حذر الجيش الإسرائيلي جماعة حزب الله اللبنانية من 'مراقبة ما يحدث لحماس عن كثب'، وذلك في أعقاب تبادل إطلاق النار الأخير على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اللفتنانت كولونيل بيتر ليرنر في مقابلة مع برنامج “هذا الأسبوع” على قناة ABC يوم الأحد: “مع حزب الله، شهدنا عدة مناوشات على طول الحدود خلال الأيام القليلة الماضية”.

واضاف “حتى اليوم، خلال النهار، تم إطلاق صواريخ موجهة مضادة للدبابات على القوات مما أدى بالفعل إلى وقوع بعض الضحايا. قال ليرنر: “لذا علينا أن نكون مستعدين”.

ويوم الأحد، شن حزب الله هجوما على بلدة شتولا شمال إسرائيل، مما أسفر عن مقتل إسرائيلي، بحسب مسعفين.

وقال حزب الله إن هجوم يوم الأحد جاء ردا على مقتل صحفي من رويترز خلال قصف إسرائيلي في لبنان.

وأضاف ليرنر: “أوصي بشدة بأن يراقب حزب الله عن كثب ما يحدث لحماس ومنظمتها في غزة بينما نتحدث”، مشددًا على أن الجماعة المسلحة يجب أن تكون “حذرة جدًا من تجاوز تلك العتبة”.
 

وقال ليرنر إن إسرائيل تراقب إيران عن كثب، واتهمتها باستخدام “ملايين وملايين الدولارات” من أجل “تمويل المنظمات الإرهابية”.

لكن تصاعد الاشتباكات مع حزب الله أثار مخاوف من أن الجماعة شبه العسكرية اللبنانية القوية قد تشارك بنشاط في الصراع. لقد دعم حزب الله بشكل لا لبس فيه المسلحين الفلسطينيين وأدان بشدة الغارات الجوية الإسرائيلية واسعة النطاق على غزة، لكنه لم يتدخل نيابة عن حماس حتى الآن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل إطلاق صواريخ الجماعة المسلحة الحدود الإسرائيلية الجيش الإسرائيلي الغارات الجوية المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي حزب الله

إقرأ أيضاً:

بن غفير يهدد بالاستقالة في حال توقف الحرب على غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هدد وزير الأمن القومي بحكومة الاحتلال الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، بأنه "إذا توقفت الحرب لن أكون في الحكومة"، مشددا على أن "التوصل إلى اتفاق مع حماس ممنوع".

وقال بن غفير: "ممنوع التوصل إلى اتفاق مع حماس، يجب فقط شن حرب ضدهم، إذا توقفت الحرب فلن أكون في الحكومة".

وتابع: "كيف يمكن بدون حرب أن يفهم رئيس الحكومة ووزير الأمن أنه من المستحيل التوصل إلى تسوية، نحن نعرف ما يريدون، إنهم يريدون قتلنا".

وأوضح أن "رئيس الحكومة كان يعلم جيدا أنه إذا توقفت الحرب فلن أكون هناك. لقد قلت عن غزة، إذا لم تكن هناك حرب فلن أكون هناك، والأمر نفسه في الشمال، يجب أن تكون لدينا حرب في الشمال. أنا لا أتحدث مع رئيس الحكومة بلغة التهديد، يجب أن نخوض حربا لأننا لا نعقد اتفاقيات مع النازيين"؛ حسبما نقلت "روسيا اليوم" عن وسائل إعلام إسرائيلية.

وعن خدمته العسكرية قال بن غفير: "كنت أريد أن أخدم في الجيش ولم يسمحوا لي، ورأيت أبطالا قالوا لي أنت لست رئيس الأركان، اتضح أنني كنت على حق وأنكم كنتم جميعا على خطأ".

وبالأمس، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو صرح بأنه سيتم الإعلان خلال أيام نهاية عملية رفح.
وذكرت القناة 13 العيرية، اليوم الأحد، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيعلن في الأيام المقبلة أن عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح تقترب من نهايتها وأن إسرائيل تضع نصب عينيها المرحلة الثالثة من الحرب.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير للقناة 13 إن "العمليات ستستمر مع الغارات والضربات الجوية لن تنتهي الحرب".

وأضاف: "سنتصرف أينما وجدت معلومات استخباراتية حول نشاط حماس".

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينفذ عدد من العمليات ضد جيش الاحتلال بالحدود اللبنانية الفلسطينية
  • أولمرت: إسرائيل ستعاني من ألم لم تشهده مطلقا حال اندلاع حرب مع حزب الله
  • حماس تدعو لتدخل دولي وإسرائيل توسع السجون
  • بن غفير يهدد بالاستقالة في حال توقف الحرب على غزة
  • “إسرائيل” تخلق رواية مضللة حول إنجازاتها عند الحدود اللبنانية لتجنب “حرب شاملة” مع حزب الله
  • بينهم إصابات خطرة.. جيش الاحتلال يقر بإصابة 18 جندياً في الجولان بمسيرات حزب الله
  • وزير خارجية الاحتلال يهدد إيران وحزب الله.. سنتحرك بكل قوة
  • احتمالات الحرب الكبرى في الجبهة اللبنانية
  • حماس: الميناء العائم الأميركي لم يكن سوى استعراض
  • فلسطين: قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرقي رام الله بالضفة الغربية