(عدن الغد)خاص:

نظمت منظمة سبأ اليمنية الكندية في مدينة مونتريال ، حفلاً فنياً بمناسبة أعياد الثورة اليمنية ٢٦ سبتمبر و ١٤ اكتوبر و ٣٠ نوفمبر.

وفي الحفل الذي حضره عدد من أبناء الجالية اليمنية والعربية، ورجال الأعمال والطلاب اليمنيين، والشخصيات العربية والكندية، اكد نائب سفير اليمن لدى كندا عبد الحكيم الحمادي، على أهمية ثورتي ٢٦ سبتمبر و ١٤ أكتوبر المجيدتين في تحرير الشعب اليمني من الكهنوت الامامي السلالي والاستعمار.

.مشيراً الى ان ثورة ١٤ اكتوبر التي انطلقت شرارتها الاولى من جبال ردفان الشماء، قادت مرحلة ثورية حتى الاستقلال المجيد في ٣٠ نوفمبر ١٩٦٧، وتوجت هذه الحركات التحررية بتحقيق الوحدة اليمنية، كما تم على هامش الحفل، تدشين عمل منظمة سبأ اليمنية- الكندية للثقافة والعمل الإنساني.

وشدد الحمادي، على المنظمة وكادرها، بذل الجهود وأهمية استلهام روح الثورة اليمنية المباركة وأهدافها، من خلال تعزيز التلاحم الوطني في هذه المرحلة والعمل من أجل بناء يمن جديد، يمن يسوده العدل والمساواة وصيانة حقوق الشعب وكرامته، ويضمن فيه حرية الرأي والتعبير، وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام.

واستعرضت رئيسة منظمة سبأ اليمنية- الكندية للثقافة والعمل الإنساني سحر البعداني، أهداف المنظمة، والخطط المستقبلية والأنشطة المختلفة التي ستقوم بها المنظمة.


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

منظمة أممية: ارتفاع حصيلة غرق قارب مهاجرين باليمن إلى 56 قتيلا

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، يوم الأربعاء، ارتفاع عدد قتلى غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل اليمن قبل نحو أسبوعين إلى 56، فيما لا يزال هناك 129 مفقودا.

وقالت المنظمة في تقرير له، إنه “في العاشر من يونيو الجاري، انقلب قارب يحمل 260 مهاجراً قبالة سواحل اليمن بالقرب من محافظة شبوة جنوب اليمن، مما أسفر عن وفاة 56 شخصا بشكل مؤكد، وفقدان 129 شخصا آخرين”.

ووفقا لتقرير المنظمة، فإن ناجين من الحادثة كشفوا في شهاداتهم أن “المهربين طلبوا من جميع الركاب القفز إلى البحر بسبب الرياح القوية التي كانت تسبب امتلاء القارب المزدحم بالمياه، وهذا ما كان سيؤدي إلى انقلابه”.

وأفاد الناجون: “كان العديد منهم في عمر الشباب، وتتراوح أعمارهم بين 15 و25 عاماً، وأثناء الحدث كان البعض يحاول إنقاذ رفاقه من الماء، و كان البعض الآخر يبكي على رفاقه الذين ماتوا غرقاً”.

وأضافوا: “كان المشهد فوضوياً ومروعاً، وكان الناس يصرخون على الشاطئ وفي الماء، يكافحون من أجل حياتهم لمدة تقارب أربع ساعات”.

وفي 10 يونيو /حزيران، كانت المنظمة الدولية للهجرة أعلنت غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل اليمن، ما أدى إلى وفاة 49، فيما لا يزال هناك 140 مفقودا.

وتمثل اليمن محطة عبور للمهاجرين الأفارقة للوصول إلى دول الخليج العربي للعمل.

 

مقالات مشابهة

  • في حوار تل أبيب .. مكي المغربي ينتقد إتفاقيات أبراهام ويشيد بمنظمة أمريكية تدعم السودان حاليا
  • منظمة أطباء بلا حدود ترد على ادعاء إسرائيل بشأن الموظف فادي الوادية
  • منظمة أممية: ارتفاع حصيلة غرق قارب مهاجرين باليمن إلى 56 قتيلا
  • منظمة التعاون الإسلامي تشيد بالموقف الإنساني لجلالة الملك بإرسال مساعدات إنسانية لغزة
  • خصومات 50% على إصدارات «القومي للترجمة» و«الأعلى للثقافة» بمناسبة 30 يونيو
  • "أطباء بلا حدود" تعلن مقتل أحد موظفيها في هجوم على مدينة غزة
  • مراكز الإعلام بأسيوط تنظم احتفالية تحت عنوان ثورة 30 يونيو وبناء الجمهورية الجديدة
  • منظمة التحرير الفلسطينية بين التنسيق الأمني وإعادة البناء
  • شاهد - كلمة قائد الثورة بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • كلمة لقائد الثورة الرابعة عصراً بمناسبة ذكرى يوم الولاية