تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأحد، عددا من السلاسل والمعارض التجارية والهايبر ماركت، في ضوء تطبيق مبادرة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، لخفض أسعار السلع الغذائية الأساسية للمواطنين، ومن بينها «دلتا ماركت»، التابع للشركة العامة لتجارة الجملة لوزارة التموين، و«زهران ماركت» بغرب مدينة كفرالشيخ، بحضور اللواء حسن موافي، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والمحاسب عماد حبيب، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، وعدد من القيادات التنفيذية.

محافظ كفر الشيخ يشيد بقرار رئيس الوزراء

وأشاد المحافظ، بقرار رئيس الوزراء، لما له مردود إيجابي على المواطن البسيط، في ظل ما يشهده العالم من أزمات اقتصادية، ما يؤكد وقوف القيادة السياسية إلى جانب المواطن والعمل على رفع العبء عن كاهل البسطاء.

وقال محافظ كفر الشيخ، إنّه يتابع بشكل مكثف الحملات اليومية التي تجريها الوحدات المحلية، والتموين، والصحة، والطب البيطرى، لإحكام الرقابة على أسعار السلع الغذائية، بالمحال التجارية والأسواق، ومنافذ البيع، ومتابعة التخفيضات التي تقدمها معارض «معا ضد الغلاء»، التي جرى افتتاحها بالمراكز والمدن، لتوفير السلع الغذائية والأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، ومواجهة أي ممارسات احتكارية أو زيادات في الأسعار، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

المبادرة تهدف إلى تخفيض أسعار 7 سلع أساسية

وأوضح «نور الدين»، أنّ المبادرة تهدف إلى تخفيض أسعار 7 سلع أساسية، بنسب من 15 لـ25%، وهي سلع «السكر، والزيت، والعدس، والفول، والألبان، والجبن، والمكرونة، والأرز»، بالإضافة إلى خفض 15% على الدواجن الحية والمجمدة والبيض، والتي جرى تطبيقها أمس.

وكلّف محافظ كفر الشيخ، مسؤولي مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك والصحة، والطب البيطرى، والوحدات المحلية، بتشديد الرقابة والمرور الميدانى على المحال التجارية والمنافذ والمعارض والمنافذ الاستهلاكية والمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة، وبشكل يومي، للتأكد من توافر السلع الغذائية بالكميات المناسبة وبأسعار مخفضة، وتشديد الرقابة على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية.

متابعة أسعار السلع الغذائية على مدار الساعة

وأكد اللواء جمال نور الدين، أنّه تجرى متابعة أسعار السلع الغذائية على مدار الساعة بجميع مراكز ومدن المحافظة، لافتا إلى أنّ ظاهرة ارتفاع الأسعار تعاني منها دول العالم كافة، ولا سبيل للخروج منها إلا بتضافر كل الجهود من الدولة والقطاع الخاص معا، لتقديم السلع الغذائية والأساسية للمواطنين، بأسعار مناسبة وبجودة عالية.

من جانبه، أوضح المحاسب عماد حبيب، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بكفر الشيخ، أنّه جرى التنبيه على باقى السلاسل التجارية للانضمام الى مبادرة الدكتور مصطفى مدبولى، لخفض أسعار السلع الغذائية الأساسية بمراكز ومدن المحافظة، بالاشتراك مع الغرفة التجارية بكفر الشيخ، مشيرا إلى أنّه جرى تشكيل لجان للرقابة والتفتيش على أسعار وجودة السلع لتحقيق أهداف المبادرة.

افتتاح منافذ «معا ضد الغلاء» بمراكز محافظة كفر الشيخ

جدير بالذكر أنّ محافظة كفر الشيخ افتتحت عددا من منافذ «معا ضد الغلاء» بمراكز ومدن المحافظة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، بالتوسع في إقامة المنافذ لبيع السلع الغذائية والأساسية بأسعار مخفضة في الأماكن والسلاسل التالية، التي بدأت في تنفيذ المبادرة «خير زمان، ومصر والسودان، وأسواق دياب، وماركت الرفاعي، وأسواق العائلة، وزهران، وأسواق المزرعة، وأسواق عماد الدين، وألبان مندور».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ جولة تفقدية مجلس الوزراء القيادة السياسية السلع الغذائية أسعار السلع الغذائیة محافظ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

