بغداد اليوم - متابعة

قال رئيس وزراء الأردن، بشر الخصاونة، اليوم الاحد (15 تشرين الاول 2023)، إنه لا يمكن الصمت عما يتعرض له سكان قطاع غزة من تدمير ممنهج، محذرا من توسيع دائرة الصراع.

ولفت إلى أن المستشفى الميداني العسكري، الذي أقامته المملكة في القطاع، سيواصل تقديم خدماته للفلسطينيين للتأكيد على التزام الأردن تجاه الشعب الفلسطيني، حسبما ذكرت وكالة "عمون" الأردنية.

وقال الخصاونة: "الصمت تجاه ما يتعرض له أهلنا في غزة حرب وتدمير ممنهج ليس خيارا مقبولا"، مبيناً أن "الصمت على ذلك يشكل صمتا على عدوان يجرد أهل غزَة من حقهم الإنساني والقانوني في الحماية".

واضاف: "هذا الصمت سيكون على خروقات إسرائيلية فاضحة للقانون الدولي"، مشدداً على "ضرورة أن يتعامل المجتمع الدولي مع الحرب في غزة وفقا لمعايير محددة، مطالبا بإدانة قتل المدنيين الفلسطينيين مثلما قام بإدانة قتل المدنيين الإسرائيليين".

وقال بشر الخصاونة: "الضحايا المدنيون هم ضحايا أيا كان عرقهم أو دينهم أو هويتهم أو جنسيتهم".

وتابع: "الأردن يرفض أي إجراءات تؤدي إلى التهجير القسري للفلسطينيين"، مضيفا: "هذا خط أحمر سيدفع المنطقة برمتها إلى صراع أوسع".

يذكر أن حركة "حماس" الفلسطينية، أطلقت يوم السبت 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، عملية "طوفان الأقصى" لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية"، بينما ردت إسرائيل بإعلان الحرب وبدء عملية عسكرية تحمل اسم "السيوف الحديدية" شملت قصفا وغارات جوية عنيفة ضد قطاع غزة، وهو ما تسبب في مقتل وإصابة الآلاف.

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الطقس غداً… صيفي عادي.. وسديمي في المناطق الشرقية والبادية

دمشق-سانا

تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي، الذي يترافق بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو غداً صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع بقاء الفرصة لهطل أمطار محلية خفيفة وعشوائية في المنطقة الساحلية، ويكون سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وأشارت المديرية إلى أن الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر، تتجاوز سرعتها 55 كيلومتراً في الساعة، وخاصة في المناطق الجنوبية والوسطى والشمالية الشرقية لتثير الغبار في تلك المناطق، والبحر خفيف ارتفاع الموج..

مقالات مشابهة

  • احتساب الخدمة العسكرية لهذه الفئة
  • الطقس غداً… صيفي عادي.. وسديمي في المناطق الشرقية والبادية
  • الجو غداً صيفي عادي بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام
  • ثنائي أحمر الشاطئية يقودان «حراء» لكأس الدوري التنشيطي السعودي
  • راصد جوي يبشر العراقيين بانخفاض في درجات الحرارة ويحذر من الكهرباء
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • وقف الحرب في غزة على طاولة نصر الله وحماس
  • 11.735 مليار دولار ديون جديدة في عهد حكومة الخصاونة
  • محافظ أسيوط الجديد يؤكد حل مشاكل المواطنين والنزول الميداني ومحاسبة الفاسدين
  • الصبيحي لحكومة الخصاونة: لهون وبس