قال النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن لجنة الشؤون العربية تتابع عن كثب الوضع الملتهب على الأراضي الفلسطينية من تصاعد في الأحداث لحظة بلحظة على أرض الواقع، سواء على المستوى العالمي، أو العربي، مؤكدا أن الموقف الغربي من الأحداث في غزة متخاذل وضعيف فهم يتحدثون عن الحرية والحريات وهم بعيدون كل البعد عنها وعن حقوق الإنسان.

الأمة العربية لم تتخلى يوما في الدفاع عن القضية الفلسطينية

وأضاف رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب في تصريحات لـ«الوطن»، أن حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني الذي يباد على أرضه على مرأى ومسمع من تلك القوى العالمية الغاشمة التي تدعم المعتدي العدو الإسرائيلي بكل أسلحة فتاكة ومحرمة دوليا، مضيفا أن الموقف العربي الذي تقوده مصر هو موقف يتحلى بالحكمة والقوة والعقل متمثلاً في قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأوضح أن الأمة العربية لم تتخل يوما في الدفاع عن القضية الفلسطينية منذ بداية الاحتلال للأراضي الفلسطينية عام 1948، حيث إن الرئيس السيسي كان خطابه واضحا وصريحاً وحاسما كعادته حول هذا الملف، وتأكيده بما لا يدع مجالاً للشك إن موقف مصر ثابت تجاه القضية الفلسطينية ولن يترك شعب فلسطين وحده رافضا مساعي إسرائيل لتهجير الفلسطينيين من أرضهم لتصفية القضية الفلسطينية.

وطالب رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب النواب ضرورة تدخل عالمي أممي لوقف الإبادة الجماعية والتهجير القسري للفلسطينيين، والحفاظ على أرواح الأبرياء من المدنيين، فضلا عن ضرورة وجود موقف عربي قوي وموحد لوقف العدوان على أبناء غزة، ودعوة منظمة الدول الإسلامية الأعضاء في الإيسيسكو واتخاذ موقف موحد للدول الإسلامية حول الاعتداء على فلسطين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النائب أحمد فؤاد أباظة لجنة الشئون العربية عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القضیة الفلسطینیة الشؤون العربیة

إقرأ أيضاً:

للمرة الثانية.. أيمن محسب يفوز بوكالة لجنة الشؤون العربية

للعام الثاني على التوالي حصد النائب الوفدي أيمن محسب وكالة لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب بالتزكية، بعد أن حاز ثقة أعضاء اللجنة لدوره المتميز خلال دور الانعقاد المنقضي.

النائب أيمن محسب: التصعيد العسكري يضع حاضر ومستقبل المنطقة على المحك النائب أيمن محسب يدعو لمسار سياسى جديد لحل أزمات وقضايا المنطقة

 وجاءت نتيجة انتخابات لجنة الشؤون العربية الرئيس: النائب أحمد فؤاد أباظة الوكيلين:  عباس السادات- أيمن محسب أمين السر:  أحمد مقلد.

 

وأعلن مجلس النواب نتائج انتخابات اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني، وجاءت النتائج بالتزكية مع تغيير طفيف بأمانة سر لجنة لجنة الشباب والرياضة باختيار النائب نشأت فؤاد عباس بدلا من النائب حازم إمام، واختيار النائب حسن عمار بديلا عن النائب عمرو القطامي بلجنة الشؤون الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • محمد سليمان يفوز برئاسة لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب
  • النائبة نورا علي رئيسًا للجنة السياحة والطيران المدني بالنواب
  • عادل عبدالفضيل رئيسا للجنة القوي العاملة بالنواب
  • للمرة الثانية.. أيمن محسب يفوز بوكالة لجنة الشؤون العربية
  • فوز النائب فخري الفقي برئاسة لجنة الخطة والموازنة بالنواب
  • السويدي رئيسا للجنة الطاقة بالنواب.. ورمضان وجنيدي وكيلان وعبدالمولي أمين سر
  • هشام الحصري رئيسًا.. تشكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب
  • محمود حسين رئيسًا.. تشكيل هيئة مكتب لجنة الرياضة بمجلس النواب
  • طارق رضوان رئيسًا.. نتائج انتخابات لجنه حقوق الإنسان بمجلس النواب
  • كريم درويش رئيسا للجنة العلاقات الخارجية بالنواب.. والسلاب يفوز بـ«الصناعة»