رئيس مركز قوص يتابع التزام المحال التجارية بمواعيد الغلق والفتح الجديدة

اجري المهندس ياسر حمادي رئيس مركز ومدينة قوص جنوب محافظة قنا، يرافقه فراج الوحش نائب رئيس المركز، جولة مكبرة لتاكد من التزام اصحاب المحال والمؤسسات التجارية من تطبيق التعليمات الصادرة من دولة رئيس مجلس الوزراء الخاصة بتفعيل خطة ترشيد استهلاك الكهرباء، ومواجهة زيارة الضغط عليها.  

 استهدفت جولة رئيس المركز المرور علي المحال التجارية بوسط المدينة ومنطقة البنوك، النوبة، البطحة، شارع المنشية، طريق النصر، ميداني ابو العباس والعمري، السنترال القديم، الطوب، العسقلاني، أبوبكر الصديق، منطقة مجمع المواقف، ومنطقة القاعات بطريق الشوادر. 

وتأكد رئيس المركز من  تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات والمطاعم والمولات التجارية التى بدأ العمل بها اعتبارًا من أول يوليو وتستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام.

  أشاد رئيس المركز ، بالاستجابة السريعة من أصحاب المحال التجارية، والمطاعم، والكافيهات، والأعمال الحرفية والتزامهم بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية، مشيرًا إلى أن هذا القرار يأتي فى إطار جهود الدولة فى اتخاذ الاجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء بما يساهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة ، والارتفاع الغير مسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

محافظ قنا يستقبل وفدا من ممثلي وسائل الإعلام والصحفيين  

استقبل الدكتور خالد محمود عبد الحليم محافظ قنا، وفدًا من ممثلي وسائل الإعلام والصحف لتقديم التهنئة بتوليه مهام منصبه الجديد .

ومن جانبه رحب محافظ قنا  بالصحفيين ، مؤكداً أهمية دور الإعلام في تعزيز الوعي بمختلف القضايا، لا سيما التعريف بالمشروعات القومية التي تنفذها الدولة،  مرحبا بمشاركة الصحفيين المعتمدين فى تغطية كافة الفاعليات التي تنظمها المحافظة والمشروعات القومية والملفات التنموية، مؤكداً دور الصحافة فى طرح ومناقشة كافة القضايا التي تهم حياة المواطنين ونقل صورة حقيقية عن واقع المجتمع، مطالباً بنقل صورة إيجابية عن محافظة قنا وتسليط الضوء على الانجازات والمشروعات القومية التى نفذتها الدولة على أرض الواقع لدفع عجلة الإنتاج وتوفير فرص عمل للشباب.

و قال محافظ قنا ، إن اختياره ضمن حركة المحافظين مسؤولية كبيرة أوكلت إليه، داعيا الله أن يكون علي قدر المسؤولية، وأنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق الافضل لأبناء المحافظة خلال الفترة المقبلة، من خلال العمل علي كافة الملفات المطروحة والتي تهم الشارع القنائي.

  وأشار محافظ قنا، إلى أنه سيكون هناك آلية للتواصل مع المواطنين ، وكذلك وسائل الإعلام التي تعد هي عين المسؤول بالشارع وأحد وسائل حل المشكلات.

مقالات مشابهة

  • بينها فرض تسعيرة جبرية.. وزير التموين يكشف خطة الوزارة للسيطرة على الأسعار
  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير مستلزمات الأسرة المصرية
  • رئيس مركز قوص يتابع التزام المحال التجارية بمواعيد الغلق والفتح الجديدة
  • الحكومة تكشف عن مخططها لخفض الأسعار بالأسواق (فيديو)
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • متحدث الحكومة: الأسعار تشهد استقرارا منذ مارس الماضي
  • الحمصاني: مستمرين في تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية.. وضبط الأسعار بالأسواق
  • السكر بـ31 ولتر الزيت بـ50 جنيها.. استقرار أسعار السلع الغذائية (فيديو)
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق