مسقط- الرؤية

اختتمت مساء أمس الأول السبت منافسات بطولة عمان الدولية التنافسية لكرة الطاولة (رجال وسيدات محترفين) لعام 2023  والتي أقيمت خلال الفترة من تاريخ (8-14 أكتوبر2023) بالصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وشهدت البطولة التي نظمها الاتحاد العُماني لكرة الطاولة بالتنسيق مع مؤسسة كرة الطاولة العالمية والاتحاد الدولي لكرة الطاولة مشاركة قرابة 150 لاعبًا ولاعبة يمثلون 34 دولة من مختلف أقطار العالم، وهي: أستراليا وبلجيكا والبرازيل والكاميرون وكرواتيا والتشيك والدنمارك ومصر وبريطانيا واسبانيا وفرنسا والمانيا وهونج كونج والهند وايران وايطاليا واليابان وكوريا الجنوبية ونيجريا وبولندا والبرتغال وبرتريكو وسنغافورة وسلوفينيا وصربيا وسلوفاكيا والسويد والصين تايبيه وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية وويلز واليمن، إضافة الى سلطنة عمان.

وشهد اليوم الختامي للبطولة إقامة المباريات النهائية لفئات زوجي السيدات وزوجي الرجال وفردي السيدات وفردي الرجال وتم تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، ففي فئة فردي الرجال، توج اللاعب البرازيلي هوجو كالديريانو المصنف الخامس عالميا باللقب بعد تخطيه المثير لعقبة اللاعب الانجليزي ليام بيتشفورد (المصنف الـ33عالميا) والفوز عليه بنتيجة (4 - 3)، ليحقق لقب البطولة بعد مباراة تنافسية في كافة أشواطها، حيث جاءت نتائج الأشواط كالاتي:( 11-6، 11-1، 8-11، 0-11، 4-11، 12-10، 7-12)، حيث نجح اللاعب البرازيلي من تسجيل عودة قوية بعد تأخره في بداية المباراة بنتيجة شوطين دون رد ليعود ويتفوق في النهاية، وقام المهندس علاء الدين بن عبدالله بيت فاضل الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بالشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) بتتويج الفائزين بمنافسات فئة فردي الرجال رفقة عبدالله بن محمد بامخالف رئيس الاتحاد العماني لكرة الطاولة.

وحصدت اللاعبة اليابانية المصنفة التاسعة عالميا هينا هاياتا لقب فئة فردي السيدات، بعد فوزها على اللاعبة ادريانا دياز من بورتريكو بنتيجة (4-0) بعد مباراة مثيرة، حيث انتهت نتائج الاشواط كالاتي:" 11-7، 11-5، 11-5، 11-6"، وقام المحامي يعرب بن عبدالله الصيعري شريك ومؤسس  لمكتب يعرب الصيعري وسعود المعولي محامون ومستشارون قانونيون، بتسليم الميداليات للاعبات الفائزات بمنافسات فئة فردي السيدات.

وفي نهائي زوجي السيدات، استطاعت اللاعبتان انجي وينج وزهو تشينزهو من هونج كونج التتويج باللقب اثر فوزهما على الثنائي سيبيل التيكايا (تركيا) واندريا تودروفيك (صربيا) بنتيجة (3 - صفر)، حيث جاءت نتائج الأشواط:( 5-11، 6-11، 4-11)، ورعى حفل التتويج لفئة زوجي السيدات عبدالصمد بن تاج محمد البلوشي مدير العقود والمشتريات بالشركة العمانية للألياف البصرية.

وفي منافسات فئة زوجي الرجال، تمكن الثنائي الالماني والمكون من المصنف التاسع عالميا ديمتري اوفتروف وباتريك فرنزسيكا الفوز على نظيرهما الثنائي السويدي والمكون من انتون كيلبيرج وكريستيان كارلسون من الفوز على بنتيجة (3 – 1) والتتويج باللقب بعد مباراة رائعة، حيث انتهت الأشواط بالنتائج الاتية:( 11-13، 4-11، 9-11) ، وسلّم جوائز فئة زوجي الرجال محمد بن عثمان البلوشي الرئيس التنفيذي للشؤون الادارية والموارد البشرية بشركة الأجراس للاتصالات.

وفي وقت سابق من مساء أمس الأول الجمعة، فقد توج الثنائي المكون من تشين سزو يو ولين يون جو من الصين تايبيه بلقب فئة الزوجي المختلط بعد فوزهم اللافت على الثنائي الياباني والمكون من مياو هاريموتو وسورا ماتسوسشيما بنتيجة 3-1 (7-11، 18-16، 8-11، 4-11)، وقام سجاد محمد باقر نائب رئيس الاتحاد بتتويج الفائزين بهذه الفئة.

وأُسدل الستار على منافسات بطولة عمان الدولية التنافسية لكرة الطاولة للمحترفين بعد سبعة أيام مثيرة من التنافس والتحدي بين كافة المشاركين، حيث سعى كافة المشاركون منذ منافسات الادوار التمهيدية الى اثبات تواجدهم والانتقال الى المراحل النهائية للبطولة في مختلف المنافسات والفئات.

