تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، فعاليات مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية لرفع العبء عن المواطنين، والتي أعلنها رئيس الوزراء بتوجيهات من القيادة السياسية.

جاء ذلك بحضور المهندسة جيهان مسعود، السكرتير العام المساعد للمحافظة والمهندس أحمد ابراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، وقيادات المديرية  المهندس محمود القلش، معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسي، وهدى ابو كليلة رئيسة حي العجمي.

وقالت مديرية تكون الإسكندرية، في بيان لها، إن هذه المبادرة تقام بالتنسيق بين مديرية التموين والتجارة الداخلية والغرفة التجارية والسلاسل التجارية الشهيرة بالإسكندرية، وهى سلاسل فتح الله وجملة ماركت وأسواق فتح الله وكارفور والسرايا ماركت وكازيون وخير زمان.

وأضافت إنه تعرض السلع الغذائية الأساسية من السكر والزيوت والمكرونة والألبان ومنتجاتها والفول والعدس والبيض والدواجن، حيث يتم عرض السلع الخاصة بالمبادرة فى ركن خاص بها داخل فروع السلاسل التجارية بأسعارها المخفضة.

و تفقد الشريف، أحد فروع سلسلة أسواق فتح الله الكائن بمول العجمى ستار بحى العجمي، وكذلك استمرت الجولات إلى أحد فروع سلسلة جملة ماركت الكائن بحى المنتزة ثان.

من جانبه صرح المهندس أحمد ابراهيم، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن دور المديرية يتمثل فى الدور التنسيقى والرقابى الأصيل لمتابعة التخفضيات على السلع المعلن عنها، وأنها تخفيضات حقيقية بالإضافة إلى تلقى تقارير أسبوعية لمتابعة مدى تأثير التخفيضات على مثيلتها من السلع بالأسواق الأخرى.

IMG-20231015-WA0042 IMG-20231015-WA0041 IMG-20231015-WA0043 IMG-20231015-WA0044 IMG-20231015-WA0038 IMG-20231015-WA0039 IMG-20231015-WA0040

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية السكرتير العام المساعد وكيل وزارة التموين السلع الغذائية التجارة الداخلية أحمد إبراهيم رئيس الوزراء أسعار السلع محافظ الإسكندرية وزارة التموين الغرفة التجارية أسعار السلع الغذائية القيادة السياسية IMG 20231015

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة لوزير التموين بسبب زيادة سعر السكر المدعم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب، بطلب احاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، الجديد حول تضارب تصريحات الحكومة بشأن زيادة سعر السكر على البطاقات التموينية.

وأشارت النائبة  إلى أن المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء أكد أن القضية لم تُطرح بعد للنقاش داخل الحكومة لكنه لم يستبعد إمكانية مناقشتها لاحقا، وأن أي قرارات محتملة ستُدرس بعناية فائقة مع الأخذ في الاعتبار ظروف الفئات ذات الدخل المحدود وأنه لم يصدر أي قرار حكومي يتعلق بتعديل أسعار السكر المدعم حتى الآن، وشدد على أن أي قرارات في هذا الشأن، إذا ما تقرر دراستها واتخاذها، سيتم إعلانها بشفافية تامة للعامة.

وقالت: إن هذه التصريحات تتضارب مع تصريحات وزير التموين والتجارة الداخلية السابق الدكتور علي المصيلحي التى اقترح فيها رفع سعر سكر التموين إلى 18 جنيها، بدلا من 12.60 جنيها، وكذا رفع سعر السكر الحر متسائلة : نصدق من المتحدث باسم مجلس الوزراء أم وزير التموين والتجارة الداخلية السابق؟ ولماذا تصدر مثل هذه التصريحات الحكومية خاصة بعد رفع أسعار الخبز المدعم؟.

وطالبت  من رئيس مجلس النواب احاطة طلب الإحاطة إلى لجنة الشئون الاقتصادية بالمجلس واستدعاء وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد للرد على تساؤلاتها.
 

مقالات مشابهة

  • التموين تطرح زيت طعام على البطاقات في شهر يوليو.. ما السعر؟
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد «ماركت» المنطقة الشمالية العسكرية لمتابعة توافر السلع للمواطنين
  • طلب إحاطة لوزير التموين بسبب زيادة سعر السكر المدعم
  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير مستلزمات الأسرة المصرية
  • الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد
  • عاجل.. توجيه هام من "مدبولي" لـ وزير التموين
  • علي مصيلحي في بلده بالشرقية بعد ترك وزارة التموين - صور
  • تعاون بين «التموين» و «الاتصالات» لتطوير منظومة الدعم
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد