أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقال طفلا يبلغ من العمر 14 عاما في كفر قاسم، لإشادته بعملية طوفان الأقصى التي نفذتها حركة حماس داخل الأراضي المحتلة صباح يوم 7 أكتوبر 2023.

وكشفت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» أن الطفل الإسرائيلي أعاد مشاركة مقطع فيديو، نشرته حماس بشأن عملية «طوفان الأقصى»، على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي.

القبض على والدة الطفل الإسرائيلي

وتم القبض على والدة الطفل أيضًا، بعد أن هاجمت بعنف شرطية ووصفتها بألقاب عنصرية.

ومن المقرر أن يتم تقديم الطفل يوم الاثنين للمحاكمة في وقت لاحق الجمعة، وأشار الاحتلال إلى أن الشرطة لن تتسامح إطلاقا مع ما قاله الطفل.

قوات الاحتلال الإسرائيليوزير خارجية بريطانيا يدعو إسرائيل لضبط النفس

ودعا وزير خارجية بريطانيا جيمس كليفرلي، اليوم الأحد، إسرائيل إلى ضرورة «ضبط النفس» في الوقت الذي تستعد فيه لشن هجوم بريً على قطاع غزة، وهو ما يمثل تغيرا في نبرة حكومة المملكة المتحدة.

وحث كليفرلي، وفقا لما أوردته صحيفة «الجارديان» البريطانية عبر موقعها الإلكتروني، جيش الاحتلال على إظهار ضبط النفس وتجنب وقوع إصابات جماعية في الوقت الذي يستعد فيه لشن هجوم بري على قطاع غزة بعد أسبوع من قيام حماس بشن عملياتها العسكرية على إسرائيل «طوفان الأقصى»، مشيرا إلى وجود 10 بريطانيين من ضمن الأسرى والمحتجزين لدى حركة حماس منذ هجوم الأسبوع الماضي.

وقال وزير خارجية بريطانيا، إن ضبط النفس والانضباط - هذه هي السمات التي أريدها من جيش الاحتلال، كما أنها السمات المميزة لأية مؤسسة عسكرية عالية الأداء.

واعتبرت الصحيفة البريطانية أن تصريحات وزير خارجية بريطانيا تتناقض مع الدعم غير المشروط لإسرائيل، الذي قدمه وزراء بريطانيون آخرون في الأيام التي تلت هجوم حماس.

اقرأ أيضاًالهباش: تهجير الفلسطينيين أمر مرفوض جملة وتفصيلاً ومصر أحبطت المخطط الإسرائيلي

مندوب فلسطين: مصر اتخذت موقفا قويا لإفشال محاولات إسرائيل لتصفية القضية

وزير خارجية بريطانيا يدعو إسرائيل لضبط النفس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل الجيش الإسرائيلي حماس الأراضي المحتلة حركة حماس الاستخبارات الشرطة الإسرائيلية المقاومة الفلسطينية سرايا القدس صواريخ المقاومة الفلسطينية صواريخ المقاومة عملية طوفان الأقصى محمد الضيف اعتداء غزة إسرائليين خارجیة بریطانیا طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

دعوات عالمية لمسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى

تتواصل الدعوات العالمية للنفير العام والمشاركة الحاشدة في المسيرات التي ستخرج يوم الجمعة المقبل، في الذكرى السنوية الأولى لمعركة "طوفان الأقصى" التي انطلقت في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ودعا نشطاء وفصائل فلسطينية إلى التصعيد الشامل من خلال الاشتباك المفتوح مع الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلة، والمشاركة في الدعوات العالمية للنفير في ذكرى "طوفان الأقصى".

وأكدت الدعوات على ضرورة الخروج الحاشد والنفير العام الجمعة المقبل الموافق 4 أكتوبر 2024، وذلك بعد عام على "طوفان الأقصى" الذي ارتفعت فيه رايات "العزة".

وجاء في الدعوات: "يا أبناء الأمة الإسلامية في كل بقاع الأرض.. يا من تحملون في قلوبكم حب الأقصى والقدس.. ندعوكم بصوت الإيمان والعزة.. للنفير العام والمشاركة في الانتفاضة الكبرى.. يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر".

وأعلن الشباب الثائر في فلسطين النفير العام من أجل تصعيد المواجهة والاشتباك مع قوات الاحتلال، في الذكرى الأولى لطوفان الأقصى، ونصرة للمقاومة الفلسطينية واللبنانية، وتنديدا بحرب الإبادة المستمرة في قطاع غزة ولبنان، ورفضا للتورط الأمريكي المباشر في العدوان.



ودعا الشباب الفلسطيني الثائر إلى تصعيد المواجهة يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر - تشرين الأول 2024، من كافة الميادين والمساجد باتجاه نقاط التماس مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتتصاعد دعوات النفير لالتحام الضفة الغربية والقدس المحتلة مع المقاومة في غزة ولبنان، إلى جانب إشعال الغصب في وجه الاحتلال عبر العمليات النوعية.

وتأتي هذه الدعوات على وقع تصاعد العدوان الإسرائيلي في غزة ولبنان، وتزامنا مع هجمات صاروخية غير مسبوقة وجهاتها إيران أمس، صوب أهدف للاحتلال الإسرائيلي.

وهاجمت إيران بنحو 300 صاروخ باليستي مواقع عسكرية ومطارات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وقالت إنه جاء ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، بمبدأ الدفاع عن النفس وحفظ الأمن.

واستخدمت إيران في هجومها الأخير وللمرة الأولى، صواريخ فرط صوتية من طراز "فاتح" في هجومها على الأهداف العسكرية للاحتلال الإسرائيلي.

وتعدّ هذه الصواريخ من أبرز إنجازات الصناعات العسكرية الإيرانية، حيث تم الكشف عنها لأول مرة، في حزيران/ يونيو من عام 2023، خلال استعراض عسكري٬ بحضور الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي، الذي أشاد بالصاروخ الجديد٬ ووصفه حينذاك بأنه "من مكونات الاقتدار الوطني".

مقالات مشابهة

  • مشهد يحبس الأنفاس لسائق سيارة يدهس طفلاً لكنه يخرج سليمًا.. فيديو
  • تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • وزير الدفاع البريطاني: قوات بريطانيا دعمت إسرائيل خلال هجوم إيران
  • دعوات عالمية إلى مسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى
  • دعوات عالمية لمسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ362 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • “حماس” تدعو لمسيرات تضامنية بذكرى “طوفان الأقصى” في كل مدن وعواصم العالم
  • "حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة