الجزيرة:
2024-07-07@04:22:51 GMT

إسرائيل تلغي بطولة الرجل الحديدي بسبب مخاوف أمنية

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

إسرائيل تلغي بطولة الرجل الحديدي بسبب مخاوف أمنية

انضمت بطولة "الرجل الحديدي بإسرائيل" -التي كانت مقررة إقامتها الشهر المقبل- إلى قائمة الفعاليات الرياضية التي تقرر إلغاؤها في البلاد، في أعقاب عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية مطلع الأسبوع الماضي وما تلاها من عدوان إسرائيلي على قطاع غزة أسفر عن استشهاد مئات المدنيين والأطفال.

وكان من المقرر أن تقام بطولة "الرجل الحديدي" في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني في طبريا.

وقال المنظمون -في بيان اليوم الأحد- "من الواضح أنه في ظل الوضع الحالي والمخاوف المتعلقة بالسلامة، لن نكون مسؤولين عن استضافة السباق في هذا الوقت، وبالتالي سنلغي المنافسات".

يذكر أنه تم تأجيل أو إلغاء العديد من الفعاليات الدولية الأخرى في إسرائيل في رياضات كرة القدم وكرة اليد وكرة السلة والتنس بالإضافة إلى ألعاب أخرى خلال الأيام الماضية.

كما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إلغاء المباريات والبطولات المصغرة التي كانت مقررة إقامتها في إسرائيل على مستوى المنتخب الأول ومنتخبات الشباب والناشئين وتأجيلها مع نقلها إلى خارج إسرائيل.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

ضربة لإسرائيل: الشعاع الحديدي لمواجهة الحزب خارج الخدمة.. ولن يكون جاهزًا قبل هذا الموعد!

تجهز إسرائيل، منظومة "الشعاع الحديدي" الدفاعية بهدف التصدي للصواريخ المتوقعة من حزب الله، لكنها لن تستطيع استعمال هذه التقنية إذا اندلعت الحرب في المدى المنظور قبل أواخر عام 2025، حسب تقرير لمجلة "نيوزويك" الأميركية.

والشعاع الحديدي نظام دفاع جوي يعتمد على تقنية الليزر، لرصد وتدمير الأهداف الجوية مثل الطائرات المسيّّرة، وتعد شركة "رافائيل" الإسرائيلية لصناعة الأسلحة المنتج الرئيسي له.

وفي هذا الشأن، أكد رئيس التسويق الدولي وتطوير الأعمال في "رافائيل" جدعون فايس، أن نظام الشعاع الحديدي لن يكون جاهزا للعمل قبل نهاية العام المقبل.

وبحسب "نيوزويك"، فإن الجيش الإسرائيلي حصل على الضوء الأخضر لاعتماد خطط لشن هجوم بري واسع على جنوب لبنان مستهدفا حزب الله، لكن مسؤولين أميركيين قالوا لشبكة "سي إن إن" الإخبارية، إن واشنطن لديها مخاوف عميقة من أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية في الشمال قد تفشل أمام حزب الله، في حالة اندلاع حرب شاملة عبر الحدود الشمالية لإسرائيل.

وقالت وازرة الدفاع الإسرائيلية لـ"نيوزويك" إن الحكومة تعمل مع مطوري الأسلحة الإسرائيليين لتسريع "تجهيز أي حلول مرتبطة بمتطلبات القتال وظروف المعركة الحالية".

وقال المتحدث باسم الوزراة إنه "يتم تطوير نظام الشعاع الحديدي بناء على جدول زمني سريع، مما يوفر حلولا للقوات التي تقاتل في الميدان"، مشيرا الى أنه "يلعب دورا حاسما ضد أي تهديد بما في ذلك تلك الموجودة في الشمال".   بدوره، قال متحدث باسم شركة رفائيل: "سيتم نشر أنظمة مثل الشعاع الحديدي التي هي قيد التطوير، عندما تتمكن من تلبية الاحتياجات التشغيلية بأكبر قدر ممكن من الفعالية، وسوف تعمل جنبا إلى جنب مع صواريخ القبة الحديدية لتوفير قدرة اعتراضية إضافية تعتمد على الطاقة".   وأضاف: "فيما يتعلق بالساحة التي يمكن استخدامها فيها، سواء كانت شمالا أو جنوبا، تم تصميم النظام لمواجهة مجموعة من التهديدات التي تستهدف الجبهة الداخلية الإسرائيلية".     وتقول إسرائيل إن الاختبارات أظهرت أن الشعاع الحديدي يمكنه اعتراض الصواريخ وقذائف الهاون والصواريخ المضادة للدبابات، فضلا عن المركبات غير المأهولة مثل المسيّرات. (سكاي نيوز)

مقالات مشابهة

  • لميس الحديدي: جهود مصرية حثيثة لرأب الصدع بين الفرقاء السودانيين
  • بسبب «حضن العروسة».. بسمة بوسيل تلغي متابعتها لـ تامر حسني
  • السنغال تلغي صفقة محطة لتحلية المياه مع أكوا باور السعودية
  • مخاوف دولية من عودة التضخم بسبب تصاعد عمليات الحوثيين
  • مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد القربانيون جنوب العراق
  • مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد القربانيون جنوب العراق-عاجل
  • ضربة لإسرائيل: الشعاع الحديدي لمواجهة الحزب خارج الخدمة.. ولن يكون جاهزًا قبل هذا الموعد!
  • الشعاع الحديدي خارج الخدمة.. ضربة لإسرائيل بمواجهة حزب الله
  • تركت بيت أهلها.. تفاصيل مقتل فتاة على يد والدتها وشقيقها في كرداسة
  • بينك تلغي حفلها في سويسرا بسبب حالتها الصحية