تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، عددا من المحلات والسلاسل التجارية للتأكد من تنفيذ مبادرة رئيس مجلس الوزراء لتخفيض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية، والتأكد من توافر جميع السلع الغذائية بالكميات والأسعار المناسبة في الأسواق والمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة.

حيث اطلع محافظ الجيزة، على كافة الأسعار للسلع الأساسية قبل التخفيض وبعد التخفيض والتي وصلت في عدد من السلع إلى 30% ووجه بتوفير كافة المنتجات والسلع بكميات كبيرة.
وأكد محافظ الجيزة،  أن مبادرة رئيس مجلس الوزراء مستمرة على مدار الـ 6 أشهر المقبلة والتخفيضات تتراوح ما بين 15 إلى 25% لعدد من السلع الأساسية والاستراتيجية ومنها ( الأرز - الزيت - السكر - الفول - ومنتجات الألبان -  الجبن الأبيض - المكرونة - السكر - العدس - منتجات الدواجن والبيض ).
وأشار محافظ الجيزة، أن الهدف من المبادرة هو توفير السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مخفضة للمواطنين وفي المقدمة محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا للحد من التداعيات السلبية لارتفاع الأسعار.
ووجه محافظ الجيزة، وكيل وزارة التموين بالتنسيق مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء لتكثيف الحملات الرقابية والمرور على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من التزام التجار بتخفيض أسعار السلع والإعلان بوضوح عن الأسعار على المنتجات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الجيزة اتحاد الصناعات المصرية تخفيض أسعار السلع الأساسية اسعار السلع الاساسية السلع الاساسية رئيس مجلس الوزراء مجلس الوزراء وزارة التموين محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد أعمال تأهيل مصرف المريوطية

عاين المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، مراحل العمل بمشروع إعادة تأهيل ورفع كفاءة مصرف المريوطية والتي تضم أعمال أنشاء كباري مشاه وتبطين للمصرف بدءا من قرية سقارة وحتى الطريق الاوسطي وذلك في إطار الأهتمام الذي تولية الدولة بالمصارف المائية لتعظيم الاستفادة منها والتسهيل علي المزارعين.
وتابع محافظ الجيزة مرحلة بدء تنفيذ أعمال القواعد المسلحة للمشروع والذي يضم عدد 12 كوبري مشاه في الاتجاهين اعلي مسار المصرف علي مسافة كيلو لكل كوبري مشاه لتسهيل الحركة المرورية للمواطنين ومستخدمي المركبات وحفاظًا علي سلامتهم.

كما يشمل أعمال تدبيش وتأهيل جسر المصرف لخدمة المزارعين في أعمال الري وتحقيق الاستفادة القصوي من المورد المائي.

وأطلع  المهندس عادل النجار محافظ الجيزة خلال جولته على الرسومات الهندسية للمشروع والمسار المحدد له، موجها بضرورة وضع لوحات إرشادية مطابقة للمعايير الفنية وتنفيذ الأعمال الهندسية علي أكمل وجه وذلك للتسهيل علي المواطنين.
كما وجه محافظ الجيزة بضرورة تعاون والتنسيق بين رؤساء المراكز والمدن المار بها مسار المشروع مع أجهزة الدولة  لتحقيق أعلي معدلات في نسب الإنجاز لتحقيق الاستفادة منه نظرًا لما يعكسه من أهمية كبيرة مشددًا على ضرورة استمرار أعمال تطوير المصرف للتسهيل علي المزارعين في أعمال الري.
كما شملت جولة محافظ الجيزة  معاينة مشروع أعمال تغطية ترعة المنصورية بدءآ من الطريق الوسطي حتي المريوطية بطول ١٢كم وذلك استكمالا لأعمال تطوير محور المنصورية كأحد المحاور المرورية الهامة والرئيسية المؤدية للمزارات والمناطق السياحة.
وأكد المحافظ خلال جولته بسرعة البدء  في وضع  رؤية حضارية واضحة ومتكاملة لتعظيم الاستفادة القصوي من المشروع كأحد الشرايين المرورية الهامة ودراسة إنشاء ممشي سياحي أسوةً بما تم تنفيذه في المراحل السابقة كمتنفس للمواطنين إضافة إلي ما يشهده الطريق من حافلات الأفواج السياحية.
وشدد المحافظ علي ضرورة تنفيذ الأعمال طبقآ للمواصفات الفنية والقياسية لضمان عوامل الاستدامة للمشروع مع دراسة انشاء عدد من الكباري علي جسم الترعة في الاتجاهين لخدمة المواطنين لافتا علي ضرورة التأكد من إنشاء غرف تفتيش لسهولة تنفيذ أعمال الصيانة مستقبلًا  .
رافق محافظ الجيزة خلال جولته أبراهيم الشهابي نائب المحافظ ومحمد نور السكرتير العام المساعد واللواء هشام عبد الصمد مدير شرطة المرافق والمهندسة نجوي السعيد وحامد سلامة رئيس مركز ومدينة ابو النمرس ومسئولي الأجهزة المختصة.

IMG-20240708-WA0022 IMG-20240708-WA0021 IMG-20240708-WA0018 IMG-20240708-WA0020 IMG-20240708-WA0016 IMG-20240708-WA0019 IMG-20240708-WA0015 IMG-20240708-WA0017 IMG-20240708-WA0012 IMG-20240708-WA0014 IMG-20240708-WA0011 IMG-20240708-WA0013 IMG-20240708-WA0008 IMG-20240708-WA0010

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال تأهيل مصرف المريوطية
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات والمحال التجارية لضبط الاسواق
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات الغذائية والمحال التجارية
  • محافظ الجيزة يتفقد عدداً من المشروعات القومية والحيوية الجاري تنفيذها
  • بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد عددا من المشروعات القومية
  • محافظ الجيزة يتفقد عددًا من المشروعات القومية والحيوية الجاري تنفيذها بالمحافظة
  • «الداخلية» تواصل فعاليات المرحلة 26 من مبادرة «كلنا واحد»
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد «ماركت» المنطقة الشمالية العسكرية لمتابعة توافر السلع للمواطنين
  • «آبل» تقاضي بعض المحلات في مصر.. فما القصة؟
  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير مستلزمات الأسرة المصرية