أدلى عامل متهم بسرقة رواد البنوك فى منطقة الدرب الأحمر، باعترافات تفصيلية أمام النيابة، تفيد تخصصه فى الاستيلاء على أموال رواد البنوك، وأنه يستغل المواطنين الذين يطلبون مساعدة الآخرين فى سحب الأموال من ماكينات الصراف الآلى ويقوم باستبدال كروت الضحية بكروت أخرى، بعد أن يقوم بحفظ الرقم السرى الذى أدخله للضحية، لتأمر النيابة العامة بإحالة المتهم للمحاكمة الجنائية.

 

وكشفت تحقيقات النيابة، أن عامل غافل أحد المواطنين واستبدال كارت الفيزا الخاص به وسرقة مبلغ مالى منه بالقاهرة، جاء ذلك فى إطار بلاغ من أحد الأشخاص بتضرره من أحد الأشخاص "غير معلوم لديه"، لقيامه باستبدال كارت الفيزا خاصته حال تواجده أمام ماكينة الصرف الآلى بأحد البنوك حيث فوجئ عقب ذلك بقيام البنك بإرسال رسالة نصية له بإجراء عملية سحب لمبلغ مالى من الحساب الخاص به.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال التعامل الفنى تبين أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بمحافظة الشرقية، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته (17 كارت فيزا خاصة بعدد من البنوك لأشخاص مختلفين – جزء من المبلغ المالى المستولى عليه – هاتف محمول) وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة عقب سحب الماكينة كارت الفيزا الخاص بالمجنى عليه، فقام بمساعدته وإسترداد الكارت من الماكينة ومغافلته وإستبداله بكارت آخر كان بحوزته عقب تحصله على الرقم السرى منه بدعوى مساعدته، وأقر بأن المبلغ المالى المضبوط بحوزته من متحصلات الواقعة، وأضاف أن باقى الكروت المضبوطة بحوزته من متحصلات وقائع سرقات أخرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار الحوادث سرقة عقوبة السرقة

إقرأ أيضاً:

٣٠ يونيو| الشهيد العقيد رامى هلال كان نصير الغلابة.. وسطر التاريخ اسمه بدمائه النقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أيام قليلة تفصلنا عن الذكرى ال١١ على مرور ثورة ٣٠ يونيو، والتى كانت نقطة تحول وانطلاقة لتطهير البلاد من الجماعات الإرهابية والمخربين والمحرضين على هدم أمان واستقرار ذلك البلد.

وبمناسبة مرور ١١ عاما على مرور ثورة ٣٠ يونيو تستعرض "البوابة نيوز" السيرة الذاتية لأحد أهم الأبطال الذين صدقوا الله ما عاهدوا عليه وقدموا ارواحهم فدائا لتراب بلدهم، رجالاً سطر التاريخ أسمائهم بدمائهم الطاهرة النقية.

وأحد هؤلاء الأبطال هو الشهيد العقيد رامى هلال

ونستعرض فى السطور التالية السيرة الذاتية للشهيد

من هو رامى هلال؟!

الشهيد رامي علي أحمد علي هلال، من مواليد القاهرة، عام 1979 وترتيبه الثاني بين أشقائه الأربعة، وتخرج من كلية الشرطة عام 2001

والتحق بعد ذلك بقطاع الأمن المركزي، وعمل فى محافظة الأقصر، ثم التحق بقطاع الأمن الوطني وتنقل بين إداراته والتحق بفرع الأمن الوطني فى شبرا حتى استشهاده

العقيد رامي هلال كان متزوج ولديه 4 أبناء، أكبرهم حين توفي كانت في عمر 9 سنوات، وأصغرهم "علي" 3 سنوات.

مواقف إنسانية
كان الشهيد رامي هلال سببا فى إنشاء موقف للتاكسي بمنطقة شبرا الخيمة، كما كان له موقف مع أحد الباعة الجائلين، عام 2018، وأطلقوا عليه لقب نصير الغلابة.

سبب كره الإرهابيين له
شارك الشهيد  رامي هلال فى عدة عمليات هامة اضطلع بها قطاع الأمن الوطني ومنها ملاحقة العناصر المتورطة في حادث اغتيال الشهيد هشام بركات، ومحاولتي اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق، والمستشار زكريا عبد العزيز، النائب العام المساعد السابق.

وتمكن الشهيد من تتبع خط الإرهابي الهالك حسن، من خلال رصده في الشوارع التي سلكها بعد إلقاء القنبلة على الارتكاز الأمني، من الجيزة وصولا إلى منطقة الدرب الأحمر، حتى تمكن من تحديد مكان اختبائه، وفي هذه اللحظات، تلقى اتصالا من أسرته وتحديدا من نجلته الكبرى هانيا اطمأن عليها أو بالأحرى ودّعها، ثم أغلق هاتفه، وظلّ يراقب الوضع عن كثب، حتى خرج الإرهابي من المنزل، وفجّر نفسه لحظة القبض عليه.

في يوم 19 نوفمبر 2019، خلال ضبط إرهابي بمنطقة الدرب الأحمر، بدأت القصة عندما تم إلقاء عبوة بدائية الصنع على قوة أمنية أمام مسجد الاستقامة بالجيزة، وبعد البحث تمكنت قوات الشرطة من العثور على الإرهابي.

وخلال القبض عليه حيث كان يختبئ في منزل بمنطقة الدرب الأحمر فجر نفسه، ليستشهد العقيد عن عمر يناهز 39 عاما، وينقذ سكان المنطقة من مخططات إرهابية كان سيقوم بها الإرهابي.

تكريم مستحق
ظهر خلال الحلقة السابعة والعشرون من مسلسل الاختيار 2 التي عرضت في رمضان 2021 ، مشهد استشهاد المقدم رامي هلال الضابط بالأمن الوطني، في منطقة الدرب الأحمر.. كما كرم الرئيس السيسي أسرته في أكثر من مناسبة وطنية وخلال عيد الشرطة

مقالات مشابهة

  • اعترافات مُحصل سرقة شركة بالقليوبية: استغلت عملى واختلست أموالا من العملاء
  • لفتح مقبرة أثرية.. اعترافات المتهمين بقتل «طفل البداري» في أسيوط
  • المتهم بسرقة سوبر ماركت محل عمل في المعصرة: "عاوز اشتري شقة"
  • تخصص كوكتيل .. اعترافات أخطر تاجر مخدرات في السلام
  • ٣٠ يونيو| الشهيد العقيد رامى هلال كان نصير الغلابة.. وسطر التاريخ اسمه بدمائه النقية
  • كشف ملابسات فيديو سرقة كبائن الكهرباء في القاهرة
  • اعترافات المتهم بقتل زميله إثر مشاجرة داخل مصنع بالقطامية
  • تجديد حبس 3 عاطلين لاتهامهم بسرقة مبلغ مالى من سائق بالجيزة
  • إحالة سائق وزميله للمحاكمة الجنائية بتهمة سرقة 100 ألف جنيه من سيارة بالعمرانية
  • إحالة سائق وعاطل للمحاكمة بتهمة سرقة 100 ألف جنيه من سيارة بالعمرانية