الوطن | متابعات

عقد رئيس الحكومة المنتهية عبدالحميد الدبيبة  صباح اليوم الأحد اجتماعًا لمتابعة عدد من المشروعات التنموية الأساسية. حضر الاجتماع رؤساء مجالس الشركات والجهات المعنية بالمشروعات.

تم التركيز خلال الاجتماع على استئناف مشروع تركيب محطة غرب طرابلس البخارية المتوقف منذ عام 2010، وتم الاتفاق على تسوية الأوضاع المالية واستئناف العمل.

كما تم مناقشة سير مشروع الطريق الدائري الثالث بعد حل العوائق الفنية والمالية، وضرورة التنسيق بين شركتي الكهرباء والمياه واستعراض خطة شركة المياه والصرف الصحي استعدادًا لفصل الشتاء، وتم التطرق لصعوبات تواجه عملها.

وفيما يتعلق بمشروعات المواصلات، تم مناقشة تقديم برنامج وطني لتأهيل محطات الصرف الصحي وإعطائه الأولوية في خطة التنمية للعام 2023.

كما تم التطرق لصيانة وتطوير محطتي الصرف الصحي بسبها وأجدابيا، وكذلك لمشروع تطوير المدينة الرياضية طرابلس.

وأكد رئيس وزراء المنتهية ضرورة التعاون والتنسيق بين الأجهزة التنفيذية وشركتي الكهرباء والمياه والصرف الصحي لضمان استكمال المشروعات وفق الجدول الزمني المحدد.

الوسوم#رئيس الحكومة المنتهية شركة المياه عبد الحميد الدبيبة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: رئيس الحكومة المنتهية شركة المياه عبد الحميد الدبيبة ليبيا

إقرأ أيضاً:

لاستدامة الخدمة.. محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي المياه والصرف الصحي

عقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم، اجتماعًا بمسئولي المياه والصرف الصحي والكهرباء وإحدى مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة، لمناقشة الإجراءات المطلوبة لضمان استدامة الخدمة بمحطات صرف صحي المشاركة المجتمعية، والمُنفذة في 3 قرى بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور اللواء حازم عزت السكرتير العام، واللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، بجانب حضور كل من: المهندسة دينا عمر رئيس شركة مياه بني سويف، والمهندس أحمد قرني رئيس قطاع كهرباء بالمحافظة، وهاني الجويلي رئيس مدينة بني سويف، وحمادة راضي رئيس مدينة الواسطى، وماجد رمضان نائب رئيس مدينة ناصر.

بحث كافة الإجراءات المطلوبة لضمان استدامة الخدمة بمحطات صرف المشاركة المجتمعية 

وخلال الاجتماع، جرى بحث كافة السُبل والإجراءات المطلوبة لضمان استدامة الخدمة في محطات صرف صحي قرى: صفط الغربية بالواسطى، وسيد عبد القادر بمركز ناصر، والبساتين بمركز بني سويف، والتي تعمل بنظام المعالجة الثلاثية وجرى تنفيذها عن طريق المشاركة المجتمعية.

تذليل كافة المعوقات 

وجرى خلال الاجتماع، الاتفاق على عدد من الإجراءات التي تضمن التنسيق الدائم بين شركة الكهرباء والمياه وهيئة الصرف الصحي ومؤسسة المجتمع المدني، وممثلين من أهالي تلك القرى لاستمرار تقديم الخدمة بالشكل المطلوب، وتذليل كافة المعوقات سواء المالية أو الفنية التي قد تعرقل الجهود المشتركة من جانب التنفيذيين والمجتمع المدني في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • لاستدامة الخدمة.. محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي المياه والصرف الصحي
  • غدًا.. قطع المياه 5 ساعات عن 3 قرى لصيانة المحطات شرق النيل ببني سويف
  • عطل مفاجئ في محطه مياه الشرب بكفر الشيخ
  • غداً.. انقطاع المياه عن مدينة قويسنا بالمنوفية لهذا السبب
  • إصلاح خط مياه في الدقي وعودة المياه تدريجيًا لـ5 مناطق
  • الانتهاء من إصلاح خط مياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي وعودة المياه تدريجيًا.. صور
  • إصلاح خط مياه في الدقي.. وعودة الخدمة تدريجيا
  • محافظة الجيزة: كسر مفاجئ بخط المياه بميدان فيني بالدقي والدفع بـ7 شفاطات
  • قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن
  • “الدبيبة” يطلّع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني