أعلنت جماعة الحوثي، الأحد، استئناف رحلات الخطوط الجوية اليمنية من مطار صنعاء إلى الأردن، من الثلاثاء القادم، بعد قرابة أسبوعين من توقفها نتيجة خلافات بين الشركة وجماعة الحوثي.

 

وقال خالد الشائف المعين من قبل الحوثيين مديرا لمطار صنعاء الدولي في بيان له على منصة إكس: "من المقرر عودة رحلات الخطوط الجوية اليمنية من مطار صنعاء الدولي الى مطار الملكة علياء الدولي ابتداء من بعد غد الثلاثاء القادم الموافق 17 من اكتوبر الحالي ان شاء الله تعالى".

 

 

وأشار إلى أن "الخسائر الانسانية الناجمة عن توقف رحلات الخطوط الجوية اليمنية من مطار صنعاء الدولي منذ بداية شهر اكتوبر الجاري، الغاء 13 رحلة مغادرة وحرمان حوالي 3600 مواطن من السفر معظمهم من الحالات المرضية".

 

وفي مطلع أكتوبر الجاري، ألغت شركة الخطوط الجوية اليمنية، جميع رحلاتها من مطار صنعاء الدولي إلى الأردن ابتداءً من شهر أكتوبر الجاري، فيما زعمت جماعة الحوثي أن قرار الشركة إيقاف رحلاتها إلى مطار صنعاء الدولي بأنه اجراء غير حكيم.

 

وارجعت الشركة في بيان لها الغاء جميع رحلاتها من مطار صنعاء إلى الأردن طوال شهر أكتوبر القادم نتيجةً لاحتجاز أرصدتها في بنوك صنعاء الخاضعة للحوثيين.

 

وكانت الخطوط الجوية اليمنية قد طالبت في بيانٍ لها جماعة الحوثي برفع قيودها على الحسابات والأرصدة المالية التابعة لها في صنعاء، والتي تجاوزت مبلغ 80 مليون دولار.

 

وأكدت الشركة أن إقدام الحوثيين على حظر سحب شركة اليمنية من أرصدتها المالية في بنوك صنعاء مرتبط بمطالب ومبررات غير قانونية ولا معقولة، وتسبب بأضرار بالغة بنشاط الشركة.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: صنعاء مطار صنعاء اليمن مليشيا الحوثي الخطوط الجوية اليمنية الخطوط الجویة الیمنیة مطار صنعاء الدولی من مطار صنعاء الیمنیة من إلى الأردن

إقرأ أيضاً:

الحوثي يسمح لطائرات اليمنية بمغادرة مطار صنعاء.. بهذا الشرط

مطار صنعاء الدولي (وكالات)

أطلقت جماعة أنصار الله الحوثيين تصريحات جديدة بخصوص الطائرات التابعة للخطوط الجوية اليمنية والموجودة في مطار صنعاء الدولي.

وقال القيادي محمد علي الحوثي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" اليوم الخميس، 27 حزيران، 2024: طائرات ليمنية بالإمكان أن تعاود الرحلات اذا تم الضمان بعودة حجاج صنعاء إلى صنعاء.

اقرأ أيضاً شركات يمن موبايل وسبأفون ويو تصدم المشتركين بهذا الإجراء الجديد 27 يونيو، 2024 شاهد: شخص يدخن لمدة 30 عاما وتوفي بالسرطان.. هكذا تغيَّر شكل رئته (صور) 27 يونيو، 2024

وأضاف الحوثي: نقول لهم اتركوها للشعب كل الشعب تقدم خدماتها بدون لعب وعرقلة.

وكانت الخطوط اليمنية قالت أمس إن سلطة صنعاء احتجزت أربعا من طائراتها ومنعتها من مغادرة مطار صنعاء بعد نقلها عدد من الحجاج.

مقالات مشابهة

  • «القيادة الرئاسي» يدين اختطاف «الحوثيين» طائرات الخطوط اليمنية
  • “الرئاسي اليمني” يشكل لجنة لإدارة أزمة اختطاف الحوثيين للطائرات وتقييد استخدامها
  • صنعاء تصدر بياناً توضيحا بشأن شركة الخطوط الجوية اليمنية
  • رواية الحوثيين حول سبب احتجازهم 4 طائرات لليمنية والاجراءات التي ستتخذها بحق الشركة في صنعاء
  • الحوثيون يعتزمون السيطرة كليا على "الخطوط الجوية اليمنية"
  • صنعاء تُعلن عن إجراءات لإنقاذ “الخطوط الجوية اليمنية” وإعادتها للجميع
  • حكومة صنعاء توجه مذكرة رسمية لوزير الحج السعودي بشأن الحجاج اليمنيين العالقين في المملكة
  • صنعاء توجه تحذيراً شديد اللهجة للسعودية بشأن الحجاج اليمنيين
  • وزارة النقل تصدر بيانا توضيحيا بشأن شركة الخطوط الجوية اليمنية
  • الحوثي يسمح لطائرات اليمنية بمغادرة مطار صنعاء.. بهذا الشرط