وأعرب عبدالله بن محمد بامخالف رئيس الاتحاد العماني لكرة الطاولة عن سعادته الكبيرة، بنجاح منافسات بطولة عمان الدولية التنافسية للمحترفين لكرة الطاولة، وأضاف بامخالف في تصريحه عقب نهاية البطولة: "تعد هذه هي النسخة الثالثة من بطولة عمان الدولية التنافسية للمحترفين لكرة الطاولة والتي يتم استضافتها في مسقط بعد نسختين سابقتين في العام المنصرم، وتميزت هذه النسخة بحضور عدد من اللاعبين المصنفين ضمن أفضل 20 لاعبا على مستوى العالم، وبالرغم من الامكانيات والجهود المضاعفة التي تتطلبها اقامة مثل هذه البطولات الدولية على مستوى اللاعبين المحترفين، ان الاتحاد استطاع ادارة البطولة بفريق عمل مبسّط مع تواجد عدد من المتطوعين الذين ساهموا في انجاح البطولة، الى جانب الخبرات والامكانيات التي يتمتع بها أعضاء اللجنة الرئيسية المنظمة للبطولة وادراكهم للمهام المطلوبة لتنفيذ مثل هذه البطولة".

وأثنى بامخالف على إشادة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة ومؤسسة كرة الطاولة وثقتها الكبيرة في الاتحاد العماني لكرة الطاولة لاستضافة هذا الحدث للمرة الثالثة في سلطنة عمان". وأشار رئيس الاتحاد العماني لكرة الطاولة إلى أن الاتحاد سيواصل استقطاب اللاعبين المصنفين العالميين في البطولات الدولية المستقبلية حيث يسعى الاتحاد بوضع اسم سلطنة عمان ضمن الوجهات الرئيسية لرياضة كرة الطاولة العالمية من خلال الاستضافات الدولية.

واختتم بامخالف تصريحه بالقول إن البطولة الدولية التنافسية حظيت بمتابعة مشاهدات عالية من خلال النقل المباشر عبر البث المباشر لقناة IMG Arena Poland في مختلف قنوات الاتحاد الدولي لكرة الطاولة ومؤسسة كرة الطاولة الدولية في قنوات اليوتيوب وباقي وسائل التواصل الاجتماعي، الى جانب تغطية وسائل الاعلام المقروءة والمرئية والمسموعة المحلية للحدث، وتقدم رئيس الاتحاد شكره وتقديره لوزارة الثقافة والرياضة والشباب على تعاونها ودعمها المستمر ولكافة الشركاء التجاريين، كما قدم بامخالف خالص شكره وامتنانه لكافة المسؤولين على تفضلهم بحضور ورعاية الحفل الختامي للبطولة الدولية بمسقط.

وعبّرت اللاعبة اليابانية هينا هاياتا والحائزة على لقب منافسات فئة فردي السيدات عن بالغ فرحتها بالفوز والتتويج باللقب، حيث قالت: "أنا في غاية السعادة بهذا اللقب، حيث خضت مباراة قوية مع منافستي في المباراة الختامية، وتميزت هذه البطولة بمنافسات قوية منذ انطلاق مباريات الدور الرئيسي"، وأضافت:" سأواصل برنامجي الاعدادي للمشاركات والاستحقاقات القادمة، حيث أتمنى الحفاظ على تقدم مستواي الفني والحصول على مزيد من الالقاب في الفترة المقبلة".

وأشار اللاعب البرازيلي هوجو كالديريانو المصنف الخامس عالميا والفائز بلقب بطولة عمان الدولية التنافسية لفئة فردي الرجال بأن البطولة كانت ناجحة وقوية وتعد من أقوى البطولات التي خاضها وأقيمت على أعلى المستويات التنظيمية، وأضاف:" أشكر القائمين على البطولة، حيث ان جميع المرافق التي تم استخدامها للبطولة كانت على مستوى مميز ومشاركتي في هذه البطولة كانت رائعة وأتطلع للمزيد من الانجازات في المرحلة المقبلة".

وسجلت بطولة عمان الدولية التنافسية للمحترفين لكرة الطاولة ادارة تحكيمية ناجحة؛ حيث تواجد عدد كبير من الحكام العمانيين الدوليين الى جانب تواجد الحكم الدولي محمد العلوي والحكمة الدولية عائشة السعيدية (حاملي الشارة الزرقاء، وهي من ضمن أرفع المستويات التصنيفية للحكام)، حيث تواجد العلوي كمساعد للحكم العام التشيكي بيتر الى جانب الحكم الدولي هاشم السالمي، وتناوب حكامنا الدوليين  من ادارة منافسات البطولة وفق جدول المباريات واسناد الحكم العام ومساعديه للمباريات للطاقم التحكيمي وتواجد عدد أربعة حكام دوليين من خارج سلطنة عمان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ختام ناجح لبطولة مصر الدولية لناشئى الجولف فى بالم هيلز وكميل وتاليا على القمة

