تم نقل امرأة بريطانية شابة حاولت علاج التهابها البولي الخفيف باستخدام الماء وعصير التوت البري، إلى المستشفى بعد إصابتها بالإنتان البولي القاتل.

حاولت مايسي لويس (20 عاماً) من منطقة كارديف، التخلص من عدوى المسالك البولية لمدة 4 أيام باستخدام الماء والعصير. ولكن مع تفاقم الأعراض التي عانت منها، بما في ذلك الآلام المبرحة في أسفل الظهر والألم أثناء التبول، اضطرت لزيارة الطبيب.

 


تم إرسال مايسي إلى المنزل بعدما وصف لها الطبيب المضادات الحيوية، لكن حالتها تدهورت بسرعة، وعانت من الحمى والدوخة والارتعاش والهلوسة. تم نقلها إلى المستشفى في حالة إسعافية، وتم تشخيص إصابتها بالإنتان البولي، وهو نوع من الإنتان يتطور من عدوى المسالك البولية والتهاب المثانة أو الكليتين أو الأنابيب المرتبطة بهما.




تم توصيلها بجهاز مراقبة القلب، الذي أظهر أن معدل ضربات القلب لدى مايسي ارتفع إلى 130 نبضة في الدقيقة، وقيل لها إن أعضاءها بدأت في التوقف عن العمل. وبعد أن تلقت العلاج المكثف لمدة أسبوعين تحسنت حالتها إلى درجة كبيرة. 


وبعد تجربتها القاسية، حثت مايسي التي تعمل كمصففة شعر لحسابها الخاص، النساء الأخريات على أخذ عدوى المسالك البولية على محمل الجد، ومعالجتها بالطريقة الصحيحة قبل أن تتفاقم وتتحول إلى إنتان قاتل، وفق ما نقلت صحيفة “ميرور” البريطانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة التهاب البول

إقرأ أيضاً:

كيف تعالج التهاب الشعب الهوائية بدون مضادات حيوية؟

يحدث التهاب الشعب الهوائية في اللحظة التي تلتهب فيها الشعب الهوائية بسبب العدوى ويجب علاج هذا المرض بطريقة لا توجد فيها مضاعفات يمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة للغاية وحتى الموت، ويمكن علاج هذا المرض ببعض العلاجات المنزلية.

 

ولذلك، للتخفيف من أعراض المرض، يجب اتباع بعض القواعد البسيطة بالطبع، يجب وصف العلاج الرئيسي في هذه الحالة من قبل الطبيب الذي سيختار الأدوية، ولكن في المنزل يمكنك بالإضافة إلى ذلك استخدام الطرق الشعبية التي من شأنها دعم المناعة وزيادة فعالية العلاج.

 

وصفات لعلاج التهاب الشعب الهوائية في المنزل

عندما يعاني المريض من التهاب الشعب الهوائية الحاد أو المزمن، من المهم جدا اتخاذ تدابير لضمان عدم تفاقم الأعراض ولذلك، يجب ألا تثير التدهور وللقيام بذلك، تحتاج إلى تجنب الأماكن التي بها الكثير من الغبار والغازات واستخدام قناع واقي. 

 

والتدخين هو أيضا مشكلة شائعة في التهاب الشعب الهوائية ويجب على الأشخاص الذين يدخنون التخلي عن هذه العادة السيئة، على الأقل لفترة علاج المرض وسيؤدي ذلك إلى تقليل الحمل على الرئتين ويسمح للجسم بمكافحة المرض بشكل أكثر فعالية.

 

بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الوصفات للعلاج المنزلي لالتهاب الشعب الهوائية.

 

زيت خشب الصندل، الذي يباع في متاجر الأغذية الصحية، هو واحد من أفضل وأسهل الطرق لعلاج التهاب الشعب الهوائية في المنزل. للقيام بذلك، يكفي صب القليل من الماء في الحاوية وإحضاره ليغلي، ثم وضع 8 إلى 12 قطرة من زيت خشب الصندل. 

 

وبمجرد أن يغلي الماء، يجب إزالته من الحرارة ويجب استنشاق البخار لمدة 12 دقيقة على الأقل ويمكن لأزواج من مستخلص خشب الصندل أن تقلل من الالتهاب وتخفف الأعراض ويوصى بالقيام بذلك ثلاث مرات في اليوم. 

 

وإذا لم تتمكن من العثور على مثل هذا الزيت الأساسي، فيمكنك شراء النبات نفسه واستخدامه بهذه الطريقة ومع ذلك، يجب استخدام هذه الطريقة بحذر يمكن أن يسبب هذا رد فعل تحسسي.

 

العسل علاج منزلي شائع جدا لعلاج نزلات البرد والسعال، وكذلك التهاب الشعب الهوائية واخلط ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون في كوب من الماء الساخن.

 

العسل هو مضاد حيوي طبيعي فعال جدا ومطهر، وهو علاج طبيعي ممتاز لعلاج التهاب الشعب الهوائية، وبالاشتراك مع الليمون له آثار ملحوظة ويجب أن تشرب أربعة أكواب على الأقل من هذا الخليط يوميا، يجب أن يكون أحدها في حالة سكر قبل النوم

 

وهناك منتجان رئيسيان يجب على مرضى التهاب الشعب الهوائية إضافتهما إلى نظامهم الغذائي لتسريع شفائهم وهذه هي البصل والثوم، والتي، بسبب خصائصها الطبيعية للمضادات الحيوية، تساعد على تقليل العدوى بسرعة وفعالية. 

 

ويوصى بتناول البصل والثوم في شكله النقي وإضافته إلى الحساء والأطباق الأخرى.

مقالات مشابهة

  • كيف تعالج التهاب الشعب الهوائية بدون مضادات حيوية؟
  • وزير الخارجية: تداعيات الأزمة السودانية كارثية تتطلب وقفا فوريا للعمليات العسكرية
  • تعالج 300 مرض.. ديالى تطلق مبادرة المورينجا: الأولى من نوعها في العراق- عاجل
  • هل تعرف الحيوانات نفسها في المرآة ؟
  • علامة تظهر أثناء المشي تدل على ارتفاع الكوليسترول.. اذهب للطبيب فورا
  • ظهور عدوى «آكلة الدماغ» في إسرائيل.. تسجيل إصابة جديدة على الشاطئ
  • وصفات طبيعية لعلاج الإسمرار حول الفم.. احرصي عليها
  • «القاهرة الإخبارية»: الانتخابات البريطانية تفتقد الحماس.. والنتيجة محسومة لـ«المحافظين»
  • نفذت هجمات دامية.. ما هي الجماعة الإسلامية التي حلّت نفسها جنوب شرق آسيا؟
  • تعرف على أهمية وأنواع حلف اليمين أمام المحكمة طبقاً للقانون