خلال الأيام الماضية ومع بدء عملية طوفان الأقصى التي تبعها عمليات قصف مكثفة شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

اقرأ ايضاًالجمهور يهاجم مادونا في افتتاحية جولتها بسبب دعمها اسرائيل

 تأثر عدد كبير من الأطفال والنساء وسكان القطاع الفلسطيني المتضرر بشكل كبير إزاء هذه الضربات المتكررة، وكما قد وجهت قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى قطع الماء والغذاء والكهرباء عن القطاع منذ ايام.

ونظرا للأوضاع التي تجري في غزة الآن ومعاناة أكثر من مليون طفل من أوضاع صعبة متعلقة بإيجاد الغذاء الملائم والماء المناسب للاستهلاك والدواء.

 جاءت الدعوة من مختلف المؤثرين ونجوم الـ"سوشيال ميديا" إلى رعاية طبية فورية وضروريات أساسية مثل الطعام والماء. 

ودعت عارضة الأزياء وسيدة الأعمال "هايلي بيبر" من خلال قصة نشرتها على حسابها على منصة "انستغرام" إلى دعم أطفال فلسطين بسبب ما نتج عن الحرب التي تدور هناك وأثرت بشكل سلبي عليهم مع وضعها لرابط صفحة صندوق إغاثة أطفال فلسطين على الأنترنت، والتي توفر الدعم للأطفال الذين يعانون في غزة الآن.

اقرأ ايضاًفي معرض جنيف للساعات.. بولغاري تقدم تشكيلة 2023 بابتكارات أيقونية

ويذكر أن المنظمة التي طالبت هايلي بيبر بدعمها هي منظمة غير ربحية، حيث أشارت في بيان على موقعها على الأنترنت "على مدى 30 سنة لقد تم توفير الرعاية الطبية الحرجة وتوفير الضروريات الأساسية لمن هم في أمس الحاجة إليها..  نحن بحاجة ماسة لمساعدتكم لمواصلة عملنا الحيوي وتوفير الإغاثة الفورية لهؤلاء الأطفال الضعفاء...يرجى التبرع لدعم جهودنا.

أزمة جاستن بيبر بنشر صورة خاطئة

وقد نشر المغني الأمريكي وزوج العارضة هايلي جاستن بيبر على تطبيق "انستغرام" عبر خاصية القصة بوسترا به صورة يدعوا فيها العالم إلى الصلاة لإحلال السلام في ما يسمى بإسرائيل تبعا للهجمات التي تعرضت لها على حد قوله، إلا انه استخدم صورة مدينة غزة التي تعرضت لقصف اسرائيلي ضخم مما أثار موجة انتثقادات واسعة طالته.

ويذكر أن صندوق إغاثة أطفال فلسطين (PCRF) هو منظمة غير حكومية مسجلة 501 تأسست في عام 1991 ، وفقا لموقعها على الإنترنت ، "يهتم الناس في الولايات المتحدة بمعالجة الأزمة الطبية والإنسانية التي تواجه الشباب الفلسطيني في منطقة الشرق الأوسط.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ هايلي بيبر جاستن بيبر طوفان الأقصى أطفال فلسطین

إقرأ أيضاً:

السودان: «القضارف» تدعو المنظمات الدولية للتدخل ومواجهة موجة النزوح

حاكم القضارف أكد على أهمية التدخل السريع لمقابلة موجة النزوح التي تزامنت مع بداية هطول الأمطار وتحسين وزيادة الخدمات المقدمة بالمراكز التي حُددت لاستقبال هؤلاء النازحين.

القضارف: التغيير

دعا الحاكم (المُكلف) لولاية القضارف شرقي السودان المنظمات الأممية والدولية لـ “لتدخل الفوري” لتوفير المواد الإيوائية والصحية للنازحين من ولاية سنار والذين وفدوا إلى القضارف بسبب الحرب.

وأجتمع حاكم الولاية محمد أحمد حسن أحمد، الخميس، مع بعض مديري المنظمات الأممية والدولية العاملة بالقضارف بحضور عدد من المسؤولين الحكوميين وممثلي الشباب الناشطين في العمل الإنساني بالولاية.

وأكد أحمد – بحسب وكالة الأنباء الرسمية – على أهمية التدخل السريع لمقابلة موجة النزوح التي تزامنت مع بداية هطول الأمطار وتحسين وزيادة الخدمات المقدمة بالمراكز التي حُددت لاستقبال هؤلاء النازحين والمراكز الثانوية الأخرى.

كما طالب بتقرير شامل عن عمل المنظمات بالولاية في النصف الأول من العام الحالي، وقال إن الوضع الراهن يتطلب زيادة وتيرة التدخلات في المجالات كافة لامتصاص التداعيات الناتجة عن الحرب.

ونزح عشرات الآلاف لولايات القضارف وكسلا والنيل الأزرق وذلك عقب المعارك التي شهدتها ولاية سنار بين الجيش وقوات الدعم السريع خلال الأيام الماضية.

وأضطر بعض النازحين للسير على الأقدام لساعات طويلة بسبب عدم توفر المركبات، وارتفاع تكاليف أجرتها.

وكانت قوات الدعم السريع قد أعلنت السبت سيطرتها على حاضرة ولاية سنار سنجة وواصلت التقدم باتجاه الدندر والسوكي وكركوج والمزموم.

لكن شهود أكدوا سيطرة الجيش منطقة الدندر وكبري دوبا الأربعاء وانسحاب الدعم السريع من السوكي وكركوج.

الوسومآثار الحرب في السودان أوضاع النازحين الدندر سنار ولاية القضارف

مقالات مشابهة

  • مهرجان جرش في دورته الـ38 يخصص جزءا من أرباحه لصالح غزة
  • وصول دفعة جديدة من أطفال غزة إلى أبوظبي
  • “بيت الخير” تنظّم حملة للتبرع بالدم
  • غوتيريش: أطفال غزة يموتون أو يشاهدون والديهم يقتلون
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • السودان: «القضارف» تدعو المنظمات الدولية للتدخل ومواجهة موجة النزوح
  • عبد الملك الحوثي: انحسار الاهتمام بأحداث غزة أخطر نقطة ضعف لصالح إسرائيل
  • فصائل فلسطينية: أوقعنا قوة إسرائيلية في كمين محكم بين قتيل وجريح بغزة
  • وزير إسرائيلي ينشر تغريدة تدعو إلى احتلال سيناء
  • ويجز يحتفي بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين