أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأحد، أن بلاده «لا تريد تصعيدا» على حدودها الشمالية مع لبنان حيث ترتفع حدة التوتر ومعها المخاوف من توسع نطاق الحرب.

وقال غالانت في مقطع فيديو نشره مكتبه أثناء زيارته للقوات الإسرائيلية في جنوب البلاد «ليس لدينا مصلحة في حرب في الشمال ولا نريد تصعيد الوضع».



وأضاف «إذا اختار حزب الله طريق الحرب فسوف يدفع ثمنا باهظا جدا... وسوف نحترم خياره بضبط النفس ونبقي الأمور على ما هي عليه».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يؤكد حق لبنان في الدفاع عن أرضه وسيادته بكل الوسائل ضد إسرائيل

بيروت- أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، الجمعة 2اغسطس2024، أن اللبنانيين دعاة سلام وليسوا دعاة حرب، ويسعون إلى استقرار دائم، منوها إلى أنه في نفس الوقت لبنان له الحق في الدفاعِ عن أرضه وسيادته وكرامته، بكل الوسائل المتاحة.

وقال ميقاتي، خلال زيارته إلى مقر قيادة الجيش: "إننا في مواجهة التصعيدِ الإسرائيلي الممنهج والخطير، والذي شهدنا فصولا دامية منه، خلال الساعات القليلة الماضية، لا يسعنا سوى التأكيد على حقنا في الدفاع عن أرضِنا وسيادتنا وكرامتنا بكل الوسائل المتاحة، ولا تردد في هذا الخيار مهما غلت التضحيات".

وأضاف: "أبلغنا الدول الشقيقة والصديقة، أننا دعاة سلام ولسنا دعاة حرب، لأننا نسعى إلى استقرار دائم، من خلال استرجاع الأجزاء المحتلة من الجنوب، والتزام العدو الإسرائيلي بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701 بكل بنوده".

وتابع ميقاتي: "التطورات الإقليمية المقلقة تنذر بارتفاع منسوب الخطرِ واتساعه من منطقة إلى أخرى .. وإن الالتفاف حول المؤسسة العسكرية واجب وطني جامع، تسقط أمامه كل الرهانات والمصالح".

يأتي ذلك فيما يتواصل الاستهداف المتبادل جنوبي لبنان، بين "حزب الله" من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث يتبادل الجانبان القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.

إلا أن حدة التوترات تصاعدت، في الآونة الأخيرة، إلى حد كبير متزامنة مع تهديدات إسرائيلية من شن هجوم موسع على الجبهة الشمالية مع لبنان.

وتتزايد المخاوف عالميا من نشوب حرب بين إسرائيل و"حزب الله"، تتحول إلى صراع إقليمي أوسع يجر دولا أخرى في المنطقة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • وزير البيئة: استطعنا خلال عامين خفض المساحات المحروقة في كل لبنان
  • اجتماع بين ميقاتي وسفراء الدول الاعضاء في مجلس الامن: حقنا في الدفاع عن ارضنا بكل الوسائل المتاحة
  • ميقاتي يؤكد حق لبنان في الدفاع عن أرضه وسيادته بكل الوسائل ضد إسرائيل
  • غالانت يدعو لتشكيل تحالف دولي ضد إيران بمشاركة إسرائيل
  • إعلام إسرائيلي: وزير الدفاع البريطاني جون هيلي يصل إلى إسرائيل بعد زيارته لبنان
  • باسيل: نريد تحييد لبنان عن مشاكل لا علاقة له فيها
  • وزير الدفاع الألماني يواصل جولته في المحيط الهندي والهادئ
  • النواب اللبناني: لا نريد الحرب لكنه في نفس الوقت مستعدون للدفاع عن النفس
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت: مقتل الضيف خطوة كبيرة على طريق القضاء على حماس
  • عضو بـ«النواب اللبناني»: لا نريد توسعة الحرب على أراضينا.. والشعب سيدافع عن كرامته