الرياض – مباشر: كشفت البحر الأحمر الدولية، الشركة المطورة لأكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحا في العالم - "البحر الأحمر" و"أمالا" - عن المشروع الأول في محفظة مشاريعها الموسّعة، والذي يتضمن تكليفها بأعمال تطوير وتجديد "مطار الوجه" (EJH) الذي يقع في منطقة تبوك شمال السعودية.

وقالت البحر الأحمر الدولية، في بيان لها، اليوم الأحد، إن هذا التطوير يركز على تجديد المطار وتطويره وفق معايير عالمية، إلى جانب تحديث الصالة الحالية والبنية التحتية.

وأضافت الشركة، أنها تقوم ببناء صالة دولية جديدة سيتم الكشف عن تصاميمها قريباً، مما سيرفع جاهزية "مطار الوجه" لتقديم المزيد من الرحلات المباشرة التي ستخلق حراكاً اقتصادياً تستحقه المنطقة، وتوفر فرصاً وظيفية للمجتمع المحلي.

وأوضحت البحر الأحمر الدولية، أن المطار سيكون قادراً على خدمة المشاريع التي يتم تطويرها في المنطقة ككل، كفرصة أن يكون بوابة جديدة لـوجهة "أمالا" التي تقوم الشركة أيضاً بتطويرها، بالإضافة لفرصة أن يصبح منصة جديدة لعمليات تشغيل شركة "فلاي رد سي" التابعة لـ "البحر الأحمر الدولية" وهي أول شركة طائرات مائية بالسعودية، وهذا أيضاً سيزيد من ربط المنطقة ببعضها البعض.

وينضم هذا المشروع إلى قائمة من مشاريع الطيران التابعة للشركة، حيث استقبل "مطار البحر الأحمر الدولي" الشهر الماضي أول رحلة تجارية داخلية قادمة من الرياض ضمن رحلات أسبوعية تمت جدولتها.

ونوهت البحر الأحمر الدولية، بأنه كجزءٍ من أعمال التطوير الجارية في "مطار الوجه"، سيتم نقل 4 رحلات تشغّلها الخطوط الجوية السعودية من "مطار الوجه" إلى "مطار البحر الأحمر الدولي" وهي من مدينتي الرياض وجدة.

وتابعت: "فاعتباراً من تاريخ 29 أكتوبر/ تشرين الأول، ستقلع الرحلات من "مطار الملك خالد الدولي" إلى "مطار البحر الأحمر الدولي" كل يوم خميس قبل أن تعود مرة أخرى في نفس اليوم إلى الرياض، بينما ستصل الرحلة الثانية من الرياض يوم السبت إلى "مطار البحر الأحمر الدولي" لتعود في مساء نفس اليوم، وستصل رحلة ثالثة من الرياض يوم الأحد من كل أسبوع صباحاً، وتغادر "مطار البحر الأحمر الدولي" صباح نفس اليوم".

وأردفت الشركة: "ومن جدة، ولأول مرة، سيبدأ "مطار البحر الأحمر الدولي" باستقبال الرحلات أسبوعياً كل خميس وأحد من وإلى "مطار الملك عبد العزيز الدولي"، وسيتم تشغيل الرحلات يوم الخميس لتعود مرة أخرى إلى "مطار الملك عبد العزيز الدولي" في نفس اليوم، كما ستصل رحلة كل يوم أحد إلى "مطار البحر الأحمر الدولي" صباحاً لتغادر عائدةً إلى "مطار الملك عبد العزيز الدولي" صباحاً في نفس اليوم".

وقالت الشركة: " إنه بالنسبة للمسافرين الذين حجزوا بالفعل تذاكرهم من وإلى "مطار الوجه" من تاريخ 29 أكتوبر/ تشرين الأول، فسيتم تحويلهم تلقائياً إلى "مطار البحر الأحمر الدولي". ولضمان سلاسة التنقل، ستوفر "البحر الأحمر الدولية" خدمات نقل مجانية بين "مطار البحر الأحمر الدولي" و"مطار الوجه"، وأيضاً بين "مطار البحر الأحمر الدولي" والمسافرين من مدينة أملج".

