علق خالد جزر، عضو أمانة الإعلام بحزب مستقبل وطن، على التصعيد العسكري في غزة، مؤكدا أن القيادة السياسية المصرية تتعامل مع إدارة الأمور بحكمة، وبما يحافظ على الأمن القومي المصري والقضية الفلسطينية وحقوق الفلسطينيين في التمسك بأرضهم، تحت سيادة فلسطينية تامة.

خالد جزر: مصر دولة قوية وذات سيادة 

وقال عضو مستقبل وطن، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «مصر رفضت مرور رعايا أمريكيين من معبر رفح، إلا باتفاق شامل ونفاذ المساعدات الإنسانية لأهالينا في قطاع غزة»، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد أن مصر دولة ذات سيادة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتجلى ذلك واضحا في رسائل حفل تخرج الكليات العسكرية، واستعراض معدات نصر أكتوبر، وحديث الرئيس عن تمسك مصر بنصرة القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب الأشقاء في غزة ودعمهم.

وتابع خالد جزر: «غير مقبول لأي كائن من كان أن يهمش أو يقلل من الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية على مر العصور، واختلاف الأزمة، وكان وما زال الرأي واحد والعقيدة ثابتة لا تتغير، مهما كانت الضغوط أو المساومات الخارجية، واليوم مصر تثبت أنها دولة ذات سيادة في عهد الرئيس السيسي، وهو ما تجلى واضحا عندما أعلنت مصادر أمنية مصرية مطلعة، أننا رفضا مرور رعايا أمريكيين من معبر رفح غزة إلى مصر، إلا باتفاق يلزم بوصول المساعدات إلى أهالي غزة».

إطلاق قوافل إنسانية شاملة نحو أهالينا في فلسطين

وأشاد «جزر» بتوجيه الرئيس السيسي بإطلاق قوافل إنسانية شاملة نحو أهالينا في فلسطين، تحمل رسالة المحبة والتضامن من شعب مصر العظيم؛ إذ ضمت القوافل 106 شاحنات محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية، لتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني الشقيق في هذه الفترة الصعبة، بالإضافة إلى تكثيف الاتصالات مع المنظمات الدولية الإغاثية والإقليمية، من أجل إيصال المساعدات المطلوبة. 

واختتم عضو أمانة الإعلام بحزب مستقبل وطن، حديثه قائلا: «نتفق مع سياسة قاداتنا وحكومتنا بالتشديد على أنه لا حل للقضية الفلسطينية إلا حل الدولتين، مع رفض واستهجان سياسة التهجير أو محاولات تصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية القضية الفلسطينية السيادة المصرية أمن مصر القضیة الفلسطینیة مستقبل وطن

إقرأ أيضاً:

الخارجية تدين قرار تحويل خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية إلى مستوطنات ثابتة

الوحدة نيوز/ أدانت وزارة الخارجية، مصادقة حكومة العدو الصهيوني على قرار تحويل خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، إلى مستوطنات ثابتة والدفع بمخططات لبناء ستة آلاف وحدة جديدة في جميع أنحاء الضفة والمعروفة باسم “خطة سموتريتش”.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن هذا الإجراء الصهيوني يأتي في إطار محاولات العدو تغيير الوضع القانوني والتاريخي والديمغرافي للأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد البيان أن إجراءات العدو الصهيوني بالرغم من مخالفتها لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ولأحكام القانون الدولي، إلا أنها جاءت لتؤكد اعتماد كيان العدو على الدعم اللا محدود سياسياً وعسكرياً ومالياً ولوجستياً من الولايات المتحدة الأمريكية باعتبارها عضواً دائماً في مجلس الأمن وقادرة على إجهاض أي تحرك دولي لوقف أو إدانة العدو الصهيوني على جرائمه الوحشية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجددّت وزارة الخارجية، دعوتها للدول العربية والإسلامية المطبّعة مع العدو الصهيوني، إلى وقف التطبيع والاستجابة لمطالب شعوبها، كون التطبيع المجاني جاء بنتائج عكسية حيث أدى إلى زيادة جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يمارسها العدو بحق الفلسطينيين وما يحدث في قطاع غزة خير دليل وشاهد على ذلك.

سبأ

مقالات مشابهة

  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • «السياسة الدولية» تناقش مرتكزات الدولة المصرية تجاه قضية فلسطين وتداعيات الصراع الإيراني - الإسرائيلي
  • بوغالي: مواقف الجزائر ثابتة اتجاه الشعوب المستضعفة
  • أمين مستقبل وطن بالشرقية: ثورة 30 يونيو دحرت قوي الشر وأعطت الأمل فى بناء الجمهورية الجديدة
  • بوغالي: مواقف الجزائر ثابتة إتجاه الشعوب المستضعفة
  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • «مستقبل وطن» بالشرقية: انحياز الرئيس السيسي للشعب أعاد مصر لأبنائها
  • الخارجية تدين قرار تحويل خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية إلى مستوطنات ثابتة
  • الرئيس السيسي: مصر تسير بخطى ثابتة وسريعة على طريق اقتصاد أكثر استدامة