الثورة نت/

تواصل كتائب القسام لليوم التاسع على التوالي، قصف “تل أبيب” ومهاجمة تحشّدات العدو، وخوض اشتباكات عنيفة داخل مواقع ومغتصبات العدو.

وبحسب ما أورده الموقع الرسمي للقسام، اليوم الأحد، فقد قصفت كتائب القسام “تل أبيب” برشقة صاروخية، فيما قصفت تحشدات العدو شرق “مفلاسيم”و قرب “رعيم” ومجمع “مفتاحيم” برشقات صاروخية، كما قصفت مغتصبة “سديروت” برشقات صاروخية.

ومن أبرز ما نشره الإعلام العسكري للكتائب اليوم: قصف “تل أبيب” رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين، ومغتصبة “سديروت” برشقة صاروخية، وقصف تحشدات العدو شرق “مفلاسيم” وقرب “رعيم” ومجمع “مفتاحيم” برشقات صاروخية.

وتمكنت كتائب القسام منذ اليوم الأول من قتل وأسر مئات الجنود، فيما دكّت صواريخها “حيفا وتل أبيب ومطار بن غوريون وعسقلان” وغيرها برشقات صاروخية كبيرة، في إطار عمليات معركة “طوفان الأقصى” والتي انطلقت بأمر من قائد هيئة أركان القسام، دفاعاً عن الأقصى والمقدسات وتلبيةً لنداء الحرائر في القدس والأقصى.

وبدأت المعركة فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

ومنذ انطلاق معركة طوفان الأقصى، تمكن مجاهدو القسام من اقتحام عدد من مغتصبات ومواقع العدو وقتل وأسر عدد من جنوده، واعترف العدو (في حصيلة غير نهائية) بارتفاع أعداد القتلى إلى 1500، وإصابة أكثر من 3200 صهيوني بينهم المئات في حالة الخطر الشديد.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: برشقات صاروخیة کتائب القسام تل أبیب

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يكشفون عن إغراءات أمريكية لوقف هجماتهم المساندة لغزة

كشف قيادي في جماعة الحوثي، اليوم الاثنين، عن تقديم الولايات المتحدة الأمريكية "إغراءات" للجماعة، من أجل وقف هجماتها المساندة لقطاع غزة وللشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية للشهر الـ11 على التوالي.

وقال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي محمد البخيتي في تصريحات تلفزيونية، إن "الجماعة تلقت إغراءات من واشنطن، تتمثل في الاعتراف بحكومتها في صنعاء، مقابل وقف هجماتها".

وجاءت هذه التصريحات بعد يوم واحد من وصول أول صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون إلى وسط الأراضي الفلسطينية المحتلة، وسقوطه في منطقة مفتوحة قرب "تل أبيب".

ووجه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار، رسالة إلى زعيم جماعة الحوثي "أنصار الله" عبد الملك الحوثي، وذلك في أعقاب قصفهم الصاروخي الأخير الذي طال "تل أبيب".

وفي التفاصيل، قال السنوار إن رسالته تأتي بعد تدشين "أنصار الله" للمرحلة الخامسة من عملياتهم، مؤكدا أن عملية طوفان الأقصى جاءت لتوجيه ضربة للمشروع الصهيوني في فلسطين والمنطقة.



ووجه السنوار شكره إلى جماعة الحوثي على عاطفتهم الصادقة وإرادتهم الصلبة، "التي رأيناها في الميدان وفي رسائلهم"، مضيفا أنني "أبارك وصول صواريخكم لعمق الكيان الصهيوني، متجاوزة طبقات الدفاع ومنظومات الاعتراض".

وأكد السنوار أن ميادين اليمن لا تزال تشهد على موقف الشعب اليمني من قضية فلسطين أسبوعيا، منذ بداية معركة "طوفان الأقصى"، منوها إلى أن "شعبنا في قطاع غزة يعيشن بين حالة المعاناة من العدوان والحصار وحالة المقاومة الباسلة التي تقودها كتائب القسام".

وتابع قائلا: "القسام خاضت هجوم 7 أكتوبر باقتدار قل نظيره، وتخوض معركة دفاعية على مدار عام كامل أرهقت العدو وأثخنت فيه"، مضيفا أن "تضافر جهودنا معكم ومع إخواننا في المقاومة الباسلة في لبنان، والمقاومة الإسلامية في العراق سيكسر هذا العدو وسيلحق به الهزيمة".

وأردف قائلا: "أطمئنكم بأن المقاومة بخير وأنّ ما يعلنه العدو محض أكاذيب وحرب نفسية"، مشددا على أننا "أعددنا أنفسنا لخوض معركة استنزاف طويلة، تكسر إرادة العدو السياسية كما كسر "طوفان الأقصى" إرادته العسكرية".

مقالات مشابهة

  • صاروخ يمني واحد يُرعب الصهاينة ويُوقظ العالم
  • الحوثيون يكشفون عن إغراءات أمريكية لوقف هجماتهم المساندة لغزة
  • السنوار يبعث رسالة لزعيم الحوثيين بعد اختراق صاروخهم قلب تل أبيب.. ماذا قال؟
  • السنوار: المقاومة صامدة وطوفان الأقصى ضربة قوية للمشروع الصهيوني
  • السنوار: المقاومة بخير وتحضر نفسها لحرب استنزاف
  • نص رسالة يحي السنوار إلى قائد أنصار الله
  • نص رسالة السنوار للسيد القائد
  • كتائب القسام تبارك الضربة اليمنية بصاروخ “فرط صوتي” على “تل أبيب” وتعتبرها نقلة نوعية في مسار المعركة
  • كتائب الأقصى تعرض مشاهد قصف العدو في محور نتساريم بالصواريخ
  • في ظلال طوفان الأقصى “117”