تركيا الآن:
2024-06-30@03:00:21 GMT

تحذير من الأرصاد الجوية التركية لـ 12 محافظة

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية تحذيرًا باللون “الأصفر”، وذلك في ضوء التوقعات بحدوث تقلبات جوية في 12 محافظة على مدى الأيام القليلة القادمة. تتضمن هذه التقلبات الأمطار الغزيرة المتوقعة والتي قد تسبب بالفيضانات، إضافة إلى ظاهرة العاصفة الرملية التي قد تتأثر بها بعض المناطق.

وفي التفاصيل، وكما نقلت الصحف المحلية، التي تابعها موقع تركيا الان٬ فإن 12 مدينة تركية ستشهد أمطارًا غزيرة تصحبها عواصف رملية.

وفي هذا السياق، حذرت السلطات المواطنين من السلبيات المحتملة لهذه التقلبات الجوية، والتي قد تشمل الفيضانات المفاجئة وحدوث البرق والبرد المحلي، وكذلك الرياح القوية التي قد تزيد من فرصة هطول الأمطار. كما نوهت السلطات إلى إمكانية تعطل وسائل النقل نتيجة الأحوال الجوية السيئة والتي قد تصاحبها الأعاصير في بعض المناطق.

ومن بين المحافظات التي شملها التحذير الصادر من المديرية: أضنة، وأديامان، وإلازيغ، وغازي عنتاب، وهاتاي، وكهرمان مرعش، وقيصري، وملاطية، ومرسين، وكيليس، وعثمانية، وشانلي أورفا.

وفي ضوء هذا التحذير، أوصت السلطات المواطنين بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر، وتجنب المناطق المنخفضة التي قد تتعرض للفيضانات، وكذلك الابتعاد عن المناطق المكشوفة خلال العواصف الرملية. وأكدت المديرية العامة للأرصاد الجوية على ضرورة متابعة التحديثات الجوية بشكل مستمر، لضمان سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار الطقس الارصاد التركية الارصاد الجوية التركية الارصاد في تركيا التی قد

إقرأ أيضاً:

تحذير من طقس الإسكندرية غدا.. رفع الرايات الحمراء على الشواطئ بسبب الأمواج

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من طقس الغد في الإسكندرية، بالتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع «الويك اند»، إذ تشهد المدينة الساحلية اضطرابا في حركة الأمواج، ما يتبعه رفع الرايات الحمراء التي تعكس حجم خطورة السباحة في ظل زيادة الإقبال على الإسكندرية في الإجازة.

طقس الإسكندرية غدا 

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن طقس الإسكندرية معتدل، إذ من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى حوالي 33 درجة مئوية، بينما تصل درجة الحرارة الصغرى إلى 24 درجة مئوية.

ارتفاع الأمواج في الإسكندرية غدا 

الأجواء الحارة ينتج عنها إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية غدا، لذا وجب التحذير من ارتفاع الأمواج، حيث من المتوقع أن تصل إلى حوالي 3 أمتار، ما قد يؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية على سواحل الإسكندرية، كما يجب توخي الحذر عند التواجد على الشواطئ ومتابعة التحديثات الجوية المستمرة ومتابعة رجال الإنقاذ للسباحة في المناطق الآمنة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة
  • الصين: لا تقارير عن تفشي أمراضٍ معدية أو طوارئ صحية عامة في مناطق الفيضانات
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 28-6-2024 في محافظة البحيرة
  • عاجل| درجات حرارة صيف 2024.. تحذير من الأرصاد و60 يوم صعبة للمصريين
  • آمنة: مبادرة سند الخير تجوب المناطق الشعبية والأكثر احتياجا في 16 محافظة
  • الخارجية: الجمهورية العربية السورية تدين المحاولة الانقلابية الفاشلة التي قامت بها بعض الوحدات العسكرية من الجيش البوليفي وكذلك من يقف خلفها والتي وقعت في لاباز بتاريخ ٢٦ حزيران الجاري
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة واحتمال تساقط الأمطار في الشمال الشرقي
  • تحذير من طقس الإسكندرية غدا.. رفع الرايات الحمراء على الشواطئ بسبب الأمواج
  • "المحسوسة تخطت الـ40".. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • حالة الطقس اليوم الخميس 27-6-2024 في محافظة البحيرة