؤيد، استعرض أمين عام المجلس، الخسائر البشرية والمادية والأضرار في البنية التحتية الناجمة عن السيول في عدد من المحافظات.

وأشار إلى أهمية الاستجابة لمواجهة الكوارث من خلال تنفيذ مشاريع تنموية ومعالجة الأضرار التي لحقت بالمحافظات والانهيارات في الطرق الرئيسية وغيرها من الخسائر في ممتلكات ومنازل المواطنين.

وأكد الحملي ضرورة معالجة المناطق المعرضة للكوارث من سيول أو انهيارات صخرية، عبر تنفيذ تدخلات تمنع أو تحد من وقوعها، وترميم المنازل المتضررة خاصة المدن التاريخية مثل صنعاء القديمة.

ودعا الوفد إلى زيارة عدد من المدن والمحافظات للاطلاع على أضرار السيول، خاصة المدن الأثرية الآيلة للسقوط، لافتاً إلى أهمية دعم مصلحة الدفاع المدني بالتجهيزات اللازمة للقيام بواجبها بالشكل المطلوب في الحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة.

من جانبها، أكدت المسؤولة الأممية أن زيارتها تهدف للاطلاع على الأضرار والعمل على تنفيذ تدخلات في الجانب التنموي للحد من الكوارث.

حضر اللقاء، مدراء عموم الطوارئ والنزوح ناجي عزمان، والمشاريع جمال بريه، والمنظمات الأممية تركي جميل، ونائبة مدير مكتب الأوتشا باليمن، روزاريا، ومسؤول الاستجابة الطارئة بصندوق الأمم المتحدة للسكان باليمن، علي سعيد.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الموارد البشرية للعمل يلتقي المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى المملكة

المناطق_واس

التقى معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل الدكتور عبدالله أبوثنين بمقر الوزارة بالرياض، المنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة في المملكة محمد الزرقاني والوفد المرافق له.

وأشاد الدكتور أبو ثنين بدور الأمم المتحدة وعلاقتها الفعالة مع الدول الأعضاء, حيث استعرض الجانبان أبرز موضوعات التعاون القائمة والمستهدفة بين الوزارة ومنظمة الأمم المتحدة بمختلف وكالاتها.

كما ناقشا مجالات تطوير الشراكة الإستراتيجية بين المنظمة ووزارة الموارد البشرية فيما يخص أجندة العمل وبحث أوجه التعاون المشتركة وسبل تعزيزها، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وهنأ المنسق المقيم للأمم المتحدة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمناسبة التصديق على الاتفاقية رقم 187 للسلامة والصحة المهنية مؤخراً على هامش الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي وعلى التقدم المحرز في تحقيق الهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة لعام 2024م.

مقالات مشابهة

  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان: حوالي 143 ألف شخص نزحوا من الفاشر شمال دارفور بسبب الاشتباكات
  • الأمم المتحدة: لم ننسحب من غزة
  • نائب وزير الموارد البشرية للعمل يلتقي المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى المملكة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في غزة
  • المفوضية الأممية بفلسطين: إسرائيل ترتكب جرائم حرب في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة تطالب بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في قطاع غزة
  • وزير الخارجية يناقش الوضع الإنساني بغزة مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
  • شكري يبحث مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة موقف إدخال المساعدات الإنسانية لغزة
  • أمين مجلس الشؤون الإنسانية يزور المرابطين في جبهة الربوعة بمحور عسير