اسدل الستار على فعاليات بطولة مصر الدولية لناشئى وناشئات الجولف نسخة 2024 والتى اقيمت بنادى جولف بالم هيلز بمشاركة 7 دول هى السعودية والاردن والمغرب والمانيا ونيوزلندا وكندا بالإضافة إلى مصر البلد المضيف.
جاء الختام ناجحا للغاية واشادت الوفود المشاركة فى البطولة بالتنظيم والاستضافة وبملعب المباراة .
وشهد حفل الختام الذى اقيم عقب انتهاء المنافسات بحضور عضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية ونائب رئيس اتحاد الجولف تيمور ابو الخير ومدير القطاع التجارى والأندية فى بالم هيلز هشام منجى تتويج الفائزين والفائزات فى مختلف المراحل السنية.
وحصل المغربى كميل بن سودا على المركز الأول لمرحلة 18 عاما ناشئين وبطل نسخة 2024 وتوج بكأس البطولة فيما حققت لاعبة منتخب مصر تاليا سامح على المركز الأول لمرحلة 16 عاما وتوجت ايضا بلقب بطلة الناشئات للنسخة ذاتها.
وجاء فى المركز الثانى لمرحلة 18 عاما لاعبنا محمد ابو العلا وتلاه ثالثا السعودى عبد الرحمن الراشد 
وحققت لاعبتا مصر لارا امين ونور نافع المركزين الثانى والثالث على الترتيب لمرحلة 16 عاما ناشئات .
فيما فازت لاعبة كندا لوچين خليل بالمركز الاول لمرحلة 18 عاما ناشئات وتلتها لاعبة مصر نادية يسرى.
وفاز بالمركز الاول للناشئين مرحلة 16 عاما الاردنى محمد الرويشدة وذلك بعد صراع شرس ومثير مع لاعبنا على الدين سلامة حيث تعادل اللاعبين بعد نهاية الجولة الثالثة والأخيرة ليحتكما إلى حفرة فاصلة ويفوز الرويشدة باللقب وجاء ثالثا لاعبنا سليم طاهر.
وفى مرحلة 13 عاما ناشئين فاز الاردنى سالم العبداللات بالمركز الاول وتلاه ثانيا لاعبنا الواعد اديب عمرو شبانة بفارق ضربة واحدة فقط وتلاهما السعودى طلال حريرى ثالثا.
وفازت الاردنية ليليان فؤاد بالمركز الاول ناشئات وتبعتها السعودية لانا المصباحى فى المركز الثانى بفارق 4 ضربات ثم مواطنتها منيرة المنصور فى المركز الثالث.
وفى منافسات البراعم فاز السعودى احمد المصباحى بالمركز الاول لمرحلة 10 سنوات 9 حفر وتلاه ثانيا الاردنى تاج عكروش وثالثا المصرى شريف عليش بينما فازت الكندية لاتين خليل بمنافسات الناشئات لنفس المرحلة.
وفاز المصرى زيدان الطويل بالمركز الاول لمرحلة 7 سنوات 6 حفر وتلاه ثانيا السعودى بدر الفقيه وثالثا المصرى فراس الطويل.
ومن جانبه وجه تيمور ابو الخير الشكر الى وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحى على الدعم الدائم الذى يقدمه لاتحاد ورياضة الجولف مما ساهم كثيرا فى تطورها ونموها خلال الفترة الماضية بصورة غير مسبوقة.
كما وجه الشكر إلى كل الوفود المشاركة ورعاة البطولة وفريق العمل ونادى جولف بالم هيلز والتهنئة الى الفائزين والفائزات مؤكدا على انتظار الجميع مرة اخرى فى نسخة 2025 من بطولة مصر الدولية للناشئين والناشئات للجولف التى يزداد نجاحها وبريقها من عام الى اخر.

مقالات مشابهة

  • بإطلالة خضراء.. بشرى تشارك في مهرجان عمان السينمائي
  • ختام ناجح لبطولة مصر الدولية لناشئى الجولف فى بالم هيلز وكميل وتاليا على القمة
  • أداها لاعب تركي في مباراة النمسا.. تحية الذئاب الرمادية تثير أزمة بين تركيا وألمانيا
  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين
  • تنس طاولة الزمالك "سيدات" يتوج بلقب الدوري بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 3 - 1
  • فريق سيدات تنس الطاولة بالزمالك يهزم الأهلي ويفوز بلقب الدوري
  • سيدات الزمالك لـ«تنس الطاولة» يفزن ببطولة الدوري على حساب الأهلي
  • سيدات تنس طاولة الزمالك يتوجن بالدوري على حساب الأهلي
  • بنسختها الأولى.. النجف تحتضن البطولة العربية لكرة اليد للأشبال
  • عمومية الطاولة تناقش عددا من البنود المهمة في لائحة الانتخابات