ومن جهة ثانية، استقبل "مطار البحر الأحمر الدولي" أولى رحلاته الشهر الماضي، وبدأت الحجوزات في أول منتجعين في الوجهة، وبمجرد اكتمال أعمال التطوير في وجهة "البحر الأحمر" بحلول عام 2030، ستحتوي الوجهة على 50 منتجعاً يوفر ما يصل مجموعه إلى 8 آلاف وحدة فندقية، إضافة إلى أكثر من ألف وحدة سكنية موزعة على 22 جزيرة و6 مواقع داخلية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: مطار البحر الأحمر الدولی البحر الأحمر الدولیة مطار الملک نفس الیوم

إقرأ أيضاً:

الشايف : وقف الرحلات من وإلى مطار صنعاء يسبب كارثة إنسانية


وأكد مدير عام مطار صنعاء الدولي، خالد الشايف، أن "دول العدوان، وعبر إيقاف إصدار التذاكر والحجوزات من صنعاء، تأتي في سياق الحصار وحرمان اليمنيين من حقهم في السفر".

وأضاف أن "تحالف العدوان استخدم شركة الخطوط الجوية اليمنية كأداة لمعاقبة الشعب اليمني من خلال إيقاف إصدار التذاكر والحجوزات من صنعاء".

من جانبه، أوضح رئيس اللجنة الطبية العليا، الدكتور مطهر درويش، للمسيرة أن "إجراءات دول العدوان بإيقاف إصدار تذاكر السفر تؤثر بشكل كبير على المرضى وتضاعف من معاناتهم".

وأشار درويش إلى أن "آخر رحلة سفر للمرضى من مطار صنعاء كانت قبل شهر ولعدد 12 مريضا فقط تمكنوا من الحصول على حجوزات من خارج اليمن".

وأضاف: "المرضى يموتون في طابور الانتظار بالمئات لذا يجب أن يؤخذ الملف الإنساني بعين الاعتبار".

كما أكد ملاك وكالات سفر بصنعاء للمسيرة أن "قرار دول العدوان بإيقاف المبيعات من مكاتبنا بصنعاء أصبحنا بلا عمل ولم نتمكن من بيع تذاكر أو حجز حتى اليوم".

وتابعوا: "نضطر آسفين لإرجاع المواطنين من مكاتبنا ولم نتمكن من تقديم خدماتنا، ونحن نقدر جراحهم ونحس بآلامهم".

ووصف ملاك وكالات السفر الوضع بقولهم: "هناك مرضى لا يتحملون الانتقال من المستشفى بصنعاء إلى المطار فكيف لهم أن يصلوا إلى عدن ليحصلوا على تذكرة سفر".

من جهتهم، ناشد مرضى منعوا من السفر عبر مطار صنعاء قائلين: "عدم تمكننا من السفر عبر مطار صنعاء هو حكم علينا بالموت على أسرة المستشفيات".

 

* المسيرة

 

مقالات مشابهة

  • عودة الحجاج العالقين إلى مطار صنعاء
  • تجاوزت الـ 10 ملايين دولار.. مطار السليمانية يتكبد خسائر فادحة جراء الحظر التركي - عاجل
  • إعلان حوثي بشأن موعد استئناف الرحلات عبر مطار صنعاء
  • بالورود.. .مطار العلمين يستقبل أولى رحلات شركة طيران فلاي ناس
  • بالورود والهدايا.. مطار العلمين يستقبل أولى رحلات شركة طيران «فلاي ناس»
  • "طيران ناس" يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر
  • انطلاق أول رحلة طيران مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين
  • الشايف : وقف الرحلات من وإلى مطار صنعاء يسبب كارثة إنسانية
  • حركة المحافظين 2024.. اللواء عمرو حنفي 5 سنوات محافظا للبحر الأحمر
  • لهذا السبب.. تعليق الرحلات في مطار أربيل لمدة 3 ساعات