صدى البلد:
2024-09-19@18:07:20 GMT

قبل دخول الشتاء .. 13 نصيحة ذهبية لقيادة السيارة

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

مع حلول فصل الشتاء، يأتي التحدي الأكبر لقائدي السيارات ، وهو التعامل مع الظروف الجوية القاسية والطرق الزلقة.

القيادة فى الشتاء 

وتعتبر القيادة في الشتاء تتطلب مهارات خاصة للحفاظ على سلامتك وسلامة الآخرين على الطريق، سواء كنت مبتدئًا في القيادة أو محترفًا .

أوفر برايس جديد على جيلي كول راي شاهد الطرازين الجديدين لـ BMW X5 وBMW X6 في مصر طرح موديل 2024.

. زيادة سعرية لـ سيارات بيستون T55  اعرف السعر الجديد لـ بيجو 5008 بخصم 70%.. اشترِ كيا أكسيد 2023 اعرف السعر الجديد لأرخص سيارة من بيجو

وخلال السطور التالية سنتعرف على نصائح للقيادة في الشتاء تساعدك على التحكم في المركبة بثقة وأمان ، و التصرف بسلامة أثناء القيادة في الظروف القاسية .

القيادة فى الشتاء 

1- تأكد من أن إطارات سيارتك في حالة جيدة ومناسبة للطقس البارد، قد تحتاج إلى إطارات شتوية أو إطارات معدنية للثلج إذا كنت تعيش في منطقة تتساقط بها الثلوج بكثافة.

 

2- قم بفحص نظام التبريد والتدفئة لسيارتك للتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح، و يجب أن يكون لديك مستوى كافٍ من سائل التبريد ومستوى جيد من زيت المحرك.

 

3- تأكد من أن البطارية لديك قوية ومشحونة بشكل جيد، لان الأجواء الباردة يمكن أن تؤثر على أداء البطارية.

القيادة فى الشتاء 

4- قم بإزالة الثلج والجليد او الشبورة من الزجاج الأمامي والخلفي والمرايا والأضواء قبل القيادة. استخدم المكيف أو النافذة الخلفية العمودية لتسخين الزجاج وإذابة الجليد او الشبورة .

 

5- قم بتخفيض السرعة والمسافة بينك وبين السيارات الأخرى، يجب أن تكون مستعدًا للتوقف بشكل آمن في حالة الطوارئ.

 

6- استخدم الفرامل بلطف ومسبقًا لتجنب الانزلاق، و قم بالضغط على الفرامل ببطء وانتبه للمسافة بينك وبين السيارة الأمامية.

 

7- قم بتشغيل المصابيح الأمامية والخلفية أثناء القيادة في الشتاء لتحسين الرؤية وتوعية السائقين الآخرين.

 

8- قم بتجهيز حقيبة الطوارئ في السيارة تحتوي على أدوات مثل كابلات البطارية، ومشعات الحرارة القابلة للاشتعال، وشمعات الإشارة، وأدوات إصلاح الإطارات، قد تحتاج إلى هذه الأدوات في حالة وقوع طارئة أثناء القيادة.

القيادة فى الشتاء 

9- احتفظ بمساحة إضافية بين سيارتك والسيارات الأخرى أثناء التوقف في إشارة مرور أو معابر المشاة. قد يستغرق الوقت أطول للتوقف عند القيادة على الطرق الزلقة.

 

10- احرص على تنظيف السيارة وغسلها بانتظام في فصل الشتاء لإزالة الملح والأوساخ التي تتراكم على الهيكل، يمكن أن يتسبب التراكم الزائد للملح في تآكل السيارة.

 

11- استخدم المصابيح الأمامية المنخفضة: قم بتشغيل المصابيح الأمامية المنخفضة أثناء الأمطار لتحسين الرؤية العامة وتوعية السائقين الآخرين بوجودك.

أوفر برايس جديد على جيلي كول راي شاهد الطرازين الجديدين لـ BMW X5 وBMW X6 في مصر طرح موديل 2024.. زيادة سعرية لـ سيارات بيستون T55  اعرف السعر الجديد لـ بيجو 5008 بخصم 70%.. اشترِ كيا أكسيد 2023 كسرت المليون .. 5 سيارات مستعملة في السوق المصري.. صور

12- تجنب المياه العميقة، قد يكون هناك تجمعات مياه عميقة على الطريق، حاول تجنب مرور السيارة عبر هذه التجمعات لتجنب التعطل أو فقدان التحكم.

 

13- تحكم في الانزلاق، إذا حدث انزلاق للسيارة عند القيادة على الطرق المبتلة، قم بتوجيه عجلة القيادة في اتجاه الانزلاق واحتفظ بروية العقل، تجنب الفرملة بشكل مفاجئ وحاول التحكم في الانزلاق بلطف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فصل الشتاء الشتاء الظروف الجوية حالة الطوارئ زيت المحرك قيادة السيارة كابلات البطارية نصائح للقيادة نظام التبريد القیادة فی

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال أفريقيا.. يحيى عطية الله جاهز لقيادة الأهلي أمام جورماهيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يسابق الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الزمن لتجهيز المغربي يحيى عطية الله ظهير أيسر الفريق لمواجهة جورماهيا الكيني في إياب دوري أبطال أفريقيا.

وتعرض يحيى عطية الله للإصابة في مباراة الذهاب بين الأهلي وجورماهيا وغادر ملعب المباراة بعدما اشتكى من إصابة عضلية في الظهور الأول له مع الأهلي.

وخضع يحيى عطية الله لفحص طبي أثبت سلامته، وأن إصابته عبارة عن آلام وإجهاد عضلي خفيف، لأنه شارك في المباريات بعد فترة طويلة من الراحة.

ويبدأ المغربي يحيى عطية الله، اليوم الأربعاء، المشاركة التدريجية في التدريبات مع الأهلي من أجل تجهيزه لمواجهة جورماهيا الكيني المقرر لها السبت المقبل في إياب دور 32 لدوري أبطال أفريقيا.

مقالات مشابهة

  • زر يضاعف استهلاك الكهرباء داخل السيارة.. «بتستخدمه غلط»
  • أوكرانيا: تسجيل 194 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع روسيا
  • عرضوا حياة المواطنين للخطر.. ضبط 1441 مخالفة التحدث فى الهاتف أثناء القيادة
  • تطوير دواء جديد يساعد في تسريع عمليات شفاء مرضى الانزلاق الغضروفي
  • تعرف على السعر الجديد لأسطوانة البوتاجاز في مصر بعد الزيادة
  • دواء جديد يعطي الأمل لمرضى الانزلاق الغضروفي
  • دوري أبطال أفريقيا.. يحيى عطية الله جاهز لقيادة الأهلي أمام جورماهيا
  • «تعليم الجيزة» تكشف عن مواعيد دخول الطلاب المدارس في العام الدراسي الجديد
  • جدول دخول الصفوف الدراسية لتخفيف الكثافات الطلابية في الفصول بمدارس الجيزة
  • المنظمات الأهلية تحذر من تداعيات الشتاء على قطاع غزة