سواليف:
2024-10-03@10:20:54 GMT

بلينكن من القاهرة: ندعم الاحتلال كل يوم قوًلا وفعلًا

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

بلينكن من القاهرة: ندعم الاحتلال كل يوم قوًلا وفعلًا

#سواليف

قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إن بلاده تقف إلى جانب الاحتلال الإسرائيلي بالأقوال والأفعال كل يوم.

وأضاف بلينكن، في تصريحات له من مطار القاهرة مساء اليوم الأحد، أن زيارته للمنطقة جاءت لمنع توسع النزاع إلى مناطق أخرى، مشددًا على أن الولايات المتحدة تدعم الاحتلال.

وبين، ” أكدنا لإسرائيل ضرورة احترام القيم المشتركة أثناء ردها على هجوم حماس، وجولتي شملت 6 دول بالمنطقة وهدفها كان الالتقاء بجميع شركائنا ومعرفة رؤيتهم للأزمة”.

مقالات ذات صلة رشقات صاروخية مكثفة نحو عسقلان ومستوطنات الغلاف (صور) 2023/10/15

وأوضح: الاحتلال الإسرائيلي لديه الحق في الدفاع عن نفسه ويجب عليه تجنب إيذاء المدنيين، لافتًا إلى أن جميع الدول التي زارها مصممة على عدم اتساع رقعة هذا الصراع.

ونوه إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن عيّن ديفيد ساترفيلد لقيادة الجهود الإنسانية الأميركية بالمنطقة، مشيرًا إلى أن ساترفيلد سيصل إلى مصر يوم غد الإثنين لقيادة جهود أميركا الإنسانية بالمنطقة.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد قال اليوم الأحد، لوزير الخارجية الأميركي، إن ردة فعل الاحتلال على هجوم حماس يوم 7 أكتوبر تجاوزت الدفاع عن النفس وتحول إلى عقاب جماعي.

وأضاف السيسي، أن التأخير في إيجاد حل لهذه الأزمة سيترتب عليه سقوط المزيد من الضحايا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان

دعت حركة حماس، للحشد والمشاركة في "جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان" وذلك في ظل تصاعد الحملة التي يشنها الاحتلال على الضفة الغربية ومدينة القدس والعدوان الهمجي على لبنان.

 

وقالت حركة حماس في بيانها: ندعو أبناء أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم للحشد والمشاركة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان.

وأضاف البيان: في ظل استمرار الاحتلال النازي في حرب الإبادة الجماعية التي قاربت العام على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وتصاعد الحملة الشرسة التي يشنها على الضفة الغربية ومدينة القدس، وعدوانه الهمجي المتواصل على لبنان، فإننا في حركة المقاومة الإسلامية حماس، ندعو جماهير أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم في كل مكان، للمشاركة الفاعلة يوم الجمعة القادمة في "جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان" انتصاراً للحق الفلسطيني ورفضاً للظلم والوحشية التي تمارسها دولة الاحتلال الإرهابية.

انتهاكات ومجازر بحق المدنيين

وأوضحت حماس، أن الواجب يحتم على كل حر أن ينتفض ويغضب لما يحدث من انتهاكات ومجازر بحق المدنيين، وجرائم حرب وتجويع وترويع، واستهداف الاحتلال المتعمد للنساء والأطفال الأبرياء باستخدام الأسلحة المحرمة دولياً، وضربه لكافة الأعراف والمواثيق ومبادئ حقوق الإنسان.

 

وأهابت حماس، بأحرار العالم الداعمين لقضيتنا العادلة، إلى مواصلة حراكهم الجماهيري الفاعل ومسيراتهم التضامنية الغاضبة، والمشاركة في  "جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان"، و الحشد لأوسع مشاركة جماهيرية للتضامن مع الشعب الفلسطيني واللبناني ولإدانة الاحتلال، والعمل على فضح جرائم الاحتلال وكشف وجهه القبيح، والضغط على الحكومات لقطع كافة العلاقات معه ونبذه ومقاطعته على كافة المستويات.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تتبنى عملية إطلاق النار في يافا.. 7 قتلى و10 مصابين
  • "حماس" تعلق على الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • القاهرة الجديدة: تطوير طريق الحدائق بين التسعين الجنوبي ومحور العبور
  • تحذير من تداعيات خطيرة.. الرئيس السيسي: نرفض انتهاك سيادة لبنان
  • الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه
  • حماس تنعى قائدها في لبنان
  • فتح وحماس في القاهرة الأربعاء لبحث حرب غزة وتحقيق المصالحة
  • وفد حركة فتح يزور القاهرة للقاء قيادات حماس الأربعاء المقبل