شهدت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظتين؛ لإنشاء مركز معلومات شبكات المرافق بمحافظة دمياط.

وقَّع البروتوكول، اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة، والمهندسة أمل حنفي رئيس مركز معلومات الشبكات بمحافظة القاهرة، والذي جاءت مراسمه بمقر ديوان عام محافظة القاهرة، اليوم الأحد.

ومن جهتها، أشارت محافظ دمياط إلى أن البروتوكول يهدف إلى الاستفادة من خبرات مركز معلومات الشبكات بمحافظة القاهرة، واللجان المعاونة بالمركز؛ للإشراف على إنشاء مركز معلومات الشبكات بمحافظة دمياط، وآلية تطويره، ووضع خطة عمل له، من خلال عدد من المحاور، يأتي منها:

- إعداد دراسة الانشاء ومتطلباتها من حيث القوى البشرية والأجهزة والمعدات.

- تقديم كافة خدمات الدعم الفني واختيار الوظائف الفنية.

- تدريب العاملين بجميع تخصصات المركز، والتي ستتضمن التأكيد على الجوانب العملية التي تسهم فى تأهيلهم على تنفيذ الأعمال المطلوبة.

وأوضحت أن محور مركز معلومات الشبكات بمحافظة القاهرة، سيشرف فنيا على إنتاج أول مشروع تجريبي بالمحافظة، وأيضًا بدء التشغيل.

وأضافت المحافظ، أن محافظة دمياط ستتخذ الإجراءات اللازمة للإنشاء والتجهيز والتأسيس لمبنى المركز، طبقًا لخطة زمنية محددة، وكذلك إعداد اللوائح المنظمة للعمل بداخله، وتنفيذ جميع المتطلبات الإدارية اللازمة لتجهيزه وإعداده، وتوفير الكوادر والعناصر البشرية اللازمة لتشغيله.

ووجهت الدكتورة منال عوض، الشكر إلى اللواء خالد عبد العال، على هذا التعاون الجاد، مؤكدة أن المحافظة حريصة على تحقيق التعاون مع محافظة القاهرة للاستفادة من خبراتها فى انشاء مركز متخصص فى رفع المرافق ووضعها على الخرائط التى سيتم ربطها مساحيًا بشبكة إحداثيات،  لتكوين قاعده قاعده بيانات علمية متكاملة ودقيقة عن البنية التحتية باستخدام أحدث أنظمة المعلومات الجغرافية GIS ، و أيضًا أحدث التقنيات الفنية الحديثة التى تتيح لجميع الأجهزة المعنية بمعرفة أماكن تلك الشبكات بكل دقة دون الحفر ،بما يساهم فى حمايتها فنيا وبما يساهم فى تنفيذ المشروعات القومية.

 

ومن جهته، أكد اللواء خالد عبد العال أن هذا البروتوكول يأتى فى إطار التعاون الفنى والتكنولوجي بين محافظة القاهرة ويمثلها مركز معلومات الشبكات ومحافظة دمياط.

وأشار إلى أن المركز منشأ منذ 35 عامًا ، حيث أنه من أوائل المراكز التي استخدمت نظم المعلومات الجغرافية في مجال البنية التحتية والمرافق، كما أنه الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث يمتلك قاعدة بيانات علمية ودقيقة لشبكات مرافق محافظة القاهرة، وينقل خبراته- التي استمرت طوال تلك الفترة- إلى باقي المحافظات، وأيضًا على المستوى الدولي.

زراعة دمياط : حصاد 3400 فدان من محصول القطن جيزة 92 بالمحافظة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط الدكتورة منال عوض محافظ دمياط اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الوظائف الفنية المعلومات المعلومات الجغرافية توقيع بروتوكول محصول القطن محافظة القاهرة محافظة دمیاط

إقرأ أيضاً:

بروتوكول تعاون بين البورصة وجهاز التمثيل التجاري لجذب المؤسسات الدولية

وقع أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية والوزير المفوض التجاري يحيى الواثق بالله، وكيل أول الوزارة، رئيس التمثيل التجاري، اليوم الثلاثاء بمقر البورصة بالقرية الذكية، بروتوكول تعاون بهدف تعزيز التعاون من خلال تبادل المعلومات والبيانات وزيادة الدور الترويجي لمكاتب التمثيل التجاري الخارجية بإضافة أنشطة الترويج للبورصة المصرية.

