دشنت هيئة التفتيش القضائي اليوم، النزول الميداني للتفتيش على المحاكم الابتدائية والاستئنافية في المحافظات.

وأوضح رئيس الهيئة القاضي أحمد على الشهاري، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن النزول يأتي ضمن جهود الهيئة للتعرف على مدى انضباط القضاة في عقد الجلسات في مواعيدها والاطلاع على مستوى إنجاز القضايا خلال الربع الأول من العام القضائي وخصوصا المتعثرة.

ولفت إلى أن التفتيش المستمر يهدف إلى الاطلاع على مستوى تنفيذ مخرجات الدورة السابقة والتعاميم الصادرة من الهيئة خاصة ما يتعلق بقضايا المساجين وتحرير نسخ من الأحكام وترحيل ملفاتها وكذا الاطلاع على مدى سلامة قرارات الانتقال للمعاينة.

وأشار القاضي الشهاري، إلى أن التفتيش يشمل حصر القرارات الصادرة من المحاكم بشأن الحراسة القضائية ومستوى تنفيذ الإجراءات التنظيمية والموضوعية والضوابط القانونية لتعيين الحارس القضائي.

وأفاد بأن الهيئة كلفت 14 لجنة تضم قضاة من ذوي الكفاءة والخبرة، للقيام بأعمال المتابعة والتفتيش في أمانة العاصمة، ومحافظات صنعاء، تعز، حجة، إب، صعدة، عمران، الحديدة، المحويت، ذمار والبيضاء.

ولفت القاضي الشهاري إلى أن توزيع المفتشين على المحاكم يهدف إلى تعزيز التفتيش القضائي وتقريب العدالة ومتابعة إنجاز القضايا المتعثرة والمتأخرة، ومساعدة رؤساء المحاكم الاستئنافية والابتدائية وتفعيل دورهم الرقابي.. مبينا أن التوزيع يرافقه خطة تنفيذية تتضمن إعداد ورفع التقارير الشهرية وفقاً للنماذج المعدّة من الهيئة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

هل أصدر القاضي الحجار تعميماً لمنع القوى الامنية اخراج نازحين يحتلون منازل ومكاتب؟

افاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" بان ما يتم تداوله من ان النائب العام التمييزي القاضي جمال الحجار، اصدر تعميما إلى القوى الأمنية طلب منهم عدم اخراج النازحين بالقوة من المنازل والمكاتب والمتتبعات الخاصة التي يحتلونها، خبر مفبرك وعار عن الصحة.

مقالات مشابهة

  • تدشين ورش تطوير آلية تنفيذ الزراعة التعاقدية في الجوف والبيضاء
  • رئيس هيئة التفتيش القضائي يستقبل عدداً من شكاوى المواطنين ويناقش آلية عقد الجلسات المسائية
  • حملة إشغالات موسعة بمنوف لتحقيق الانضباط العام والسيولة المرورية
  • بوكيه ورد داخل المحكمة.. كيف أعاد «أسامة» زوجته بعد 5 دعاوى قضائية؟
  • توافد أعضاء حزب "العدل" في المحافظات للتصويت بانتخابات الهيئة العليا
  • بعد بدء حملات التفتيش.. تعرف على العقوبة المنتظرة لمستغلي سيارات ذوي الهمم
  • مع بعد بدء حملات التفتيش.. تعرف على العقوبة المنتظرة لمستغلي سيارات ذوي الهمم
  • طلاق المشاهير.. تسويات مادية ضخمة وصراعات قضائية لا تنتهي
  • هل أصدر القاضي الحجار تعميماً لمنع القوى الامنية اخراج نازحين يحتلون منازل ومكاتب؟
  • إدارة المخلفات تشن جولات ميدانية للتفتيش على المقالب المطورة