يأتي ذلك في ضوء التنسيق بين جهات الدولة المختلفة في مجال الترويج للاستثمار وتبادل المعلومات، وفي إطار التعاون المثمر والبناء بين جهاز التمثيل التجاري المصري والبورصة المصرية من خلال الترويج للفرص الاستثمارية والعمل على جذب مزيد من الاستثمارات لدفع عجلة التنمية الاقتصادية.

أحمد الشيخ: التعاون مع التمثيل التجاري للترويج بالاستثمار

وصرح أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية أن البروتوكول يهدف إلى التعاون بين الطرفين في أنشطة الترويج الخاصة بالاستثمار وجذب المستثمرين للبورصة المصرية، كما سيتم التعاون في تحديد المؤسسات الاستثمارية التي تعمل في الأسواق الدولية والمستهدف جذبها للاستثمار في البورصة المصرية، وأيضا تحديد أهم المعارض والفعاليات التجارية الدولية التي يمكن المشاركة فيها للترويج للبورصة المصرية. وأضاف: سيتم تنظيم اجتماعات- سواء مباشرة أو افتراضيا- مع المستثمرين المرتقبين للتعريف بمزايا الاستثمار في البورصة المصرية.

وقال رئيس البورصة أن البروتوكول يتضمن توفير الدعم التدريبي لأعضاء السلك الدبلوماسي التجاري في مجال الثقافة المالية بهدف صقل معلوماتهم في مجال الاستثمار بالبورصة المصرية بما يدعم تعاملاتهم مع المستثمرين الأجانب والمصريين المقيمين بالخارج ويساعدهم نحو توجيه الاستثمارات إلى البورصة المصرية.

وأوضح الشيخ أن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار تنفيذ البند (58) من استراتيجية البورصة المصرية للتطوير والذي يندرج تحت المحور السادس الخاص بـ "الترويج ونشر الثقافة المالية والتدريب والعلاقات الدولية".

الواثق بالله: تحديد الأسواق المستهدفة للاستثمار في البورصة المصرية

من جانبه أوضح الوزير المفوض التجاري يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري أن البروتوكول يتضمن التعاون المشترك في تحديد الأسواق المستهدفة للاستثمار في البورصة المصرية وأنشطة الترويج ذات الصلة الموجهة للمستثمرين الأجانب والمصريين المقيمين بالخارج، وتوفير الدعم التدريبي لأعضاء السلك الدبلوماسي التجاري في مجال الثقافة المالية، فضلاً عن وضع خطة عمل سنوية تحدد الأنشطة التي سيتعاون الطرفان في تنفيذها في مجال الترويج للاستثمار والتدريب مثل (تنظيم الندوات والمؤتمرات لجذب المستثمرين وزيادة الوعي بفرص الاستثمار في البورصة المصرية، وتحديد أهم المعارض والفعاليات التجارية الدولية التي يمكن المشاركة فيها للترويج للبورصة المصرية، وتنظيم زيارات ميدانية بالتنسيق مع المكاتب التجارية في الخارج لتبادل الخبرات والممارسات الناجحة في مجال الترويج للاستثمار في البورصة المصرية).

وذكر أن ذلك التعاون يأتي في ضوء التنسيق بين مختف جهات الدولة في مجال الترويج للاستثمار وتبادل المعلومات والخبرات سعياً لجذب المزيد من الاستثمارات ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.

اقرأ أيضاًالصندوق السيادي: بدء الطروحات الحكومية في البورصة أكتوبر المقبل

مليار جنيه.. قيمة أسهم بالبورصة باعها الأجانب خلال يونيو

«التمثيل التجاري» يوقع بروتوكول تعاون مع «وفا بنك» لزيادة الصادرات المصرية لإفريقيا

مقالات مشابهة

  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا ومصنع "كيم تك" للأجهزة العلمية
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي مدينة السادات و الإسكندرية فى مجال الاستشارات الهندسية
  • بروتوكول تعاون بين البورصة وجهاز التمثيل التجاري لجذب المؤسسات الدولية
  • البورصة توقع بروتوكول تعاون للترويج للاستثمار
  • البورصة توقع بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري
  • لتدريب الشباب.. بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة و رجال أعمال الإسكندرية
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع حقوق الإسكندرية
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية
  • «الأهلى المصرى» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس